ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدةآمر حرس المنشآت النفطية يؤكد جاهزية قواته للتعامل مع أي هجوم إرهابي على الهلال النفطيسعر رسمى و اخر تجارى ... تعرف على اسعار الدولار المتوقعة بعد تطبيق الاصلاح الاقتصادىوفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةالمصرف المركزي - طرابلس يحدد مدة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصاديأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 18 اغسطس 2018بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش الجزائريعمران خان يتولى رئاسة الوزراء في باكستان بعد أداء اليمينالصين لـ"الفاتيكان": لا يمكن لقوى خارجية السيطرة على الدين

«الأخطبوط بول».. حلم البرسا والسيدة العجوز

- كتب   -  
بوجبا

اشتد الصراع بين برشلونة الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، على ضم النجم الفرنسي بول بوجبا، من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، هذا الصيف، ووفقا لصحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، فإن وكيل بوجبا، مينو رايولا، يوجد بالفعل في إنجلترا، لبحث إمكانية رحيل اللاعب في الميركاتو الجاري، وأشارت إلى أن البرسا، يعتمد في سعيه لضم بوجبا، على حافز اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يحظى باحترام شديد من النجم الفرنسي.

وأضافت موندو ديبورتيفو أن البرسا يعتمد أيضا على سلاح المال، لإغراء مانشستر يونايتد، ببيع اللاعب صاحب الـ25 عامًا، خاصة أن إدارة النادي الكتالوني، كانت قد جهزت نحو 100 مليون يورو لضم أنطوان جريزمان، من أتليتيكو مدريد، قبل أن يرفض اللاعب، عرض برشلونة.

ولفتت الصحيفة المقربة من برشلونة، إلى أن الأخير مستعد للتخلي عن أحد لاعبيه أيضا، بجانب المقابل المالي، وتحديدا الكولومبي ياري مينا، أو أندريه جوميز، خصوصًا أن مينا على رادار اليونايتد ليعزز خط دفاعه بعد عدم تمكن الإدارة حتى الآن من إقناع توتنهام هوتسبير بالتخلي عن مدافعه الدولي البلجيكي توبي ألدرفيلد.

على الجانب الآخر، أكدت موندو ديبورتيفو أن يوفنتوس، يعتمد على حافز وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو أسطورة أخرى مثل ميسي، وأشارت إلى أن قوانين الضرائب في إيطاليا تأتي في صالح السيدة العجوز، حيث سيكون بوجبا مطالبا بدفع مبالغ قليلة سنويا، مقارنة بما سيدفعه لو رحل إلى إسبانيا، حيث يتكبد اللاعبون في إسبانيا مبالغ كبيرة، ويدخلون في أزمات مع مصلحة الضرائب، كما حدث مع الكثير من اللاعبين، وأبرزهم كريستيانو رونالدو.

وواصلت الصحيفة بأن يوفنتوس أيضا، مستعد للتخلي عن أحد لاعبيه لليونايتد، للمساهمة في إتمام الصفقة، وتحديدا البوسني ميراليم بيانيتش، خصوصًا أن بوجبا يعاني من توتر علاقته بالمدير الفني لمانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، الأمر الذي دفعه للتفكير في الرحيل عن الفريق، هذا الصيف.

واستمتع بول بوجبا بمسيرة ناجحة في كأس العالم 2018، ولعب معظم الوقت كلاعب وسط مدافع في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب، المتوجة باللقب في روسيا، لكن الأخطبوط بول عانى لتقديم أداء ثابت مع اليونايتد، وسيكون من المثير للاهتمام، رؤية إن كان مورينيو سيستلهم من طريقة ديشامب، فيما يتعلق بالدعم الهجومي للفريق.

من جانبه قال الفرنسي إيريك أبيدال، السكرتير الفني لنادي برشلونة، عندما سئل عن إمكانية التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا، أو الهولندي دي يونج، أجاب: "لن نتحدث عن لاعبين ليسوا لنا، لدينا تشكيلة كاملة وجيدة. سنرى ما القرارات التي سيتم اتخاذها"، مؤكدًا أن النادي يعمل على إنهاء صفقاته في أقرب وقت ممكن، مختتمًا: "كلما أسرعنا كان هذا أفضل".

في المقابل قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن نادي مانشستر يونايتد، رد على عرض برشلونة، لضم بول بوجبا، كما أنها زعمت أن البرسا عرض 44 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى اللاعبين الكولومبي ياري مينا، والبرتغالي أندريه جوميز.

وأشارت ذا صن، إلى أنَّ مانشستر يونايتد، تجاهل العرض تمامًا، وأبلغ النادي الكتالوني بأنَّ بوجبا ليس متاحًا للبيع، وتوقَّعت أن يقدم برشلونة عرضًا جديدًا، من أجل ضم نجم يوفنتوس السابق، الراغب في الرحيل عن اليونايتد، في ظل سوء علاقته بجوزيه مورينيو، الذي يتمسك به رغم ذلك.

أرقام في مسيرة بوجبا:

منتخب فرنسا

لعب 60 مباراة بواقع 4.672 دقيقة، سجل 10 أهداف وصنع 6 أخرى.

يوفنتوس

لعب 178 مباراة بواقع 14.068 دقيقة، سجل 34 هدفًا وصنع 43 أخرى.

مانشستر يونايتد

لعب 95 مباراة بواقع 7.424 دقيقة، سجل 15 هدفًا وصنع 18 أخرى.

ألقاب في مسيرة بوجبا:

 يوفنتوس

الدوري الإيطالي (4) 
كأس إيطاليا (2)
كأس السوبر الإيطالي (2)

مانشستر يونايتد 

كأس الرابطة الإنجليزية (1) 
الدوري الأوروبي (1)

منتخب فرنسا

كأس العالم تحت 20 عاما: 2013
بطولة أمم أوروبا 2016 الوصيف
كأس العالم 2018

التعليقات