ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
شئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليميةأهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياًحقيقة الطائرة التي تغير وجهتها فجأة من إسطنبول إلى طرابلس نحو مصراتةحصيلة اشتباكات طرابلسالتحذير من إندلاع حرب اقتصادية في ليبياادانة أممية لوقف ضخ مياه النهر الصناعيتفعيل الشرطة الزراعية بسرتالرئاسي يدين قطع المياه عن طرابلسالإمارات تنفي صحة الأنباء عن سقوط طائرة في دبي"الأنباء السعودية": طائرة مسيرة تابعة للحوثيين حاولت استهداف منشأة مدنية في نجرانماكرون يؤكد قوة العلاقات الفرنسية - الألمانية قبل الانتخابات الأوروبيةترامب: واشنطن لم تسع لإجراء حوار مع طهران.. والخارجية الإيرانية ترد: "لن تقضي على دولتنا"

اللون «البيج» الأفضل في الدهانات ويناسب المساحات الصغيرة

- كتب   -  
البيج في الديكور

اللون البيج من أكثر الألوان الشائعة في عالم دهانات الحوائط، والألوان الفاتحة بشكل عام هي الاختيار الأمثل للمساحات الصغيرة، وداخل كل منزل قديما بالتأكيد كنا نجد أن اللون البيج أو الأبيض هو الأساس، فهذه الألوان تجعلنا نشعر بدفء المكان.

والبيج ضمن أفضل ألوان الدهانات هذا العام، وهو يصلح لكل الغرف، بداية من غرف النوم إلى الريسبشن (الاستقبال) وحتى غرف الأطفال والمطابخ، فهو يضيف لمسة جمالية على منزلك، ويمكنك تنسيق اللون البيج مع كل ألوان الأثاث والستائر والسجاد، فاستخدميه مع الألوان الجريئة مثل الأحمر أو البرتقالي، أو الدافئة مثل الأزرق أو الأخضر، ولكن هناك عدة معايير عليك معرفتها جيدًا قبل استخدام اللون البيج في دهانات الحوائط، ومنها:

- مساحة الغرفة

اللون البيج أفضل الاختيارات للمساحات الصغيرة، فهو يجعلك تشعرين باتساع المساحة، لذلك يلجأ إليه معظم الفتيات المقبلات على الزواج، ممن يعشن في منازل صغيرة الحجم، وأيضًا إذا كان منزلك واسع المساحة يمكنك استخدام البيج لإضافة لمسة جمالية على ديكور الغرف وتنسيقه مع إضاءة مميزة.

- غرفة النوم

غرفة النوم من أكثر الغرف التى تحتاجين فيها للشعور بالاسترخاء والراحة، ويمكنك استخدام البيج في الدهان وتنسيقه مع اللون الأحمر أو البرتقالي في أحد الحوائط، كما أنه يناسب ألوان الأثاث المختلفة، سواء الأسود أو البني.

- غرف الاستقبال

البيج يمكنك من عمل لوحة فنية أمام ضيوفك في غرفة الاستقبال (الريسبشن)، كما أنه يتناسب بشكل كبير مع الأثاث سواء كان بنيا أو أسود، ويتناسب كذلك مع الألوان الباردة والنارية أو الدافئة، ويساعدك أيضًا في تغيير ألوان الستائر والسجاد بسهولة دون حاجة لتغيير ألوان الدهانات.

- الحمام

اللون البيج من الاقتراحات المناسبة لحمامك، خاصة إذا تمكنت من تنسيقه مع لون مميز من الدرجات النارية، مثل الفيروزي أو التركواز أو الأحمر، فاختاريه في دهان الحوائط أو السيراميك.

- غرف الأطفال

اللون البيج يناسب غرف الأطفال بشكل كبير، خاصة حديثي الولادة، لأن له تأثيرا رائعا ويجعلهم يشعرون بالسلام والدفء، فيمكنك اختياره في جدران الغرفة بشكل عام مع تخصيص أحد الحوائط بلون مناسب، مثل الروز أو الأحمر أو الأزرق أو الأصفر.

- التأثير النفسي

اللون البيج أو الأبيض أو الرمادي، من الألوان الهادئة التي تعكس الإحساس بالراحة، لذلك هو يناسب بشكل كبير غرف النوم، لأنه يساعد على الاسترخاء والهدوء، كما أنه مناسب للمزج مع العديد من الألوان.

اختاري من ألوان الدهانات ما يناسب منزلك، واحرصي على تنسيق اللون مع الأثاث والأكسسوارات والإضاءة، إضافة إلى ألوان الستائر والسجاد.

التعليقات