ايوان ليبيا

الجمعة , 17 أغسطس 2018
المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من إنكار صرب البوسنة للإبادة الجماعية في سربرينيتشاوزارة الصحة الليبية: المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلادالجيش اليمني يعلن تطهير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربيوزير الخارجية الأمريكي يعين مبعوثا خاصا بشأن إيرانلوكاكو يكشف موعد اعتزاله اللعب دولياوزير الخارجية التركية: لا نرغب في وجود مشكلات مع الولايات المتحدةالرئيس الصومالي يجري تعديلات أمنية لتكثيف القتال ضد الشبابمقتل 2 من منفذي الهجوم على منشأة تابعة للاستخبارات الأفغانية في كابولالسلطات السعودية تعلن اكتمال وصول الحجاج من الخارجصحف أمريكية ردا على ترامب: الصحفيون ليسوا أعداءواشنطن: مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكيعودة الليجا.. تفوق برشلونة يصطدم بطموحات قطبي العاصمة مدريدلماذا قرر ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين؟مورينيو لبوجبا: اذا كنت ترغب فى الرحيل تقدم بعرضسلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعيةطريقة عمل طاجن الأرز بالدجاج والكاريجربي زيت اللوز لوجه خال من الهالات وشفاه لامعةلو ابنك في مرحلة المراهقة أبعديه عن هذه العاداتوفد أمني مصري يبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيلحفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطي

لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي تطالب بطرد السفير الايطالى بسبب تصريحاته المسيئة

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

استنكرت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي اليوم الخميس، تصريحات التلفزيونية الأخيرة للسفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، بشأن الانتخابات المقبلة والتي أثارت موجة احتجاجات وتظاهرات في مختلف المدن .

هذا وجاء ذلك في بيان متلفز – ندت فيه بتصريحات السفير الإيطالي، وإصراره على تأجيل الانتخابات المقبلة، ضارباً عرض الحائط بالأعراف الدبلوماسية التي تنظم عمله كممثل لإيطاليا في ليبيا، معتبرة تصريحاته تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي الليبي، ومساساً خطيراً بالسيادة الوطنية وتعدياً على خيارات وتطلعات الشعب الليبي وإهانة تستدعي تقديم الاعتذار .

وطالبت اللجنة – في بيانها – وزارة الخارجية الإيطالية بمحاسبة السفير بيروني، معتبرة في الوقت ذاته بأن السفير بيروني شخصاً غير مرغوباً في وجوده في ليبيا، مطالبة إيطاليا بضرورة تعيين بديلاً له .

 

وحذرت اللجنة من إن مثل هذه التصرفات؛ سيكون لها أثراً سيئاً على العلاقات الليبية الإيطالية على المستويين الحكومي والشعبي، ومن شأنها الإضرار بالمصالح الإيطالية في ليبيا، وتستدعي حقبة تاريخية استعمارية تسعى ليبيا لنسيانها، بحسب البيان .

وشددت اللجنة على إن السيادة الوطنية وخيارات الشعب الليبي، بمثابة خط أحمر لن يتم السماح بالمساس بهما تحت أي ذريعة، داعية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ أن يكون لها موقف حاسم إزاء هذه التدخلات .

وأكدت اللجنة على ضرورة تقيد جميع رؤساء البعثات والمنظمات الدولية والشخصيات الاعتبارية ذات الصلة بالشأن الليبي دون استثناء، بما ورد في هذا البيان .

ودعت اللجنة الشعب الليبي إلى الاصطفاف ونبذ الخلافات، وصون سيادة بلادهم التي ناضل في سبيلها الأجداد، والحفاظ على خياراتهم ضد التدخلات الخارجية، وفقاً للبيان .

التعليقات