ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
فوائد رحيق النحلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 20 مايو 2019القصة الكاملة لنكبة براك الشاطئبلدية غريان: طيران مصراتة قصف منازل المدنيينمواعيد مباريات الإثنين 20-5-2019 والقنوات الناقلة.. جولة الحسم في دوري أبطال آسيالافروف يلتقي معيتيق و سيالة اليوم الاثنينمسلحون يقطعون المياه عن طرابلسجلسة في مجلس الأمن لبحث الأوضاع في ليبيا الثلاثاءالمعاشات التضامنية بالمنطقة الوسطى ليناير وفبراير بالمصارفاجتماع للجنة متابعة الأحكام الصادرة على الأصول الليبية بالخارجإغلاق والطرق المؤدية لوسط مدينة تاجوراءمقتل 11 شخصا في مذبحة بحانة بالبرازيلاستمرار تأخر الرحلات بمطار مانشستر بسبب مشكلة في إمدادات الوقودترامب: إذا أرادت إيران القتال فستكون النهاية الرسمية لهاوزارة الداخلية البحرينية: اكتشاف شبكة من المواقع الإلكترونية المسيئة للأمن الاجتماعيمبابي يدخل التاريخ ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسيمبابي: حان وقت تحمل مسؤوليات أكبر.. في باريس أو مكان آخر ربماسباليتي: إما الفوز أمام إمبولي أو الموت.. مصيرنا في أيديناروني: أريد أن أفعل مثل البيتلزالعراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشا

لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي تطالب بطرد السفير الايطالى بسبب تصريحاته المسيئة

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

استنكرت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي اليوم الخميس، تصريحات التلفزيونية الأخيرة للسفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، بشأن الانتخابات المقبلة والتي أثارت موجة احتجاجات وتظاهرات في مختلف المدن .

هذا وجاء ذلك في بيان متلفز – ندت فيه بتصريحات السفير الإيطالي، وإصراره على تأجيل الانتخابات المقبلة، ضارباً عرض الحائط بالأعراف الدبلوماسية التي تنظم عمله كممثل لإيطاليا في ليبيا، معتبرة تصريحاته تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي الليبي، ومساساً خطيراً بالسيادة الوطنية وتعدياً على خيارات وتطلعات الشعب الليبي وإهانة تستدعي تقديم الاعتذار .

وطالبت اللجنة – في بيانها – وزارة الخارجية الإيطالية بمحاسبة السفير بيروني، معتبرة في الوقت ذاته بأن السفير بيروني شخصاً غير مرغوباً في وجوده في ليبيا، مطالبة إيطاليا بضرورة تعيين بديلاً له .

 

وحذرت اللجنة من إن مثل هذه التصرفات؛ سيكون لها أثراً سيئاً على العلاقات الليبية الإيطالية على المستويين الحكومي والشعبي، ومن شأنها الإضرار بالمصالح الإيطالية في ليبيا، وتستدعي حقبة تاريخية استعمارية تسعى ليبيا لنسيانها، بحسب البيان .

وشددت اللجنة على إن السيادة الوطنية وخيارات الشعب الليبي، بمثابة خط أحمر لن يتم السماح بالمساس بهما تحت أي ذريعة، داعية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ أن يكون لها موقف حاسم إزاء هذه التدخلات .

وأكدت اللجنة على ضرورة تقيد جميع رؤساء البعثات والمنظمات الدولية والشخصيات الاعتبارية ذات الصلة بالشأن الليبي دون استثناء، بما ورد في هذا البيان .

ودعت اللجنة الشعب الليبي إلى الاصطفاف ونبذ الخلافات، وصون سيادة بلادهم التي ناضل في سبيلها الأجداد، والحفاظ على خياراتهم ضد التدخلات الخارجية، وفقاً للبيان .

التعليقات