ايوان ليبيا

الأحد , 21 يوليو 2019
تقرير: الإصابة تهدد حجازي بالغياب عن بداية موسم وست بروميتشتقرير أرجنتيني: ميلان يقترب من ضم أنخيل كوريالوكا يوفيتش.. مرحبا مدريدفابريجاس: هازارد خُلق ليلعب في ريال مدريد.. أسلوب برشلونة لا يناسبه"الصحة السعودية" تجهز ٦ مهابط للطائرات لإسعاف الحالات الطارئة بالمشاعر المقدسةإيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على دخول مياهها الإقليميةاعتقال المشتبه به الثاني في اغتيال الدبلوماسي التركي بأربيل ويحمل الجنسية التركيةحريق في مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة الليبيةالغرياني يهاجم "الوفاق"حريق في السفارة الأميركيةخسائر بصفوف مسلحي الوفاق بجسر السوانيالإعلام الحربي: حانت ساعة النصربدء تدفق المياه إلي طرابلستعليق إمدادات النفط إلى محطة أوبارينيمار خارج قائمة سان جيرمان التي ستواجه نورنبرج ودياتقرير - سان جيرمان ويونايتد وإيفرتون تواصلوا مع يوفنتوس بشأن ماتويديفرنسا تعلن تضامنها الكامل مع بريطانيا.. وتدعو إيران للإفراج عن الناقلةقبرص تحيي الذكرى الـ45 لتقسيمها بدون نهاية للصراعمظاهرات مناهضة لـ "حركة الهوية" اليمينية المتطرفة في مدينة ألمانيةالخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في لندن

لعشاق اللون الرمادي.. أفكار مميزة لديكور منزلك

- كتب   -  
اللون الرمادي في الديكور

الرمادي من الألوان التي تساعدك في الحصول على ديكور مميز وأنيق لمنزلك، رغم أن البعض يعتقد أنه لون قاتم، إلا أنه يضيف لمسة جمالية على منزلك إذا تمكنتِ من تنسيقه مع ألوان مبهجة، فهو يتناسب مع ألوان الأثاث المختلفة، سواء الأبيض أو الأسود أو غيره.

واللون الرمادي من الألوان الهادئة والأنيقة والمريحة التي تساعدك في دمجها مع أي لون، فيمكنك تنسيقه مع الألوان النارية أو حتى الهادئة، ولكن هناك عدة معايير عليك معرفتها جيدًا قبل استخدام اللون الرمادي في الديكور، ومنها:

- مساحة الغرفة

اللون الرمادي من الألوان المتزنة والمريحة للعين، ويمكنك استخدامه في المساحات صغيرة الحجم في الخلفيات، فهو يجعلك تشعرين بمساحة الغرفة إذا تمكنتِ من تنسيقه مع ألوان مناسبة خاصة الفاتحة، ويصلح للمساحات الكبيرة كذلك للحصول على ديكور مميز ومنزل أنيق.

- غرف النوم

يصلح اللون الرمادي لغرفة النوم، فهو مناسب للأثاث البني أو الأسود، كما يمكنك تنسيقه مع ألوان الموف أو الفوشيا من الستائر والسجاد، لتكون غرفتك مميزة، مع الاهتمام بالإضاءة الخفيفة.

- غرفة الريسبشن

الرمادي يصلح لغرف الريسبشن (الاستقبال) بشكل كبير، فهو يتناسب مع كافة ألوان الخشب والانتريهات، على سبيل المثال، يمكنك استخدام الرمادي في كافة حوائط الغرفة، مع اختيار لون حائط مميز بلون مختلف يتناسب مع لون الستائر والسجاد، ويمكنك تنسيق الرمادي الفاتح مع ألوان أخرى مثل الأسود والأبيض، مع الاستعانة ببعض الديكورات المميزة من تحف ولوحات ملونة.

- غرفة الأطفال

اللون الرمادي يصلح أيضًا لغرفة طفلك، فجربيه مع الأصفر لإضفاء الفرح والتفاؤل على ديكور الغرفة، وخاصة إذا استخدمتِ الرمادي الداكن مع الليموني، كما يمكنك استخدام الرمادي مع اللون الأرجواني، لإضافة لمسة فنية مثالية إلى ديكور منزلك.

- المطبخ

يمكنك استخدام اللون الرمادي في ديكور المطبخ بشكل أنيق، فهو مناسب مع الأبيض أو البني، كما يصلح للألوان الجريئة مثل الأحمر والبرتقالي، استخدميه في ألوان سيراميك الأرضيات أو الحوائط، كما يمكنك اختيار الرمادي في ألوان مطابخ الالمونتال.

- التأثير النفسي

يملك اللون الرمادي تأثيرا أنيقًا على الألوان الأخرى التي يمكنها أن تتوافق معه، ويجب عدم استخدامه بكثرة، لأنه يمكن أن يضفي الحزن على المكان إذا استُخدم بمفرده، وخاصة الدرجات الغامقة منه، ولكن من الأفضل إضافة بعض الألوان الأخرى للتخفيف من تأثيره.

اهتمي بديكور شقتك، واحرصي دائمًا على تعطير الغرف وتنسيقها، خاصة غرف الأطفال والمطبخ، لأنها من أكثر الغرف التي تتعرض للفوضى بشكل يومي.

التعليقات