ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

استغني عن الشامبو واغسلي شعرك بـ7 أطعمة من مطبخك

- كتب   -  
الشعر - صورة أرشيفية

الشامبوهات التي نستخدمها جميعًا ونعتقد أنها تفيد شعرنا ونبالغ في استخدامها، هي في الحقيقة تضر فروة الرأس بشكل كبير لأنها تحتوي على مواد كيماوية ضارة تسبب في كثير من الأحيان جفاف الشعر، هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار كل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، ولكن هل فكرت يومًا في الاستبدال بالشامبوهات الصناعية مواد طبيعية من داخل منزلك؟

الشامبو من المستحضرات القاسية جدا على فروة الرأس رغم أنه ينظف الشعر ويمنحه روائح منعشة، فإنه يزيل الدهون الطبيعية الموجودة بالشعر، وتحديدًا مادة الكيراتين التي يحتاجها شعرك، لذلك استبدلي بالشامبو بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنها مساعدتك في الحصول على شعر صحي وقوي، ومنها:

1- البيكنج صودا

البيكنج صودا مهمة لبشرتك وشعرك، ويمكنها مساعدتك في الحصول على شعر نظيف والتخلص من الأتربة والدهون المتراكمة في شعرك، فاغسلي شعرك بالبيكنج صودا مرة أسبوعيا، ودلكيه لمدة 3 دقائق، ثم اشطفيه بالماء جيدًا، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على شعر نظيف وللتخلص من قشرة الشعر.

2- الأفوكادو

الأفوكادو من الفاكهة المميزة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات، فاخلطي القليل من الأفوكادو المهروس مع الماء وقليلا من البيكنج صودا، ووزعي الخليط على فروة الرأس ودلكيها برفق ثم اشطفي شعرك، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على شعر قوي.

3- الليمون

الليمون مرطب طبيعي للبشرة والشعر، فاستخدميه بمفرده من خلال وضع عصير الليمون مع كمية مناسبة من بلسم الشعر، وطبقي الخليط على شعرك، وستشعرين بالنتيجة بعد 4 مرات من الاستخدام على مدار شهر، كما يمكنك خلط ملعقتين من عصير الليمون، ومثلهما من عصير الجريب فروت أو البرتقال، وربع كوب ماء مغلي، و6 ملاعق من أي نوع صابون مبشور تحبين رائحته، وضعي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة إيجابية.

4- الخل

الخل مفيد لفروة الرأس ويعالج مشكلات القشرة والتساقط، فدلكي فروة شعرك بالخل المخفف بالمياه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء دون استخدام شامبو أو أي مواد كيماوية تضر بشعرك، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على شعر قوي ولامع.

5- البيض

البيض يحتوي على العديد من البروتينات والفيتامينات المفيدة للشعر، فجربي غسل شعرك بصفار البيض لحمايته من القشرة والتساقط، كل ما عليك هو مزج صفار بيضة مع القليل من عصير الليمون، وضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء.

6- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له فوائد رائعة ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويخلصك من الأوساخ العالقة في شعرك، فاخلطي كمية من الشاي الأخضر مع قطرات من زيت اللافندر، وضعي المكونات في زجاجة لمزجها جيدا، واتركي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.

7- النعناع

ضعي كوبا من الماء في قدر على النار، وأضيفي ورق النعناع الطازج في المياه واتركيه لمدة 10 دقائق، وبعد أن يبرد اشطفي شعرك به، ودلكي فروة رأسك برفق، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للتخلص من الأتربة والأوساخ الموجودة في شعرك.

اختاري ما يناسبك من هذه الوصفات، واغسلي شعرك بها، وابتعدي عن غسل فروة الرأس بالمياه الساخنة لأنها تؤدي لجفاف شعرك وشيخوخة فروة الرأس، ولكن استخدمي الماء الفاتر دائمًا.

التعليقات