ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

لعشاق اللون الرمادي.. أفكار مميزة لديكور منزلك

- كتب   -  
اللون الرمادي في الديكور

الرمادي من الألوان التي تساعدك في الحصول على ديكور مميز وأنيق لمنزلك، رغم أن البعض يعتقد أنه لون قاتم، إلا أنه يضيف لمسة جمالية على منزلك إذا تمكنتِ من تنسيقه مع ألوان مبهجة، فهو يتناسب مع ألوان الأثاث المختلفة، سواء الأبيض أو الأسود أو غيره.

واللون الرمادي من الألوان الهادئة والأنيقة والمريحة التي تساعدك في دمجها مع أي لون، فيمكنك تنسيقه مع الألوان النارية أو حتى الهادئة، ولكن هناك عدة معايير عليك معرفتها جيدًا قبل استخدام اللون الرمادي في الديكور، ومنها:

- مساحة الغرفة

اللون الرمادي من الألوان المتزنة والمريحة للعين، ويمكنك استخدامه في المساحات صغيرة الحجم في الخلفيات، فهو يجعلك تشعرين بمساحة الغرفة إذا تمكنتِ من تنسيقه مع ألوان مناسبة خاصة الفاتحة، ويصلح للمساحات الكبيرة كذلك للحصول على ديكور مميز ومنزل أنيق.

- غرف النوم

يصلح اللون الرمادي لغرفة النوم، فهو مناسب للأثاث البني أو الأسود، كما يمكنك تنسيقه مع ألوان الموف أو الفوشيا من الستائر والسجاد، لتكون غرفتك مميزة، مع الاهتمام بالإضاءة الخفيفة.

- غرفة الريسبشن

الرمادي يصلح لغرف الريسبشن (الاستقبال) بشكل كبير، فهو يتناسب مع كافة ألوان الخشب والانتريهات، على سبيل المثال، يمكنك استخدام الرمادي في كافة حوائط الغرفة، مع اختيار لون حائط مميز بلون مختلف يتناسب مع لون الستائر والسجاد، ويمكنك تنسيق الرمادي الفاتح مع ألوان أخرى مثل الأسود والأبيض، مع الاستعانة ببعض الديكورات المميزة من تحف ولوحات ملونة.

- غرفة الأطفال

اللون الرمادي يصلح أيضًا لغرفة طفلك، فجربيه مع الأصفر لإضفاء الفرح والتفاؤل على ديكور الغرفة، وخاصة إذا استخدمتِ الرمادي الداكن مع الليموني، كما يمكنك استخدام الرمادي مع اللون الأرجواني، لإضافة لمسة فنية مثالية إلى ديكور منزلك.

- المطبخ

يمكنك استخدام اللون الرمادي في ديكور المطبخ بشكل أنيق، فهو مناسب مع الأبيض أو البني، كما يصلح للألوان الجريئة مثل الأحمر والبرتقالي، استخدميه في ألوان سيراميك الأرضيات أو الحوائط، كما يمكنك اختيار الرمادي في ألوان مطابخ الالمونتال.

- التأثير النفسي

يملك اللون الرمادي تأثيرا أنيقًا على الألوان الأخرى التي يمكنها أن تتوافق معه، ويجب عدم استخدامه بكثرة، لأنه يمكن أن يضفي الحزن على المكان إذا استُخدم بمفرده، وخاصة الدرجات الغامقة منه، ولكن من الأفضل إضافة بعض الألوان الأخرى للتخفيف من تأثيره.

اهتمي بديكور شقتك، واحرصي دائمًا على تعطير الغرف وتنسيقها، خاصة غرف الأطفال والمطبخ، لأنها من أكثر الغرف التي تتعرض للفوضى بشكل يومي.

التعليقات