ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
ضخ 8 ملايين دينار بسرتالموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةسقوط صواريخ بسوق في شمال أفغانستانمظاهرات فلسطينية في رام الله ضد قانون حكومي للضمان الاجتماعيإيران تنفي تقاريرعن تهديد بتفجير انتحاري في سفارتها بأنقرةفي أزمة فكر النخبة العربية .. خسوف المثقف العضوي ... بقلم / حسن العاصيتفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرةإعلان توحيد الأجهزة.. شيطان التفاصيل يطل بوجه مكشوف هذه المرة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 اكتوبر 2018عملة مزورة متداولة من فئة 50 ديناررئيس تتارستان: نرغب في الاستثمار بالسوق المصرية بفضل الأمن والاستقرارالبرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلادوسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكومقتل أربعة ليبيين في اشتباكات مع المعارضة التشاديةالمطالبة بالقبض على رئيس العامة للقضاء العسكريالعمل بالبطاقات المصرفية بالمصرف الاسلامي في هونالعواقير ترفض تعيين باشا آغا وزيرا للداخليةمشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخاباتالمساءلة القانونية لأصحاب محال بيع الأسلحة

لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي تطالب بطرد السفير الايطالى بسبب تصريحاته المسيئة

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

استنكرت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي اليوم الخميس، تصريحات التلفزيونية الأخيرة للسفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، بشأن الانتخابات المقبلة والتي أثارت موجة احتجاجات وتظاهرات في مختلف المدن .

هذا وجاء ذلك في بيان متلفز – ندت فيه بتصريحات السفير الإيطالي، وإصراره على تأجيل الانتخابات المقبلة، ضارباً عرض الحائط بالأعراف الدبلوماسية التي تنظم عمله كممثل لإيطاليا في ليبيا، معتبرة تصريحاته تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي الليبي، ومساساً خطيراً بالسيادة الوطنية وتعدياً على خيارات وتطلعات الشعب الليبي وإهانة تستدعي تقديم الاعتذار .

وطالبت اللجنة – في بيانها – وزارة الخارجية الإيطالية بمحاسبة السفير بيروني، معتبرة في الوقت ذاته بأن السفير بيروني شخصاً غير مرغوباً في وجوده في ليبيا، مطالبة إيطاليا بضرورة تعيين بديلاً له .

 

وحذرت اللجنة من إن مثل هذه التصرفات؛ سيكون لها أثراً سيئاً على العلاقات الليبية الإيطالية على المستويين الحكومي والشعبي، ومن شأنها الإضرار بالمصالح الإيطالية في ليبيا، وتستدعي حقبة تاريخية استعمارية تسعى ليبيا لنسيانها، بحسب البيان .

وشددت اللجنة على إن السيادة الوطنية وخيارات الشعب الليبي، بمثابة خط أحمر لن يتم السماح بالمساس بهما تحت أي ذريعة، داعية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ أن يكون لها موقف حاسم إزاء هذه التدخلات .

وأكدت اللجنة على ضرورة تقيد جميع رؤساء البعثات والمنظمات الدولية والشخصيات الاعتبارية ذات الصلة بالشأن الليبي دون استثناء، بما ورد في هذا البيان .

ودعت اللجنة الشعب الليبي إلى الاصطفاف ونبذ الخلافات، وصون سيادة بلادهم التي ناضل في سبيلها الأجداد، والحفاظ على خياراتهم ضد التدخلات الخارجية، وفقاً للبيان .

التعليقات