ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

البطاطس «مش للأكل بس».. تخلصك من الحبوب والهالات السوداء

- كتب   -  
البطاطس

طبق من البطاطس المحمرة قادر على جعلك تشعر بالسعادة، فهي لها قدرة كبيرة على تحسين مزاج أغلب الفتيات، ولكن هل فكرت يومًا في كيفية استخدام البطاطس ضمن روتين العناية ببشرتك للاستفادة من فوائدها، بدلًا من شراء مستحضرات تجميل باهظة الثمن، وتحتوي على مواد كيماوية؟

البطاطس تدخل في مكونات العديد من الوصفات الطبيعية لحماية بشرتك من الجفاف والتجاعيد والتشققات، فهي تحتوي على فيتامين C ومواد قوية مضادة للأكسدة، فاستخدميها في تفتيح بشرتك وعلاجها من مشكلات كثيرة من خلال الوصفات التالية..

1- الهالات السوداء

البطاطس تساعد في التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة، فاستخدميها للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، كل ما عليك هو تقطيع البطاطس لشرائح، ووضعها على بشرتك عند منطقة العينين بالتحديد، واتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفى وجهك بالماء البارد، فهذه الوصفة تساعد في تفتيح المنطقة المحيطة بالعين، وتحتاجين لتكرارها 3 مرات أسبوعيا.

2- تفتيح البشرة

البطاطس تساعد من خلال الفيتامينات الموجودة بها على تفتيح البشرة، ويمكنك تحضير ماسك منها عن طريق سلق ثمرة بطاطس متوسطة الحجم ثم قشريها واهرسيها، وأضيفي لها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من اللبن، واخلطي المكونات جيدًا ثم ضعيها على بشرتك لمدة ربع الساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء جيدًا، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة.

3- معالجة الحروق

في فصل الصيف ومع التعرف لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، تحتاجين لتطبيق بعض الوصفات للتخلص من حروق الشمس، فاستخدمي شرائح من البطاطس الباردة على المناطق المصابة بحروق الشمس لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اشطفي بشرتك بالماء.

4- تنظيف البشرة

العناية بالبشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة من الأمور المهمة لكل فتاة، ويمكنك استخدام البطاطس لتنظيف بشرتك بدلًا من الذهاب لمراكز التجميل، كل ما عليك هو خلط ربع كوب من الخيار المقشر، مع ربع كوب من البطاطس المقطعة، وأضيفي بيضة للخليط مع كوب من الزبادي وملعقة من البيكنج صودا، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على بشرة صافية.

5- حاربي التجاعيد

كافحي علامات الشيخوخة التي تظهر في الوجه بسبب الجو واستخدام مستحضرات تجميل غير جيدة، وأيضًا بسبب كبر السن، فابشري ثمرة بطاطس وأضيفي لها ملعقة من اللبن وقليلا من الجلسرين، وقلبي المكونات جيدًا ثم ضعيها على بشرتك، واتركي الماسك 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة.

6- حبوب البشرة

الحبوب والبثور السوداء، مشكلة تزعج كل فتاة، والتخلص منها يحتاج لوقت وتكاليف لشراء مستحضرات تجميل، ولكن الحل بسيط عن استخدام عصير البطاطس للتخلص من الحبوب، فاخلطي كوبا من عصير البطاطس مع كوب من عصير الليمون، والطمي المغربي حتى تصبح عجينة، وافرديها على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، واستخدمي أي نوع كريم مرطب بعد هذه الوصفة، وكرريها مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة.

7- علاج الطفح الجلدي

تخلصي من الطفح الجلدي أو لدغ الحشرات بالبطاطس عن طريق خلط عصير البطاطس مع عصير الخيار، وضعي الخليط على المكان المصاب بالطفح الجلدي، كما تساعد هذه الوصفة في تقليل انتفاخ العينين، ويمكنك تحضير عصير البطاطس عن طريق تقطيعها لأجزاء صغيرة ثم إضافة القليل من الماء ووضعها في الخلاط، ونفس الطريقة يمكنك بها تحضير عصير الخيار.

بهذه الوصفات تحصلين على بشرة نضرة خالية من الحبوب والتجاعيد، واحرصي في نفس الوقت على شرب المياه بكميات كبيرة واتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والفاكهة.

التعليقات