ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

عُمال مليتة يطردون مسؤول أمن شركة إيني الايطالية بعد وصفه المتظاهرين ضد إيطاليا فى طرابلس بـ ” الأزلام “

- كتب   -  
عُمال مليتة يطردون مسؤول أمن شركة إيني الايطالية بعد وصفه المتظاهرين ضد إيطاليا فى طرابلس بـ ” الأزلام “
عُمال مليتة يطردون مسؤول أمن شركة إيني الايطالية بعد وصفه المتظاهرين ضد إيطاليا فى طرابلس بـ ” الأزلام “

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت نقابة عمال مجمع مليتة الصناعي اليوم الاربعاء طرد الموظف ، بيير فان روي ، مستشار الأمن التابع لشركة ايني الإيطالية للغاز العاملة بمجمع مليتة الصناعي .

وفى بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت النقابة ” ان المغني تم طرده لتدخله السافر في أمور لا تعنيه وتطاوله علي كل وطني شريف ضد سياسات سفير إيطاليا بليبيا وتدخلاته في الشأن الليبي  ” .

وكشفت النقابة بأن كل المحاولات لابقاء هذا المستشار في سابق عمله علي ان يتقدم باعتذار مكتوب قد باءت بالفشل وتم  استبعاده فعلياً من مجمع مليتة الصناعي الي الأبد .

 وطالبت نقابة عمال مجمع مليتة كل العاملين الأجانب بالمجمع ان يلتزموا بالمهام المكلفين بها وان لا يتدخلوا في الشأن الليبي كما طالبت المسؤولين بشركة ومجمع مليتة عدم استعمال المرافق الموجودة بالمجمع مثل مهبط المطار في غير الأغراض التي انشأت من اجلها حتي لا ينعكس ذلك علي سير العملية الإنتاجية بمجمع مليته الصناعي بشكل سلبي .

وختمت النقابة بيانها بتقديم الشكر لكل من وصفتهم بالموظفين الغيورين علي البلاد والذين طالبوا بضرورة مغادرة مستشار الأمن فورا .

و كان قد تم نشر نسخة من رسالة مرسلة من مدير وحدة المخاطر “مسؤول الأمن”بشركة مليتة للنفط (شركة مشتركة بين شركة ايني الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط) العاملة فى مجمع مليتة للغاز موجهة إلى مدراء الأقسام في الشركة وصف من خلالها المتظاهرين الذين تظاهروا يوم الاحد فى طرابلس وصبراتة ضد سياسة بلاده بأنهم من أتباع النظام السابق أو المواليين لحفتر في إشارة صريحة للتحريض على المتظاهرين عبر تصنيفهم على تيارات بعينها ، وفقاً للصحيفة.

وثيقة نشرتها صحيفة المتوسط لمسؤول المخاطر بشركة إيني بشأن تظاهرة خرجت فى طرابلس ضد إيطاليا

ووفقاً للوثيقة قال المسؤول الأمني فى شركة مليتة وهو جنوب أفريقي يدعى ” بيير فان روي ” وكان يعمل فى شركة أمنية خاصة فى العراق، فى رسالته أن السفير بيروني عكس فى حديثه وجهة نظر بلاده من الانتخابات فى ليبيا والتي جاءت من قبل عبر تصريحات لوزيري الدفاع والداخلية فى روما، لكن حملة منسقة عبر وسائل إعلام بعينها تم توجيهها ضده وإخراج مظاهرات تستهدف وجوده فى طرابلس.

وأضاف ” روي ” أن الذين قادوا الحملة ضد السفير بيروني هم اما من اتباع النظام السابق أو حفتر أو اولئك الذين لهم خطاب مناهض للإيطاليين ويعتبرون إيطاليا تفرض الوصاية على مستعمرتها السابقة ليبيا وفق نظام أبوي يستهدف دولتهم القومية.

وختم المسؤول الامني لشركة مليتة رسالته الى مديري الشركة الاجانب بتضمين خارطة لمنطقة حي الاندلس حيث تظاهر المئات من المواطنين أمام قاعة الشعب ضد تصريحاته يوم  الأحد وقال إن التظاهرة كان من المزمع خروجها فى ذلك اليوم على تمام الخامسة مساءً.

وتشير بيانات روي فى موقع البيانات الشخصية ” لينكد إن ” إلى أنه يعمل فى ليبيا منذ شهر مارس من سنة 2015 وبأنه عمل قبلها فى شركات أمنية خاصة متعاقدة مع شركات نفطية فى كل من نيجيريا وكمرتزق فى العراق بعد الغزو مابين سنتي 2008 – 2009 وكذلك فى ليبيريا كما أنه خدم سنة 1990  كجندي فى القوات الخاصة بالجيش الجنوب أفريقي .

 

التعليقات