ايوان ليبيا

الأحد , 7 يونيو 2020
مجلس النواب الأمريكي يستمع لشهادة شقيقة "فلويد".. الأربعاء المقبلمعدلات وفيات كورونا تصل لأدنى مستوياتها في نيويورك منذ بداية الوباء.. واتجاه لفتح دور العبادة"دعاية فاحشة يجب ألا تخدعنا".. الصين تواجه عاصفة من الانتقادات الأمريكيةالحركة الوطنية الشعبية الليبية تدعو كافة الأطراف لقبول "إعلان القاهرة" والتعامل معها بجديةالسلطة الفلسطينية تحذر من مؤتمر أمريكي "للتطبيع" مع إسرائيل مقرر في القدسمقتل 26 شخصا في هجوم في وسط ماليروسيا ترحب بمبادرة الرئيس السيسي حول ليبياإسبانيا تسجل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونابعد مناهضة العنصرية.. هدف تشان يُبقي آمال دورتموند في المنافسة على اللقبكلوب: فيرنر وهافرتز لاعبان عظيمان.. لكن الوضع غير مستقروكيله: مستقبل راموس؟ نريد "مط العلكة" إلى أقصى درجةوكيله: ساؤول لا يحتاج إلى الضغط من أجل الرحيل عن أتليتكوالإمارات تعلن تأييدها للجهود المصرية الداعية لوقف فوري لإطلاق النار في ليبياالجزائر تسجل 8 وفيات و115 حالة إصابة جديدة بكورونارويترز: عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم يتجاوز 7 ملايينحراك رشحناك من أجل ليبيا الداعم لسيف الإسلام يعلن استئناف نشاطهمعيتيق يجتمع عن بعد مع مسؤولين في الإدارة الأمريكيةتوزيع أكثر من مليون لتر بنزين على محطات طرابلسالنص الكامل لـ”إعلان القاهرة” لإنهاء الأزمة الليبيةالبنك الأفريقى للتنمية يصنف ليبيا الأضعف في القارة

لعشاق اللون الرمادي.. أفكار مميزة لديكور منزلك

- كتب   -  
اللون الرمادي في الديكور

الرمادي من الألوان التي تساعدك في الحصول على ديكور مميز وأنيق لمنزلك، رغم أن البعض يعتقد أنه لون قاتم، إلا أنه يضيف لمسة جمالية على منزلك إذا تمكنتِ من تنسيقه مع ألوان مبهجة، فهو يتناسب مع ألوان الأثاث المختلفة، سواء الأبيض أو الأسود أو غيره.

واللون الرمادي من الألوان الهادئة والأنيقة والمريحة التي تساعدك في دمجها مع أي لون، فيمكنك تنسيقه مع الألوان النارية أو حتى الهادئة، ولكن هناك عدة معايير عليك معرفتها جيدًا قبل استخدام اللون الرمادي في الديكور، ومنها:

- مساحة الغرفة

اللون الرمادي من الألوان المتزنة والمريحة للعين، ويمكنك استخدامه في المساحات صغيرة الحجم في الخلفيات، فهو يجعلك تشعرين بمساحة الغرفة إذا تمكنتِ من تنسيقه مع ألوان مناسبة خاصة الفاتحة، ويصلح للمساحات الكبيرة كذلك للحصول على ديكور مميز ومنزل أنيق.

- غرف النوم

يصلح اللون الرمادي لغرفة النوم، فهو مناسب للأثاث البني أو الأسود، كما يمكنك تنسيقه مع ألوان الموف أو الفوشيا من الستائر والسجاد، لتكون غرفتك مميزة، مع الاهتمام بالإضاءة الخفيفة.

- غرفة الريسبشن

الرمادي يصلح لغرف الريسبشن (الاستقبال) بشكل كبير، فهو يتناسب مع كافة ألوان الخشب والانتريهات، على سبيل المثال، يمكنك استخدام الرمادي في كافة حوائط الغرفة، مع اختيار لون حائط مميز بلون مختلف يتناسب مع لون الستائر والسجاد، ويمكنك تنسيق الرمادي الفاتح مع ألوان أخرى مثل الأسود والأبيض، مع الاستعانة ببعض الديكورات المميزة من تحف ولوحات ملونة.

- غرفة الأطفال

اللون الرمادي يصلح أيضًا لغرفة طفلك، فجربيه مع الأصفر لإضفاء الفرح والتفاؤل على ديكور الغرفة، وخاصة إذا استخدمتِ الرمادي الداكن مع الليموني، كما يمكنك استخدام الرمادي مع اللون الأرجواني، لإضافة لمسة فنية مثالية إلى ديكور منزلك.

- المطبخ

يمكنك استخدام اللون الرمادي في ديكور المطبخ بشكل أنيق، فهو مناسب مع الأبيض أو البني، كما يصلح للألوان الجريئة مثل الأحمر والبرتقالي، استخدميه في ألوان سيراميك الأرضيات أو الحوائط، كما يمكنك اختيار الرمادي في ألوان مطابخ الالمونتال.

- التأثير النفسي

يملك اللون الرمادي تأثيرا أنيقًا على الألوان الأخرى التي يمكنها أن تتوافق معه، ويجب عدم استخدامه بكثرة، لأنه يمكن أن يضفي الحزن على المكان إذا استُخدم بمفرده، وخاصة الدرجات الغامقة منه، ولكن من الأفضل إضافة بعض الألوان الأخرى للتخفيف من تأثيره.

اهتمي بديكور شقتك، واحرصي دائمًا على تعطير الغرف وتنسيقها، خاصة غرف الأطفال والمطبخ، لأنها من أكثر الغرف التي تتعرض للفوضى بشكل يومي.

التعليقات