ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

اختاري اللون الأزرق في الديكور لمنزل عصري وشيك

- كتب   -  
اللون الأزرق في الديكور

الأزرق من أكثر الألوان المريحة للعين لأنه مرتبط بالصفاء والهدوء، ويعبر عن المشاعر الإيجابية، فإذا نظرت إلى أي شيء لونه أزرق ستجدين نفسك سعيدة، لأن هذا اللون مرتبط في ذهننا بلون البحر والسماء، أي مرتبط بالطاقة الإيجابية والمشاعر الجميلة، فما بالك لو استخدمت الأزرق في الديكور ونسقتِه كلون دهان للحوائط؟

اللون الأزرق يساعد في إضافة لمسة جمالية إلى ديكور منزلك، ويمكنك استخدامه في أكثر من مكان بشقتك، بداية من غرف الأطفال إلى الحمام والنوم والريسبشن، ولكن يجب تنسيقه مع ألوان أخرى تتناسب معه، واختيار الستائر والسجاد والأثاث المناسب كذلك، ولكن هناك عدة معايير عليك معرفتها جيدًا قبل استخدام اللون الأزرق في الديكور، ومنها:

- مساحة الغرفة

اللون الأزرق يتناسب مع كل مساحات الغرف، فهو يناسب غرفتك الصغيرة، وليس له علاقة بالاكتئاب كما يعتقد البعض، فيمكنك استخدام الدرجات الفاتحة منه في المساحات الصغيرة، والداكنة في المساحات الواسعة، ولكن يجب تنسيقه مع ألوان هادئة مثل الأبيض، واستخدامه في حائط واحد وليس في كل أركان الغرفة، كما يمكنك استخدام اللون الأزرق في المساحات الكبيرة، فهو مريح للعين ويملأ المكان بهجة.

- غرفة النوم

اللون الأزرق من أكثر الألوان الدافئة، لذلك هو اختيار مميز لغرف النوم، ويساعد على الراحة والنوم في استرخاء وهدوء بعد يوم عمل شاق، ويمكنك استخدام الأزرق مع الأبيض أو البيج، كما أنه يتناسب مع أي لون أثاث في غرفتك سواء كان أسود أو بنيا أو أبيض، ويمكنك تنسيقه مع ألوان الستائر والسجاد والمفروشات داخل غرفتك.

- الريسبشن

تصميم لون حائط بورق جدران لونه أزرق من الحلول المثالية لديكور مميز لغرفة الريسبشن (الاستقبال)، فاختاري ورق حائط باللون الأزرق ذا نقوشات مبهجة، ونسقيه مع ألوان هادئة من الستائر والسجاد، كما يمكنك استخدام بعض البراويز الجميلة التي تساعدك في إضافة لمسة جمالية على الغرفة تسعد ضيوفك.

- المطبخ

يمكنك استخدام اللون الأزرق بدرجاته في المطبخ، سواء كان الداكن أو الكحلي أو الأزرق السماوي، فهذه الألوان تضيف المرح للمكان، وتساعدك في إعداد الوجبات اللذيذة لأطفالك بهدوء، واستخدمي كذلك الأبيض أو الرمادي أو الأسود مع أي درجة من درجات الأزرق.

- غرف الأطفال

الأزرق من أكثر الألوان التي نجدها في غرف الأطفال، خاصة إذا كان المولود ولدا، فهو لون مميز يتناسب مع الأحمر أو الأبيض أو الرمادي، ويساعد طفلك على النوم في هدوء وراحة، فاستخدميه مع بعض الدرجات الفاتحة لتجهيز غرفة جميلة لطفلك.

- التأثير النفسي

اللون الأزرق يساعد على الشعور بالهدوء وخفض ضغط الدم ومعدل نبض القلب، كما أنه يعطي إحساسا بالدفء والاسترخاء.

اهتمي بديكور شقتك، واحرصي دائمًا على تعطير الغرف وتنسيقها، خاصة غرف الأطفال والمطبخ، لأنها من أكثر الغرف التي تتعرض للفوضى بشكل يومي.

التعليقات