ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
هذه القبائل تدعم عمليات الجيشحقيقة نقل الباخرة التركية لإرهابيين الى ليبياإغلاق الطريق المزدوج تاجوراءشئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليميةأهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياًحقيقة الطائرة التي تغير وجهتها فجأة من إسطنبول إلى طرابلس نحو مصراتةحصيلة اشتباكات طرابلسالتحذير من إندلاع حرب اقتصادية في ليبياادانة أممية لوقف ضخ مياه النهر الصناعيتفعيل الشرطة الزراعية بسرتالرئاسي يدين قطع المياه عن طرابلسالإمارات تنفي صحة الأنباء عن سقوط طائرة في دبي

استنتاجات عابرة من تطورات جلسة مجلس النواب ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
استنتاجات عابرة من تطورات جلسة مجلس النواب ... بقلم / محمد الامين
استنتاجات عابرة من تطورات جلسة مجلس النواب ... بقلم / محمد الامين

 


استنتاجات عابرة من تطورات جلسة مجلس النواب ... بقلم / محمد الامين

1- لا قيمة للوقت ولا للزمن في الازمة الليبية مادام النواب مرتاحين ورواتبهم متوفرة وامتيازاتهم سارية.. تمديد فتأجيل.. عبث بأعصاب الليبيين.. جربوا ايقاف صرف الرواتب وسوف ترون المعجزات!!

2- النواب في مجلس طبرق مفروضون على الشعب بالقوة.. يمنعون انعقاد الجلسات بالقوة.. يفرضون أجندة الاجتماعات بالقوة.. هُم اليوم الطرف الأشد حرصا على إطالة أمد المعاناة وحالة اللادولة في ليبيا... بتصرفاتهم هذه معادون للشعب بكل ما في الكلمة من معنى..

3- منطق البلطجة مهيمن على أجواء الجلسة منذ ما قبل انعقادها ووصول النواب..

4- المادة الثامنة أو عقدة العُقد، هي الأخطر على الإطلاق، لماذا؟ لأن تشهد على صراع المشاريع.. صراع الأجندات والنوايا.. المتعنّتُون يستهدفون تعديلها على مقاس طرف من الأطراف المتصارعة على السلطة.. وهُم مستعدّون لكل الأساليب والخيارات.. بما فيها تجنيد العكّوز.. وترهيب النواب.. وتخويفهم عن بُعد وعن قُرب..

5- رئاسة المجلس ربّما تحاول الإيحاء بنوع من الحيادية لكن الضغوط عليها رهيبة وليست بمنأى عن التخويف.. حُلم عقيله صالح باستقلالية أداء مهامه بعيد المنال في الوقت الراهن.

6- تصعيد الجدال حول المادة الثامنة من المسودة الهدف منه الوصول في النهاية إلى وضعية تسمح لبرلمان طبرق بإسقاط المسودة الحالية وكتابة مسودة كاملة مفصلة على المقاس.. والفاهم يفهم!!

7- التدخل الخارجي يخيم على أجواء الجلسة وكافة تفاعلات المشهد السياسي في ليبيا، لذلك لا تستغرب الفشل المتكرر في إنجاز شيء على صعيد الخروج من الازمة.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات