ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدةآمر حرس المنشآت النفطية يؤكد جاهزية قواته للتعامل مع أي هجوم إرهابي على الهلال النفطيسعر رسمى و اخر تجارى ... تعرف على اسعار الدولار المتوقعة بعد تطبيق الاصلاح الاقتصادىوفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةالمصرف المركزي - طرابلس يحدد مدة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصاديأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 18 اغسطس 2018بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش الجزائريعمران خان يتولى رئاسة الوزراء في باكستان بعد أداء اليمينالصين لـ"الفاتيكان": لا يمكن لقوى خارجية السيطرة على الدين

«اغسلي وشك من غير صابون» بمنظفات طبيعية من مطبخك

- كتب   -  
تنظيف البشرة

المنظفات التي نستخدمها على بشرتنا يوميا، بداية من الصابون إلى المنظفات التي تحتوي على مواد كيماوية، جميعها تضر ببشرتنا، فهي تساعد في التخلص من الأوساخ والأتربة لكنها قد تسبب أضرارا بالغة بالبشرة، خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة.

وهناك العديد من البدائل الطبيعية الموجودة داخل مطبخك تساعدك في تنظيف بشرتك بطريقة آمنة، دون الحاجة لصرف مبالغ كبيرة في شراء مستحضرات العناية بالبشرة، فالصابون رائحته جميلة لكنها لن تفيدك تمامًا إذا أصبت بحبوب أو جفاف أو غيره في بشرتك، ولذي عليك الاستغناء عنه ببعض الوصفات المنزلية للحصول على بشرة نظيفة وصافية، ومن هذه الوصفات:

- الموز

الموز يمكن أن يساعد في تنضيف وجهك دون الحاجة للصابون، فالموز له فوائد كثيرة ويحتوي على فيتامينات تساعد في ترطيب الجلد والتخلص من علامات الشيخوخة والتجاعيد، كل ما عليك هو هرس موزة، أو ضربها في الخلاط، واتركيها على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء البارد.

- الزبادي

الزبادي يساعد في تغذية البشرة، فاستخدميه في تنظيفها بخلطه مع العسل، فهذا الخليط يعتبر منظفا قويا للبشرة ويخلصك من أي بكتيريا، كل ما عليك هو تدليك بشرتك بالزبادي لمدة 10 دقائق، كما يمكنك خلط ربع كوب من الزبادي مع 2 معلقة كبيرة من عسل نحل وموزة متوسطة، اضربي المكونات معا في الخلاط، وافرديها على بشرتك لمدة ربع الساعة، ثم اغسليها بالماء الفاتر جيدًا.

- الزيوت العطرية

الزيوت العطرية مهمة لبشرتك، فاستخدمي أي نوع تحبين رائحته، وبلي قطنة بالزيت وامسحي بها على بشرتك كمنظف ومزيل طبيعي للمكياج، ويمكنك استخدام خليط من أكثر من نوع زيت بكميات متساوية لتنظيف وترطيب بشرتك، وكرري الوصفة يوميا.

 

- البيض

البيض حل مثالي للحصول على بشرة مشدودة، ويساعد في ترطيب الجلد بطريقة فعالة، كل ما عليك هو فصل الصفار عن البياض، واستخدام الصفار لتدليك البشرة برفق في حركات دائرية، ويمكنك إضافة ملعقة من عصير الليمون، أو عسل النحل، وادهني بشرتك بالخليط ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر.

- الليمون

الليمون منظف قوي للبشرة ويساعد في التفتيح، فاستخدمي نصف ليمونة على بشرتك، افركيها برفق، ولكن احذري إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، فاخلطي الليمون بالزبادي، واتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيا وستحصلين على بشرة نظيفة خالية من الأتربة.

- الشوفان

الشوفان منظف قوي للبشرة، وحل سريع للحصول على بشرة صافية، فهو يساعد في تهدئتها، كل ما عليك هو خلط نصف كوب مياه ساخنة، مع ربع كوب شوفان، و2 ملعقة زبادي وعسل أبيض مع بياض بيضة، اخلطي المكونات جيدًا ثم ضعيها على بشرتك، واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيها بالماء البارد.

- ماء الورد

ماء الورد حل مثالي لترطيب البشرة والحصول على جلد ناعم، فبلي قطنة بماء الورد، ووزعيها على بشرتك، وكرري هذه الوصفة مرتين يوميا للتخلص من أي أوساخ أو زيوت في بشرتك.

حققي حلمك واحصلي على بشرة صافية خالية من العيوب، دون الحاجة لشراء مستحضرات التجميل الغالية، ولكن في نفس الوقت احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه، مع الإكثار من الخضراوات والفاكهة الطازجة.

التعليقات