ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
الحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطة

جربي وصفة الجرجير لشعر طويل في أسرع وقت

- كتب   -  
الشعر

أتذكر الوصفات والخلطات الغريبة التى اعتادت أمي على تجربتها لشعرى، بهدف أن يكون كثيفا وطويلا، منها خليط أنواع زيوت على بعضها، وأخرى خليط فاكهة على حمام كريم، وجميعها ضرت شعري وجعلته تالفا وجافا، ما جعلني أذهب إلى طبيب لإنقاذ شعري فنصحني بالتوقف عن استخدام مستحضرات تجميل ومنتجات بها مواد كيماوية، واستخدام الجرجير كبديل طبيعي لها، لأن الجرجير له فوائد كثيرة للشعر وليس له أي أضرار.

فوائد الجرجير للشعر:
يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وتحقيق التوازن في عمل الهرمونات، والزنك أيضا الذي لديه القدرة على علاج فروة الرأس من الالتهابات وتنظيفها من القشرة، كما أن الجرجير يساعد على ترطيب فروة الرأس بشكل فعال، وإليك فوائده بالتفصيل:

1- يحافظ على فروة الرأس
وجود الزنك والكبريت في الجرجير، يساعد في القضاء على البكتيريا التي تؤثر على فروة الرأس والشعر، كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس وترطيبها ومنع ظهور قشرة الرأس.

2- يمنع تساقط الشعر
تحتاج فروة الرأس إلى أن تكون رطبة دائما لمنع تساقط الشعر، والجرجير عامل ترطيب رائع لفروة الرأس، كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس خالية من العدوى، وبالتالي يقضي على فقدان شعرك.

3- يعزز نمو الشعر:
يمكنك استخدام عصير الجرجير للمساعدة في نمو شعرك وإطالته، لأنه يمتلك القدرة على تحقيق التوازن بين عمل الهرمونات، مما يعزز نمو الشعر.

وإليك الوصفة الأشهر للجرجير التى تعطيك النتائج الثلاث (ترطيب وتنظيف فروة الرأس ومنع سقوط الشعر):

المكونات:

20 عودا من الجرجير
ملعقة عصير ليمون
نصف ملعقة زيت الزيتون
نصف كوب ماء بارد (حسب كثافة شعرك)

التحضير:
- اخلطي أوراق الجرجير، ثم صفيها جيدا.
- أضيفي إلى الجرجير زيت الزيتون وقليل من الماء البارد والليمون.
- ضعي الخليط على شعرك وهو جاف، ودلكي فروة رأسك به جيدا على شكل حركات دائرية.
- سرحي شعرك باصابعك وليس أظافرك حتي لا تجرحي فروة رأسك.
- ارتدي بونيه الحمام، واتركي الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات.
- اغسلي شعرك بالماء الدافئ بعد مرور الوقت.

أخيرا، هناك وصفات كثيرة من الجرجير، مؤكد أنك سمعتي عنها لكنها ليست الأفضل، لذلك أنصحك بعدم وضع أي كيماويات علي رأسك مع خليط الجرجير أو غيره، وتجربة الوصفة السابقة للحصول على نتيجة مذهلة خلال 3 أشهر فقط.

التعليقات