ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
هذه القبائل تدعم عمليات الجيشحقيقة نقل الباخرة التركية لإرهابيين الى ليبياإغلاق الطريق المزدوج تاجوراءشئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليميةأهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياًحقيقة الطائرة التي تغير وجهتها فجأة من إسطنبول إلى طرابلس نحو مصراتةحصيلة اشتباكات طرابلسالتحذير من إندلاع حرب اقتصادية في ليبياادانة أممية لوقف ضخ مياه النهر الصناعيتفعيل الشرطة الزراعية بسرتالرئاسي يدين قطع المياه عن طرابلسالإمارات تنفي صحة الأنباء عن سقوط طائرة في دبي

لعشاق اللون الرمادي.. أفكار مميزة لديكور منزلك

- كتب   -  
اللون الرمادي في الديكور

الرمادي من الألوان التي تساعدك في الحصول على ديكور مميز وأنيق لمنزلك، رغم أن البعض يعتقد أنه لون قاتم، إلا أنه يضيف لمسة جمالية على منزلك إذا تمكنتِ من تنسيقه مع ألوان مبهجة، فهو يتناسب مع ألوان الأثاث المختلفة، سواء الأبيض أو الأسود أو غيره.

واللون الرمادي من الألوان الهادئة والأنيقة والمريحة التي تساعدك في دمجها مع أي لون، فيمكنك تنسيقه مع الألوان النارية أو حتى الهادئة، ولكن هناك عدة معايير عليك معرفتها جيدًا قبل استخدام اللون الرمادي في الديكور، ومنها:

- مساحة الغرفة

اللون الرمادي من الألوان المتزنة والمريحة للعين، ويمكنك استخدامه في المساحات صغيرة الحجم في الخلفيات، فهو يجعلك تشعرين بمساحة الغرفة إذا تمكنتِ من تنسيقه مع ألوان مناسبة خاصة الفاتحة، ويصلح للمساحات الكبيرة كذلك للحصول على ديكور مميز ومنزل أنيق.

- غرف النوم

يصلح اللون الرمادي لغرفة النوم، فهو مناسب للأثاث البني أو الأسود، كما يمكنك تنسيقه مع ألوان الموف أو الفوشيا من الستائر والسجاد، لتكون غرفتك مميزة، مع الاهتمام بالإضاءة الخفيفة.

- غرفة الريسبشن

الرمادي يصلح لغرف الريسبشن (الاستقبال) بشكل كبير، فهو يتناسب مع كافة ألوان الخشب والانتريهات، على سبيل المثال، يمكنك استخدام الرمادي في كافة حوائط الغرفة، مع اختيار لون حائط مميز بلون مختلف يتناسب مع لون الستائر والسجاد، ويمكنك تنسيق الرمادي الفاتح مع ألوان أخرى مثل الأسود والأبيض، مع الاستعانة ببعض الديكورات المميزة من تحف ولوحات ملونة.

- غرفة الأطفال

اللون الرمادي يصلح أيضًا لغرفة طفلك، فجربيه مع الأصفر لإضفاء الفرح والتفاؤل على ديكور الغرفة، وخاصة إذا استخدمتِ الرمادي الداكن مع الليموني، كما يمكنك استخدام الرمادي مع اللون الأرجواني، لإضافة لمسة فنية مثالية إلى ديكور منزلك.

- المطبخ

يمكنك استخدام اللون الرمادي في ديكور المطبخ بشكل أنيق، فهو مناسب مع الأبيض أو البني، كما يصلح للألوان الجريئة مثل الأحمر والبرتقالي، استخدميه في ألوان سيراميك الأرضيات أو الحوائط، كما يمكنك اختيار الرمادي في ألوان مطابخ الالمونتال.

- التأثير النفسي

يملك اللون الرمادي تأثيرا أنيقًا على الألوان الأخرى التي يمكنها أن تتوافق معه، ويجب عدم استخدامه بكثرة، لأنه يمكن أن يضفي الحزن على المكان إذا استُخدم بمفرده، وخاصة الدرجات الغامقة منه، ولكن من الأفضل إضافة بعض الألوان الأخرى للتخفيف من تأثيره.

اهتمي بديكور شقتك، واحرصي دائمًا على تعطير الغرف وتنسيقها، خاصة غرف الأطفال والمطبخ، لأنها من أكثر الغرف التي تتعرض للفوضى بشكل يومي.

التعليقات