ايوان ليبيا

الخميس , 18 أكتوبر 2018
سجن قرنادة يمنع الزيارةأسباب توغل العصابات التشادية في ليبياديوان المحاسبة : مجلس النواب فوق الرقابةمصرع 888 شخصًا في حوادث المرورالكشف عن هوية العصابات المسلحة في الجنوبحزب إيرلندي يطالب بحصته من أموال ليبيا المجمدة ببريطانياقوة حماية سرت تطالب بالمرتبات المتأخرةإعادة إفتتاح مطار الأبرق خلال أيامسيف الإسلام القذّافي ...و الرئاسةمحامو الرئيس البرازيلي يطلبون من المحكمة العليا إلغاء اتهامات الشرطة له بالفسادتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجي"جيمس رودريجيز لن يعود أبدا إلى ريال مدريد.. ما قاموا به تصرف غريب"بجهود مصرية كازاخية.. ترميم مسجد الظاهر بيبرس ينهي قرونا من الإهمال | صورتيار الحكمة العراقي يضع حصته في الحقائب الوزارية تحت تصرف رئيس الحكومةالرئيس اللبناني يلتقي ولية عهد السويد في مستهل زيارتها بيروت"ماي" تحث الاتحاد الأوروبي على إبرام "اتفاق صعب" مجددا بشأن الخروج من التكتلالبيت الأبيض: نعتزم الانسحاب من الاتحاد البريدي العالميسقوط طائرة حربية تونسية في البحر ونجاة قائدهامراهق يقتل 19 شخصا في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم وينتحررئيس وزراء العراق المكلف يعرض الحكومة الجديدة على البرلمان الأسبوع المقبل

ماسكات طبيعية لسنفرة الوجه والتخلص من الهالات السوداء

- كتب   -  
زيت اللوز

من أيام، قرأت موضوعا نشر على موقع Healthline يرصد فوائد زيت اللوز وتأثيراته الإيجابية على الصحة التي لا تحصى، لكنه حذرنا من استخدام زيت اللوز المر، نعم.. اندهشت مثلك تمامًا عندما علمت أن هناك نوعين من زيت اللوز، الأول هو زيت اللوز الحلو، والذي له فوائد كثيرة على الصحة، والثاني زيت اللوز المر الذي تكثر أضراره عن فوائده، لذلك ينصح بتجنب استخدامه، لأنه يحتوي علي سيانيد الهيدروجين السامّ القاتل، وهذه المادة تعرض الجسم والبشرة إلى أعراض جانبية سلبية نحن في غنى عنها، وإليك فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة..

يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين E الذي يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة، ويقوم بذلك عن طريق تقليل تلف الحمض النووى والتغييرات الكيميائية والهيكلية في الجلد التي تسببها أشعة الشمس، وهذا يجعل استخدام زيت اللوز الحلو مهما في العناية بالبشرة.

استخدامات زيت اللوز

زيت اللوز رائع للأشخاص الذين يبحثون عن منتج تجميلي واحد له عدة استخدمات، فإن كنت واحدة من هؤلاء إليك استخدامات زيت اللوز:

1- مزيل مكياج
أحضري قطعة قطن نظيفة متوسطة الحجم، واغمسيها في قليل من زيت اللوز، وبحركات دائرية خفيفة امسحي المكياج في منطقة العين أولا، ثم اتجهي إلى باقى أجزاء الوجه، ويفضل أن تغيري القطنة بعد مسح كل منطقة.

2- مرطب للوجه
إذا كنت تعانين من بشرة جافة وخالية من الترطيب، أو قمت بعمل ماسك تقشير للوجه وتحتاجين إلى كريم مرطب، أنصحك باستخدام زيت اللوز، فضعي قليلا منه على يدك ثم دلكي وجهك من أسفل إلى أعلى، ومن اليمين إلى الشمال والعكس حتى يفترش على كل بشرتك.

3- مزيل للبقع الداكنة والهالات السوداء
مؤكد أنك من محبي السهر ومشاهدة الأفلام فى إضاءة خافتة، نعم فهي من أكثر الأشياء المسببة لظهور الهالات السوداء والبقع حول العين، وزيت اللوز من الوصفات التى تعالجها عند تدليك المنطقة الغامقة به كل يوم قبل النوم.

وصفات من زيت اللوز للبشرة

- سنفرة الوجه
أضيفي ملعقتين من الشوفان على ملعقة من زيت اللوز وقلبيه جيدا، وضعيه على وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.

- ترطيب الوجه
اخلطي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من الليمون وأخرى من زيت اللوز، وضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.

أخيرا، زيت اللوز يناسب جميع أنواع البشرة دهنية وجافة ومختلطة، فلا تقلقي من استخدامه، بجانب أنه متوفر عند العطارين بسعر بسيط، ويمكن شراؤه واستخدامه بشكل دائم.

التعليقات