ايوان ليبيا

الجمعة , 17 أغسطس 2018
المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من إنكار صرب البوسنة للإبادة الجماعية في سربرينيتشاوزارة الصحة الليبية: المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلادالجيش اليمني يعلن تطهير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربيوزير الخارجية الأمريكي يعين مبعوثا خاصا بشأن إيرانلوكاكو يكشف موعد اعتزاله اللعب دولياوزير الخارجية التركية: لا نرغب في وجود مشكلات مع الولايات المتحدةالرئيس الصومالي يجري تعديلات أمنية لتكثيف القتال ضد الشبابمقتل 2 من منفذي الهجوم على منشأة تابعة للاستخبارات الأفغانية في كابولالسلطات السعودية تعلن اكتمال وصول الحجاج من الخارجصحف أمريكية ردا على ترامب: الصحفيون ليسوا أعداءواشنطن: مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكيعودة الليجا.. تفوق برشلونة يصطدم بطموحات قطبي العاصمة مدريدلماذا قرر ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين؟مورينيو لبوجبا: اذا كنت ترغب فى الرحيل تقدم بعرضسلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعيةطريقة عمل طاجن الأرز بالدجاج والكاريجربي زيت اللوز لوجه خال من الهالات وشفاه لامعةلو ابنك في مرحلة المراهقة أبعديه عن هذه العاداتوفد أمني مصري يبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيلحفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطي

أشكال دهون البطن.. حددي نوع الكرش وطرق التخلص منه

- كتب   -  
الكرش

كتب - محمود سعيد:

المرأة نصف المجتمع وأوقات كثيرة تمثل النسبة الكبرى أيضًا، فهي مربية الأجيال وذات المسؤولية الأكبر في التربية والتوجيه وغرس القيم والمعرفة في أولادها أو حتى لنفسها، فأصبحت عاملة ومثقفة وواعية، ومن إنجازاتها أيضًا أنّها أصبحت تهتمّ بالحياة الصحيّة والرياضة والطرق التي تمنحها الاسترخاء أكثر، وعدم حرمان نفسها من أى شيء، كما اهتمت بالرياضة والحياة الصحية وتغيير روتين الحياة بشكل متكامل، لكن تبقى دهون البطن العامل الوحيد المتعلّق بالشكل والصحّة معًا، الذي يسبب عائقا كبيرا لها، فهي تُعتبر من أخطر الدهون على الصحّة. لذا سيدتي في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أنواع دهون البطن وكيفية التخلص منها شيئا فشيئا..

4 أشكال لدهون البطن أو ما يسمى بـ(الكرش) تعرفي عليها لكيفية التخلص منها:

الجيب الناتئ
هو ذلك البطن المتجمّع في كتلة صغيرة بارزة عند أسفل البطن، والذي يترافق غالبًا مع النساء العاملات في مكتب أو جالسات لفترة طويلة، هذه الكتلة الدهنيّة التي تستقر فى بطنك تتكوّن جرّاء ساعات العمل الطويلة وهي تكبر من دون أن تلاحظي ذلك، حتى يأتي يوم وتبدأ بإزعاجكِ عند النظر في المرآة، وأيضًا تظهر نتيجة الضغط والتوتّر في منطقة أسفل ظهركِ.

كيف تتخلّصين منه؟ تمارين البطن لتخسيس ذلك الكرش الصغير: حاولي الوقوف خلال النهار لدقائق مع انقضاء كلّ ساعة، ولا تنسي المشي أيضًا، وتناولي بروتينات وأليافا أكثر كاللحمة والسمك وكلّ أنواع الحبوب.. ذلك هو الرجيم السريع فلا تأبهي للنفخة التي تحدثها هذه المأكولات، فهي وقتيّة تزول في اليوم التالي، المهمّ تفكيك تلك الدهون.

بطن التوتّر
كرش منتفخ لا يكون مترهّلًا بل منتفخ كالبالون، وسببه التوتّر والإجهاد، ولا يجب إهمال هذه الإشارة، فهي تعني أنّ جسمكِ يتعامل مع ما يفوق احتماله، وبالتالي يجب أن تلجئي للاسترخاء، حتى لو كان ضغط الحياة والعمل كبيرًا.

كيف تتخلّصين منه؟ بممارسة الرياضة الحارقة للسعرات كالمشي والركض والرقص، لن تنفعكِ حركات شدّ المعدة، لأنّ مفتاح الحلّ هنا هو التخلّص من التوتّر، المشي في الخارج هو الوسيلة الفضلى للتخلّص من الإجهاد! فهو أفضل التمارين للبطن وللتخلص من الكرش.

بطن الطبقات
الجيب الصغير الناتئ يتحوّل حتمًا إلى معدة مكوّنة من طبقاتٍ من الدهون بسبب الجلوس الطويل والتوتّر وتناول السكريّات، الدهون المتكدّسة فوق خصركِ هي الأخطر على صحّتكِ إذا أهملتها، لذا تعاملي مع هذا البطن على محمل الجدّ.

كيف تتخلّصين منه؟ توقّفي فورًا عن تناول الحلويات والدهون في الرجيم السريع واستبدليها بالحبوب والألياف والبروتينات والخضار.

التمرينات الخاصة بتخسيس ذلك الكرش: امشي قدر المستطاع إذا لم تستطيعي ممارسة الرياضة واجعلي من السلطة الخضراء رفيقتكِ قبل كلّ وجبة، طبعًا مع صلصة منخفضة السعرات الحراريّة وشبه خالية من الزيت (ملعقة واحدة كحدٍّ أقصى).

بطن الأمّ
في الحمل تصبح البطن أكثر انتفاخًا لوجود طفل بداخلها، ومن الطبيعيّ أن تبقى آثار لذلك حتى بعد الولادة، ولكن يصبح البطن هو النقطة الأصعب في موضوع السيطرة على الوزن والجسم، لكن هنالك بعض الوسائل التي تستطيعين اعتمادها لتقليصه.

كيف تتخلّصين منه؟ ستتفاجئين! المفتاح هو إضافة الدهون الجيّدة إلى أطباقكِ، لا نتحدّث هنا عن رقائق البطاطس المقليّة والهمبرجر طبعاً، بل عن الدهون الصحية الآتية من اللوز والفستق والأفوكادو وزيت السمك، واتبعي نظامًا غذائيًّا متوازنًا وحرّكي جسمكِ، قدر المستطاع من خلال المشي أو تسجيل نفسكِ في رياضة تمنحكِ شعورًا جيّدًا كرقص الزومبا أو اليوجا.

لقد تعرفنا على جميع أنواع الكرش سيدتى والخطوة التالية هي أن تقومي بأداء التمارين الرياضية ولا تتكاسلي يومًا مهما كانت مصاعب الحياة أو الحالة النفسية لديك، فهو الحل الأمثل الذى سيساعدك على التمتع بحياة أفضل وأقوى.

المصدر: bodybuilding-arabia

اقرأ أيضًا:

يوم الأكل المفتوح.. كيف تعود للطريق الصحيح

أقوى 6 تمارين لشد البطن بالصور المتحركة

لماذا يرتبط الزواج بزيادة الوزن؟

التعليقات