ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

آخرهم كوفاسيتش.. نجوم رفعوا راية العصيان للرحيل عن أنديتهم

- كتب   -  
نجوم أجبروا أنديتهم على الرحيل

في الوقت الذي لم يحسم فيه مصير النجم الكرواتي لوكا مودريتش مع صفوف ريال مدريد، بدأ مواطنه وزميله في الفريق ماتيو كوفاسيتش الضغط على إدارة الريال من أجل السماح له بالرحيل من خلال رفض المشاركة في تدريبات الفريق، وتعد هذه الحيلة هي آخر ما يعتمد عليها أي لاعب لإجبار ناديه على الرحيل خاصة أن ريال مدريد لا يرغب في التفريط في خدمات متوسط ميدان الفريق الذي ينظر إليه باعتباره عنصرًا هامًا في مستقبل النادي عقب نهاية حقبة نجمي الفريق توني كورس ولوكا مودريتش، وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وانضم كوفاسيتش بالتالي إلى قائمة كبيرة من اللاعبين رفضوا التدريب مع أنديتهم من أجل الانتقال إلى فرق أخرى نستعرض أبرزهم في السطور التالية كالآتي:

1- دييجو كوستا

بعدما تلقى المهاجم الإسباني رسالة شهيرة من مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي في صيف 2017 بأنه لن يتواجد في خططه الخاصة بالموسم الجديد، عاد كوستا ببساطة إلى البرازيل واستقر هناك حتى تسمح له إدارة تشيلسي بالرحيل إلى أتلتيكو مدريد، وحينها رفضت إدارة تشيلسي ذلك الضغط واستمر كوستا مع الفريق ولكنه لم يرتدِ قميص الفريق مرة أخرى، وتدرب مع الفريق تحت 21 سنة حتى شهر يناير، وحينها سمح له أخيرًا بالرحيل إلى الدوري الإسباني.

2- عثمان ديمبلي

حاول برشلونة بشتى الطرق تعويض رحيل نجم الفريق نيمار إلى باريس سان حيرمان الصيف الماضي، وحينها كان النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي قدم موسمًا مميزًا مع بروسيا دورتموند وأراد الرحيل إلى البرسا، إلا أن إدارة الفريق الألماني رفضت مناقشة أي عرض تقل قيمته عن 100 مليون يورو، ليرفض ديمبلي المشاركة في تدريبات الفريق استعدادًا للموسم الجديد، الأمر الذي عرضه لانتقادات عنيفة من قبل الرئيس التنفيذي للنادي هانز يواخيم فاتسكه قبل أن يرحل إلى العملاق الكتالوني الصيف الماضي.

3- فيليب كوتينيو

دخل برشلونة في صفقة أخرى مثيرة للجدل قبل بداية موسم 2017- 2018 عندما حاولت إدارة الفريق التعاقد مع فيليب كوتينيو نجم ليفربول، وقدم البرسا عروض كثيرة قبلت جميعها بالرفض من إدارة الريدز، ولم يشارك كوتينيو في المباريات مع ليفربول في بداية الموسم وادعى حينها مدرب الفريق يورجين كلوب بأنه مصاب، وانتهى الأمر بانضمامه إلى البرسا في الميركاتو الشتوي.
 
4- جاريث بيل

دائمًا ما عاني ريال مدريد من أجل ضم أي لاعب من صفوف توتنهام على الرغم من العوائد المالية الكبيرة التي يحظى بها السبيرز من صفقاته مع الريال، وفي عام 2013 حاولت إدارة الريال كثيرًا ضم نجم توتنهام جاريث بيل مع رفض شديد من إدارة توتنهام، ليرفض بيل حينها المشاركة في المباريات الإعدادية للموسم الجديد بداعي الإصابة على الرغم من مشاركته حينها مع منتخب بلاده ويلز في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، قبل أن تحسم الصفقة في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي.

5- لوكا مودريتش

من أسوأ التجارب التي من الممكن أن يمر بها أي نادٍ هي محاولة التعاقد مع لاعب من توتنهام ورئيسه دانيل ليفي، بل أن إدارة مانشستر يونايتد ومدرب الفريق السابق السير أليكس فيرجسون قررت عدم الدخول في أي صفقات مع توتنهام بعد انتقال المهاجم البلغاري جريجور ديمتروف إلى صفوف الفريق في اليوم الأخير من الميركاتو في عام 2008، وأبدى لوكا مودريتش رغبة واضحة في الرحيل عن توتنهام ورفض التدريب مع الفريق عندما أبدى تشيلسي اهتمامًا بضمه في صيف 2011، ولكنه لم ينتقل حينها إلى البلوز، ليكرر نفس الأمر في العام التالي ولم يسافر مع الفريق إلى الولايات المتحدة في الجولة التحضيرية للموسم الجديد، ولكنه نجح في الضغط هذه المرة بعد انضمامه إلى ريال مدريد.

6- سيرجيو أجويرو

لا تزال جماهير أتلتيكو مدريد تتذكر الأيام الأخيرة للمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مع الفريق بألم كبير، ففي صيف 2011 كان أتلتيكو قريبًا للغاية من أن يصبح إحدى القوى الكبيرة في القارة الأوروبية، وحينها أعرب أجويرو عن رغبته في الرحيل ليعم الخوف في نفوس المشجعين من إمكانية انتقاله إلى الغريم ريال مدريد، ولكنه انضم إلى مانشستر سيتي بعدما رفض هداف الفريق العودة من الأرجنتين والمشاركة في الموسم الإعدادي، والآن وبعد 7 سنوات من تلك الأزمة، تمكن أجويرو من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات وسجل مع مانشستر سيتي 201 هدف.

7- فرانك ريبيري

تتميز مسيرة ريبيري مع بايرن ميونيخ بكونها عامرة بالبطولات والإنجازات، ولكن علاقته مع البايرن توترت للغاية في عام 2009 تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال عندما أراد اللاعب الفرنسي الرحيل وسط اهتمام كبير من ريال مدريد بضمه، وغاب ريبيري عن تدريبات الفريق لإجبار الإدارة على الرحيل قبل أن يعود للتدريبات من جديد بعدما فشل الناديان في التوصل إلى اتفاق.

8- سيسك فابريجاس

أراد فابريجاس لفترة طويلة العودة من جديد إلى ناديه الأم برشلونة قبل أن يتحقق حلمه في عام 2011 على الرغم من تأكيدات مدرب أرسنال السابق أرسين فينجر أن النجم الإسباني وسمير نصري لن يرحلا عن صفوف الفريق في نفس الصيف، ولكن هذا ما حدث بالفعل، وذلك بعدما رفض فابريجاس الانضمام إلى معسكر أرسنال الإعدادي للموسم الجديد ونجح في إجبار الإدارة بالفعل على رحيله إلى البرسا والعمل مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

9- الظاهرة رونالدو

يعد النجم البرازيلي رونالدو من أبرز اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم بفضل الموهبة الكبيرة التي أظهرها في أرض الملعب إلى جانب الأحداث التي تصاحب انتقاله إلى الفرق، حيث رفض التدرب مرتين من أجل الرحيل كانت الأولى مع أيندهوفين للانتقال إلى برشلونة والثاني بعد مونديال 2002 رفقة إنتر من أجل الإنضمام إلى ريال مدريد.

10- داني ألفيس

في عام 2007، رفض داني ألفيس المشاركة مع إشبيلية في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث كان يرغب بشدة في الانتقال إلى تشيلسي، وكان ليفربول على استعداد لمنافسة البلوز من أجل ضم اللاعب البرازيلي، إلا أن إدارة الفريق الأندلسي أقنعته بالاستمرار مع الفريق لموسم إضافي، وكان ذلك القرار مصيري في مسيرته حيث انضم إلى برشلونة في الوقت المناسب وبات من أساطير النادي.

التعليقات