ايوان ليبيا

الجمعة , 17 أغسطس 2018
المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من إنكار صرب البوسنة للإبادة الجماعية في سربرينيتشاوزارة الصحة الليبية: المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلادالجيش اليمني يعلن تطهير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربيوزير الخارجية الأمريكي يعين مبعوثا خاصا بشأن إيرانلوكاكو يكشف موعد اعتزاله اللعب دولياوزير الخارجية التركية: لا نرغب في وجود مشكلات مع الولايات المتحدةالرئيس الصومالي يجري تعديلات أمنية لتكثيف القتال ضد الشبابمقتل 2 من منفذي الهجوم على منشأة تابعة للاستخبارات الأفغانية في كابولالسلطات السعودية تعلن اكتمال وصول الحجاج من الخارجصحف أمريكية ردا على ترامب: الصحفيون ليسوا أعداءواشنطن: مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكيعودة الليجا.. تفوق برشلونة يصطدم بطموحات قطبي العاصمة مدريدلماذا قرر ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين؟مورينيو لبوجبا: اذا كنت ترغب فى الرحيل تقدم بعرضسلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعيةطريقة عمل طاجن الأرز بالدجاج والكاريجربي زيت اللوز لوجه خال من الهالات وشفاه لامعةلو ابنك في مرحلة المراهقة أبعديه عن هذه العاداتوفد أمني مصري يبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيلحفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطي

تعليق جلسة مجلس النواب إلى الغد بسبب خلافات حول مواد من قانون الاستفتاء

- كتب   -  

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، تعليق جلسة مجلس النواب حتى يوم غد الثلاثاء، بعد نشوب خلافات بين الأعضاء بشأن المادة الثامنة من قانون الاستفتاء على مسودة الدستور.

وعلّق عقيلة صالح جلسة مجلس النواب التي عقدت بحضور 95 عضوا، بسبب ضيق الوقت وبلوغ عدد طالبي الكلمة نحو 30 نائبًا، على حد قوله.

وكان من المفترض أن يصوت أعضاء مجلس النواب في جلستهم اليوم الإثنين، على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الليبي الدائم للبلاد، ولكن الجلسة اقتصرت على مناقشة الأعضاء لمواد قانون الاستفتاء على مسودة الدستور التي تضم 46 مادة.

ولكن نشوب بعض الخلافات بين النواب حول تغيير بعض المواد المتعلقة بقانون الاستفتاء من قبل اللجنة التشريعية بالمجلس دون الرجوع لجميع الأعضاء، حال دون إجراء عملية التصويت.

وأوضح الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، أن النقاش ومحادثات النواب جرت على المادة الثامنة التي تنص على أنه “في حالة تم رفض الدستور من الشعب لا تعتبر الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مسؤولة على تعديلها وعرضها من جديد، ويشكل مجلس النواب لجنة جديدة لصياغة مسودة الدستور في مدة أقصاها ثلاثة أشهر”.

وقد أخر متظاهرون بمدينة طبرق انطلاق جلسة مجلس النواب لبعض الوقت، بسبب رافضهم التصويت على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور.

وسيستكمل مجلس النواب غدًا الثلاثاء، مناقشة مواد مشروع قانون الاستفتاء على مسوَّدة الدستور من بينها المادة الثامنة تمهيدا لإجراء عملية التصويت على القانون.

يشار إلى أن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور قد أقرت نهاية يوليو 2017 بالإجماع مسودة الدستور، وصوتت الهيئة على المسودة بموافقة 42 عضوا من أصل 60 حضروا الجلسة التي عقدت في مدينة البيضاء.

التعليقات