ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
هذه القبائل تدعم عمليات الجيشحقيقة نقل الباخرة التركية لإرهابيين الى ليبياإغلاق الطريق المزدوج تاجوراءشئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليميةأهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياًحقيقة الطائرة التي تغير وجهتها فجأة من إسطنبول إلى طرابلس نحو مصراتةحصيلة اشتباكات طرابلسالتحذير من إندلاع حرب اقتصادية في ليبياادانة أممية لوقف ضخ مياه النهر الصناعيتفعيل الشرطة الزراعية بسرتالرئاسي يدين قطع المياه عن طرابلسالإمارات تنفي صحة الأنباء عن سقوط طائرة في دبي

تعليق جلسة مجلس النواب إلى الغد بسبب خلافات حول مواد من قانون الاستفتاء

- كتب   -  

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، تعليق جلسة مجلس النواب حتى يوم غد الثلاثاء، بعد نشوب خلافات بين الأعضاء بشأن المادة الثامنة من قانون الاستفتاء على مسودة الدستور.

وعلّق عقيلة صالح جلسة مجلس النواب التي عقدت بحضور 95 عضوا، بسبب ضيق الوقت وبلوغ عدد طالبي الكلمة نحو 30 نائبًا، على حد قوله.

وكان من المفترض أن يصوت أعضاء مجلس النواب في جلستهم اليوم الإثنين، على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الليبي الدائم للبلاد، ولكن الجلسة اقتصرت على مناقشة الأعضاء لمواد قانون الاستفتاء على مسودة الدستور التي تضم 46 مادة.

ولكن نشوب بعض الخلافات بين النواب حول تغيير بعض المواد المتعلقة بقانون الاستفتاء من قبل اللجنة التشريعية بالمجلس دون الرجوع لجميع الأعضاء، حال دون إجراء عملية التصويت.

وأوضح الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، أن النقاش ومحادثات النواب جرت على المادة الثامنة التي تنص على أنه “في حالة تم رفض الدستور من الشعب لا تعتبر الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مسؤولة على تعديلها وعرضها من جديد، ويشكل مجلس النواب لجنة جديدة لصياغة مسودة الدستور في مدة أقصاها ثلاثة أشهر”.

وقد أخر متظاهرون بمدينة طبرق انطلاق جلسة مجلس النواب لبعض الوقت، بسبب رافضهم التصويت على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور.

وسيستكمل مجلس النواب غدًا الثلاثاء، مناقشة مواد مشروع قانون الاستفتاء على مسوَّدة الدستور من بينها المادة الثامنة تمهيدا لإجراء عملية التصويت على القانون.

يشار إلى أن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور قد أقرت نهاية يوليو 2017 بالإجماع مسودة الدستور، وصوتت الهيئة على المسودة بموافقة 42 عضوا من أصل 60 حضروا الجلسة التي عقدت في مدينة البيضاء.

التعليقات