ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاق

تحالف القوى الوطنية يرفض التدخلات الخارجية و يؤيد عودة الحراك السلمي للشارع

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

 بارك تحالف القوى الوطنية، عودة حراك الشارع السلمي رفضا للتدخلات الخارجية في الشأن الليبي من قبل بعض الأطراف.

وعبر التحالف في بيانه الصادر اليوم الإثنين، عن أمله في تصاعد هذا الحراك، والذي جاء تعبيراً عن رفض الشارع لسكوت الأجهزة الرسمية عن التدخل العلني السافر لأطراف خارجية في تحديد مستقبل الأحداث في ليبيا، حسب تعبيره.

وقال التحالف: إن “غياب الشارع جعل من دول أجنبية تتدخل وتقرر عن الليبيين متى، وكيف وعلى أي أساس ينتخبون؟”، مؤكدا على ضرورة عودة مثل هكذا قرارات سيادية لمالكها الوحيد، ألا وهو الشعب الليبي.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد، خروج عشرات المتظاهرين احتجاجا على تصريحات السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني الذي زعم عدم وجود رفض شعبي للموقف الإيطالي من ليبيا، مطالبين بطرده من البلاد.

وشارك في المظاهرة عدد من الشباب وبعض مؤسسات المجتمع المدني الذين عبروا عن رفضهم لتصريحات السفير الإيطالي، منددين بتدخله في الشؤون الليبية الداخلية، حيث رفع المتظاهرين لافتات تعبر عن رفضهم لعودة الاستعمار الإيطالي، وتؤيد إجراء الانتخابات في ليبيا.

التعليقات