ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدةآمر حرس المنشآت النفطية يؤكد جاهزية قواته للتعامل مع أي هجوم إرهابي على الهلال النفطيسعر رسمى و اخر تجارى ... تعرف على اسعار الدولار المتوقعة بعد تطبيق الاصلاح الاقتصادىوفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةالمصرف المركزي - طرابلس يحدد مدة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصاديأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 18 اغسطس 2018بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش الجزائريعمران خان يتولى رئاسة الوزراء في باكستان بعد أداء اليمينالصين لـ"الفاتيكان": لا يمكن لقوى خارجية السيطرة على الدين

عُمال مليتة يطردون مسؤول أمن شركة إيني الايطالية بعد وصفه المتظاهرين ضد إيطاليا فى طرابلس بـ ” الأزلام “

- كتب   -  
عُمال مليتة يطردون مسؤول أمن شركة إيني الايطالية بعد وصفه المتظاهرين ضد إيطاليا فى طرابلس بـ ” الأزلام “
عُمال مليتة يطردون مسؤول أمن شركة إيني الايطالية بعد وصفه المتظاهرين ضد إيطاليا فى طرابلس بـ ” الأزلام “

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت نقابة عمال مجمع مليتة الصناعي اليوم الاربعاء طرد الموظف ، بيير فان روي ، مستشار الأمن التابع لشركة ايني الإيطالية للغاز العاملة بمجمع مليتة الصناعي .

وفى بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت النقابة ” ان المغني تم طرده لتدخله السافر في أمور لا تعنيه وتطاوله علي كل وطني شريف ضد سياسات سفير إيطاليا بليبيا وتدخلاته في الشأن الليبي  ” .

وكشفت النقابة بأن كل المحاولات لابقاء هذا المستشار في سابق عمله علي ان يتقدم باعتذار مكتوب قد باءت بالفشل وتم  استبعاده فعلياً من مجمع مليتة الصناعي الي الأبد .

 وطالبت نقابة عمال مجمع مليتة كل العاملين الأجانب بالمجمع ان يلتزموا بالمهام المكلفين بها وان لا يتدخلوا في الشأن الليبي كما طالبت المسؤولين بشركة ومجمع مليتة عدم استعمال المرافق الموجودة بالمجمع مثل مهبط المطار في غير الأغراض التي انشأت من اجلها حتي لا ينعكس ذلك علي سير العملية الإنتاجية بمجمع مليته الصناعي بشكل سلبي .

وختمت النقابة بيانها بتقديم الشكر لكل من وصفتهم بالموظفين الغيورين علي البلاد والذين طالبوا بضرورة مغادرة مستشار الأمن فورا .

و كان قد تم نشر نسخة من رسالة مرسلة من مدير وحدة المخاطر “مسؤول الأمن”بشركة مليتة للنفط (شركة مشتركة بين شركة ايني الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط) العاملة فى مجمع مليتة للغاز موجهة إلى مدراء الأقسام في الشركة وصف من خلالها المتظاهرين الذين تظاهروا يوم الاحد فى طرابلس وصبراتة ضد سياسة بلاده بأنهم من أتباع النظام السابق أو المواليين لحفتر في إشارة صريحة للتحريض على المتظاهرين عبر تصنيفهم على تيارات بعينها ، وفقاً للصحيفة.

وثيقة نشرتها صحيفة المتوسط لمسؤول المخاطر بشركة إيني بشأن تظاهرة خرجت فى طرابلس ضد إيطاليا

ووفقاً للوثيقة قال المسؤول الأمني فى شركة مليتة وهو جنوب أفريقي يدعى ” بيير فان روي ” وكان يعمل فى شركة أمنية خاصة فى العراق، فى رسالته أن السفير بيروني عكس فى حديثه وجهة نظر بلاده من الانتخابات فى ليبيا والتي جاءت من قبل عبر تصريحات لوزيري الدفاع والداخلية فى روما، لكن حملة منسقة عبر وسائل إعلام بعينها تم توجيهها ضده وإخراج مظاهرات تستهدف وجوده فى طرابلس.

وأضاف ” روي ” أن الذين قادوا الحملة ضد السفير بيروني هم اما من اتباع النظام السابق أو حفتر أو اولئك الذين لهم خطاب مناهض للإيطاليين ويعتبرون إيطاليا تفرض الوصاية على مستعمرتها السابقة ليبيا وفق نظام أبوي يستهدف دولتهم القومية.

وختم المسؤول الامني لشركة مليتة رسالته الى مديري الشركة الاجانب بتضمين خارطة لمنطقة حي الاندلس حيث تظاهر المئات من المواطنين أمام قاعة الشعب ضد تصريحاته يوم  الأحد وقال إن التظاهرة كان من المزمع خروجها فى ذلك اليوم على تمام الخامسة مساءً.

وتشير بيانات روي فى موقع البيانات الشخصية ” لينكد إن ” إلى أنه يعمل فى ليبيا منذ شهر مارس من سنة 2015 وبأنه عمل قبلها فى شركات أمنية خاصة متعاقدة مع شركات نفطية فى كل من نيجيريا وكمرتزق فى العراق بعد الغزو مابين سنتي 2008 – 2009 وكذلك فى ليبيريا كما أنه خدم سنة 1990  كجندي فى القوات الخاصة بالجيش الجنوب أفريقي .

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات