ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي تطالب بطرد السفير الايطالى بسبب تصريحاته المسيئة

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

استنكرت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي اليوم الخميس، تصريحات التلفزيونية الأخيرة للسفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، بشأن الانتخابات المقبلة والتي أثارت موجة احتجاجات وتظاهرات في مختلف المدن .

هذا وجاء ذلك في بيان متلفز – ندت فيه بتصريحات السفير الإيطالي، وإصراره على تأجيل الانتخابات المقبلة، ضارباً عرض الحائط بالأعراف الدبلوماسية التي تنظم عمله كممثل لإيطاليا في ليبيا، معتبرة تصريحاته تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي الليبي، ومساساً خطيراً بالسيادة الوطنية وتعدياً على خيارات وتطلعات الشعب الليبي وإهانة تستدعي تقديم الاعتذار .

وطالبت اللجنة – في بيانها – وزارة الخارجية الإيطالية بمحاسبة السفير بيروني، معتبرة في الوقت ذاته بأن السفير بيروني شخصاً غير مرغوباً في وجوده في ليبيا، مطالبة إيطاليا بضرورة تعيين بديلاً له .

 

وحذرت اللجنة من إن مثل هذه التصرفات؛ سيكون لها أثراً سيئاً على العلاقات الليبية الإيطالية على المستويين الحكومي والشعبي، ومن شأنها الإضرار بالمصالح الإيطالية في ليبيا، وتستدعي حقبة تاريخية استعمارية تسعى ليبيا لنسيانها، بحسب البيان .

وشددت اللجنة على إن السيادة الوطنية وخيارات الشعب الليبي، بمثابة خط أحمر لن يتم السماح بالمساس بهما تحت أي ذريعة، داعية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ أن يكون لها موقف حاسم إزاء هذه التدخلات .

وأكدت اللجنة على ضرورة تقيد جميع رؤساء البعثات والمنظمات الدولية والشخصيات الاعتبارية ذات الصلة بالشأن الليبي دون استثناء، بما ورد في هذا البيان .

ودعت اللجنة الشعب الليبي إلى الاصطفاف ونبذ الخلافات، وصون سيادة بلادهم التي ناضل في سبيلها الأجداد، والحفاظ على خياراتهم ضد التدخلات الخارجية، وفقاً للبيان .

التعليقات