ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
تقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الامميةرفض شحنة أدوية تونسيةالجبير: السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67.. والفلسطينيون أصحاب القرار الأخيرجهود الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات العالمية تتكلل بالنجاح.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء ببوش الألمانية | صورانفجار قنبلة غربي ألمانياسياسي ألماني من أصل تركي: عصر أردوغان انتهى ولديه قوة لجذب البلد نحو الهاويةالمجلس الرئاسي الليبي: شرعية الشعب أم شرعية الإرادة الدولية ... بقلم : عثمان محسن عثمانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 يونيو 2019ليبيا المحاصرة بالقواعد الأجنبية.. الأزمة الليبية تتحول الى شرّ محض، والجوار يولّينا ظهره حفاظا على أمنه..مجلس السلم والأمن الأفريقي يناقش الوضع الليبيعودة حركة الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدوليحقيقة سعي الجيش لتحرير سرت من الميليشياتعودة عمل منظومة الجوازات بمعبر رأس إجدير«فرونتكس» :توقيف مهربين قبالة الساحل الليبي

تحالف القوى الوطنية يرفض التدخلات الخارجية و يؤيد عودة الحراك السلمي للشارع

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

 بارك تحالف القوى الوطنية، عودة حراك الشارع السلمي رفضا للتدخلات الخارجية في الشأن الليبي من قبل بعض الأطراف.

وعبر التحالف في بيانه الصادر اليوم الإثنين، عن أمله في تصاعد هذا الحراك، والذي جاء تعبيراً عن رفض الشارع لسكوت الأجهزة الرسمية عن التدخل العلني السافر لأطراف خارجية في تحديد مستقبل الأحداث في ليبيا، حسب تعبيره.

وقال التحالف: إن “غياب الشارع جعل من دول أجنبية تتدخل وتقرر عن الليبيين متى، وكيف وعلى أي أساس ينتخبون؟”، مؤكدا على ضرورة عودة مثل هكذا قرارات سيادية لمالكها الوحيد، ألا وهو الشعب الليبي.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد، خروج عشرات المتظاهرين احتجاجا على تصريحات السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني الذي زعم عدم وجود رفض شعبي للموقف الإيطالي من ليبيا، مطالبين بطرده من البلاد.

وشارك في المظاهرة عدد من الشباب وبعض مؤسسات المجتمع المدني الذين عبروا عن رفضهم لتصريحات السفير الإيطالي، منددين بتدخله في الشؤون الليبية الداخلية، حيث رفع المتظاهرين لافتات تعبر عن رفضهم لعودة الاستعمار الإيطالي، وتؤيد إجراء الانتخابات في ليبيا.

التعليقات