ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
الأمم المتحدة ستطلق نداء لجمع التبرعات لمنكوبي الإعصار في إفريقياإيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد ودياأرنولد يغادر معسكر إنجلترا ويعود إلى ليفربول بسبب الإصابةترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكرية

ماسكات طبيعية لسنفرة الوجه والتخلص من الهالات السوداء

- كتب   -  
زيت اللوز

من أيام، قرأت موضوعا نشر على موقع Healthline يرصد فوائد زيت اللوز وتأثيراته الإيجابية على الصحة التي لا تحصى، لكنه حذرنا من استخدام زيت اللوز المر، نعم.. اندهشت مثلك تمامًا عندما علمت أن هناك نوعين من زيت اللوز، الأول هو زيت اللوز الحلو، والذي له فوائد كثيرة على الصحة، والثاني زيت اللوز المر الذي تكثر أضراره عن فوائده، لذلك ينصح بتجنب استخدامه، لأنه يحتوي علي سيانيد الهيدروجين السامّ القاتل، وهذه المادة تعرض الجسم والبشرة إلى أعراض جانبية سلبية نحن في غنى عنها، وإليك فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة..

يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين E الذي يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة، ويقوم بذلك عن طريق تقليل تلف الحمض النووى والتغييرات الكيميائية والهيكلية في الجلد التي تسببها أشعة الشمس، وهذا يجعل استخدام زيت اللوز الحلو مهما في العناية بالبشرة.

استخدامات زيت اللوز

زيت اللوز رائع للأشخاص الذين يبحثون عن منتج تجميلي واحد له عدة استخدمات، فإن كنت واحدة من هؤلاء إليك استخدامات زيت اللوز:

1- مزيل مكياج
أحضري قطعة قطن نظيفة متوسطة الحجم، واغمسيها في قليل من زيت اللوز، وبحركات دائرية خفيفة امسحي المكياج في منطقة العين أولا، ثم اتجهي إلى باقى أجزاء الوجه، ويفضل أن تغيري القطنة بعد مسح كل منطقة.

2- مرطب للوجه
إذا كنت تعانين من بشرة جافة وخالية من الترطيب، أو قمت بعمل ماسك تقشير للوجه وتحتاجين إلى كريم مرطب، أنصحك باستخدام زيت اللوز، فضعي قليلا منه على يدك ثم دلكي وجهك من أسفل إلى أعلى، ومن اليمين إلى الشمال والعكس حتى يفترش على كل بشرتك.

3- مزيل للبقع الداكنة والهالات السوداء
مؤكد أنك من محبي السهر ومشاهدة الأفلام فى إضاءة خافتة، نعم فهي من أكثر الأشياء المسببة لظهور الهالات السوداء والبقع حول العين، وزيت اللوز من الوصفات التى تعالجها عند تدليك المنطقة الغامقة به كل يوم قبل النوم.

وصفات من زيت اللوز للبشرة

- سنفرة الوجه
أضيفي ملعقتين من الشوفان على ملعقة من زيت اللوز وقلبيه جيدا، وضعيه على وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.

- ترطيب الوجه
اخلطي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من الليمون وأخرى من زيت اللوز، وضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.

أخيرا، زيت اللوز يناسب جميع أنواع البشرة دهنية وجافة ومختلطة، فلا تقلقي من استخدامه، بجانب أنه متوفر عند العطارين بسعر بسيط، ويمكن شراؤه واستخدامه بشكل دائم.

التعليقات