ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

تحالف القوى الوطنية يرفض التدخلات الخارجية و يؤيد عودة الحراك السلمي للشارع

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

 بارك تحالف القوى الوطنية، عودة حراك الشارع السلمي رفضا للتدخلات الخارجية في الشأن الليبي من قبل بعض الأطراف.

وعبر التحالف في بيانه الصادر اليوم الإثنين، عن أمله في تصاعد هذا الحراك، والذي جاء تعبيراً عن رفض الشارع لسكوت الأجهزة الرسمية عن التدخل العلني السافر لأطراف خارجية في تحديد مستقبل الأحداث في ليبيا، حسب تعبيره.

وقال التحالف: إن “غياب الشارع جعل من دول أجنبية تتدخل وتقرر عن الليبيين متى، وكيف وعلى أي أساس ينتخبون؟”، مؤكدا على ضرورة عودة مثل هكذا قرارات سيادية لمالكها الوحيد، ألا وهو الشعب الليبي.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد، خروج عشرات المتظاهرين احتجاجا على تصريحات السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني الذي زعم عدم وجود رفض شعبي للموقف الإيطالي من ليبيا، مطالبين بطرده من البلاد.

وشارك في المظاهرة عدد من الشباب وبعض مؤسسات المجتمع المدني الذين عبروا عن رفضهم لتصريحات السفير الإيطالي، منددين بتدخله في الشؤون الليبية الداخلية، حيث رفع المتظاهرين لافتات تعبر عن رفضهم لعودة الاستعمار الإيطالي، وتؤيد إجراء الانتخابات في ليبيا.

التعليقات