ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدةآمر حرس المنشآت النفطية يؤكد جاهزية قواته للتعامل مع أي هجوم إرهابي على الهلال النفطيسعر رسمى و اخر تجارى ... تعرف على اسعار الدولار المتوقعة بعد تطبيق الاصلاح الاقتصادىوفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةالمصرف المركزي - طرابلس يحدد مدة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصاديأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 18 اغسطس 2018بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش الجزائريعمران خان يتولى رئاسة الوزراء في باكستان بعد أداء اليمينالصين لـ"الفاتيكان": لا يمكن لقوى خارجية السيطرة على الدين

اللون الأخضر مميز في ديكور غرف النوم والريسبشن

- كتب   -  
ديكور

اللون الأخضر، من الألوان المهمة في الديكور ويمكنك استخدامه في أكثر من غرفة وتنسيقه مع أكثر من لون، ولكنه يحتاج للدقة عند الاختيار، سواء في الأثاث والإكسسوارات وألوان الدهانات، فإذا قررت استخدام اللون الأخضر في الديكور، سيكون الأمر مميز جدا، وركزي في اختيار الدرجات وطريقة استخدامها ومزجها مع الألوان الأخرى في نفس المساحة، وهناك مجموعة من المعايير التي تساعدك في اختيار الأخضر بطريقة مميزة:

- مساحة الغرفة

اللون الأخضر يتناسب مع أثاث المنزل العصري أو الكلاسيكي، كما أن إدخاله في ديكورات الغرف الواسعة يضفي إحساسا بالفخامة، وإذا قررت استخدامه في الغرف صغيرة المساحة فاحرصي على عدم استغلاله في أكثر من حائط، واكتفي بحائط واحد فقط أخضر مع اللون الأبيض أو البيج على سبيل المثال.

غرفة النوم

اللون الأخضر خيار مميز في غرف النوم مع ستائر سادة باللون الأبيض، فهو من أكثر الألوان المريحة والمبهجة للعين، ويناسب كل الغرف، كما يمنح غرفة النوم الدفء ويساعدك على الاسترخاء، لكن احرصي على تنسيقه مع ألوان الستائر والسجاد، فعلى سبيل المثال استخدمي اللون الأبيض في طلاء بعض الحوائط، كما يمكنك اختيار الأخضر في الستائر والأثاث، ويمكنك اختيار أثاث من الخشب الأبيض مع درجات من الأخضر.

المطبخ

استخدمي اللون الأخضر في المطبخ، فهو يساعد في فتح الشهية، وامزجي بين اللون الأبيض والأخضر في ديكور المطبخ لتضيفي إلى مطبخك البهجة، فيمكنك اختيار اللون الأخضر الفاتح في المطابخ الألوميتال، ليعطي مطبخك روحا من الطبيعة مختلفة عن الألوان المعتادة، كما يمكنك استخدام النباتات الخضراء ضمن الإكسسوارات المهمة في مطبخك، فهي تكسب المكان بهجة وجوا جميلا، كما يمكنك زرع بعض النباتات كالريحان والنعناع.

- السفرة

يمكنك استخدام اللون الأخضر في السفرة، سواء في دهانات حوائط غرفة السفرة أو في الأثاث، فله جاذبية عند تنسيقه مع الألوان الجريئة، ويمكنك اختيار لون مناسب معه مثل الأبيض أو البيج على سبيل المثال في مقاعد السفرة الخشبية والأرفف على الجدران، كما يمكنك استخدام البراويز المنقوشة إذا كان طابع غرفتك "مودرن"، واعرفي من هنا تفاصيل أكثر عن اللون الأسود في الدهانات.

- الحمام

استخدام اللون الأخضر في ديكور الحمام يضيف البهجة والراحة إلى المكان، ويمكنك اختياره في الأرضيات أو السيراميك، كما يمكنك دمجه مع الأبيض أو البيج.

- الريسبشن (غرفة الاستقبال)

أضيفي الأخضر داخل ديكور غرفة الاستقبال من خلال لمسات رقيقة على الستائر والديكورات والوسادات الصغيرة، فاللون الأخضر يناسب ألوان الخشب، سواء بنيا أو أسود.

- التأثير النفسي

اللون الأخضر من أكثر الألوان المريحة للعين والأعصاب ويمنح الدفء والراحة، ويساعدك في التخلص من المشاعر السلبية والتقليل من الإحساس بالضغوط اليومية.

اختاري اللون المناسب لغرف منزلك، واحرصي دائمًا على تنسيق ألوان دهانات الحوائط مع الستائر والسجاد، حتى يكون منزلك لوحة فنية مميزة.

التعليقات