ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت

- كتب   -  
الشعر

أتذكر الوصفات والخلطات الغريبة التى اعتادت أمي على تجربتها لشعرى، بهدف أن يكون كثيفا وطويلا، منها خليط أنواع زيوت على بعضها، وأخرى خليط فاكهة على حمام كريم، وجميعها ضرت شعري وجعلته تالفا وجافا، ما جعلني أذهب إلى طبيب لإنقاذ شعري فنصحني بالتوقف عن استخدام مستحضرات تجميل ومنتجات بها مواد كيماوية، واستخدام الجرجير كبديل طبيعي لها، لأن الجرجير له فوائد كثيرة للشعر وليس له أي أضرار.

فوائد الجرجير للشعر:
يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وتحقيق التوازن في عمل الهرمونات، والزنك أيضا الذي لديه القدرة على علاج فروة الرأس من الالتهابات وتنظيفها من القشرة، كما أن الجرجير يساعد على ترطيب فروة الرأس بشكل فعال، وإليك فوائده بالتفصيل:

1- يحافظ على فروة الرأس
وجود الزنك والكبريت في الجرجير، يساعد في القضاء على البكتيريا التي تؤثر على فروة الرأس والشعر، كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس وترطيبها ومنع ظهور قشرة الرأس.

2- يمنع تساقط الشعر
تحتاج فروة الرأس إلى أن تكون رطبة دائما لمنع تساقط الشعر، والجرجير عامل ترطيب رائع لفروة الرأس، كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس خالية من العدوى، وبالتالي يقضي على فقدان شعرك.

3- يعزز نمو الشعر:
يمكنك استخدام عصير الجرجير للمساعدة في نمو شعرك وإطالته، لأنه يمتلك القدرة على تحقيق التوازن بين عمل الهرمونات، مما يعزز نمو الشعر.

وإليك الوصفة الأشهر للجرجير التى تعطيك النتائج الثلاث (ترطيب وتنظيف فروة الرأس ومنع سقوط الشعر):

المكونات:

20 عودا من الجرجير
ملعقة عصير ليمون
نصف ملعقة زيت الزيتون
نصف كوب ماء بارد (حسب كثافة شعرك)

التحضير:
- اخلطي أوراق الجرجير، ثم صفيها جيدا.
- أضيفي إلى الجرجير زيت الزيتون وقليل من الماء البارد والليمون.
- ضعي الخليط على شعرك وهو جاف، ودلكي فروة رأسك به جيدا على شكل حركات دائرية.
- سرحي شعرك باصابعك وليس أظافرك حتي لا تجرحي فروة رأسك.
- ارتدي بونيه الحمام، واتركي الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات.
- اغسلي شعرك بالماء الدافئ بعد مرور الوقت.

أخيرا، هناك وصفات كثيرة من الجرجير، مؤكد أنك سمعتي عنها لكنها ليست الأفضل، لذلك أنصحك بعدم وضع أي كيماويات علي رأسك مع خليط الجرجير أو غيره، وتجربة الوصفة السابقة للحصول على نتيجة مذهلة خلال 3 أشهر فقط.

التعليقات