ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
مقتل 30 من مسلحي طالبان في غارة جوية شمالي أفغانستاننتنياهو: سأتفاوض مع الأردن لتمديد استئجار أرض حدودية بمقتضى معاهدة 1994 للسلام14 قتيلا بينهم مدنيون في أعمال عنف بكشميرالجبير: ولي العهد السعودي لم يكن يعلم بحادث خاشقجي.. وسيتم محاسبة المسئولينتفاصيل اليوم الأخير للقذافيالبحرية في طرابلس تستلم زورق إيطاليلقاء سلامة مع وفد هيئة الدستورإعادة فتح سفارة مالطا في ليبيااجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيداتتعليمات السراج لـ«المالية» لتذليل الصعوبات المالية للمؤسسة العسكريةمحلل سكاي: بوجبا لا يركز ولا يقوم بعمله ويكلف فريقه بقلة انضباطهتقرير: بيريز دعا لوبيتيجي لاجتماع عاجل بعد سقوط ريال مدريد أمام ليفانتيتقرير: هل يخلف جوتي المدرب لوبيتيجي في ريال مدريد؟تقرير – كونتي يقترب من تدريب ريال مدريد.. "7 أيام مهلة أخيرة"مقتل 55 شخصا فى اشتباكات بشمال غرب نيجيرياموسكو تتهم واشنطن بالابتزاز فى معاهدة الصواريخالعاهل الأردني: تم إعلام إسرائيل اليوم بالقرار الأردني بإنهاء العمل بملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام17 قتيلا على الأقل في حادث قطار بتايوانمنع وقوف السيارات في هذه الشوارعالكبير يبحث الصعوبات التي تواجه المصارف

تعليق جلسة مجلس النواب إلى الغد بسبب خلافات حول مواد من قانون الاستفتاء

- كتب   -  

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، تعليق جلسة مجلس النواب حتى يوم غد الثلاثاء، بعد نشوب خلافات بين الأعضاء بشأن المادة الثامنة من قانون الاستفتاء على مسودة الدستور.

وعلّق عقيلة صالح جلسة مجلس النواب التي عقدت بحضور 95 عضوا، بسبب ضيق الوقت وبلوغ عدد طالبي الكلمة نحو 30 نائبًا، على حد قوله.

وكان من المفترض أن يصوت أعضاء مجلس النواب في جلستهم اليوم الإثنين، على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الليبي الدائم للبلاد، ولكن الجلسة اقتصرت على مناقشة الأعضاء لمواد قانون الاستفتاء على مسودة الدستور التي تضم 46 مادة.

ولكن نشوب بعض الخلافات بين النواب حول تغيير بعض المواد المتعلقة بقانون الاستفتاء من قبل اللجنة التشريعية بالمجلس دون الرجوع لجميع الأعضاء، حال دون إجراء عملية التصويت.

وأوضح الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، أن النقاش ومحادثات النواب جرت على المادة الثامنة التي تنص على أنه “في حالة تم رفض الدستور من الشعب لا تعتبر الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مسؤولة على تعديلها وعرضها من جديد، ويشكل مجلس النواب لجنة جديدة لصياغة مسودة الدستور في مدة أقصاها ثلاثة أشهر”.

وقد أخر متظاهرون بمدينة طبرق انطلاق جلسة مجلس النواب لبعض الوقت، بسبب رافضهم التصويت على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور.

وسيستكمل مجلس النواب غدًا الثلاثاء، مناقشة مواد مشروع قانون الاستفتاء على مسوَّدة الدستور من بينها المادة الثامنة تمهيدا لإجراء عملية التصويت على القانون.

يشار إلى أن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور قد أقرت نهاية يوليو 2017 بالإجماع مسودة الدستور، وصوتت الهيئة على المسودة بموافقة 42 عضوا من أصل 60 حضروا الجلسة التي عقدت في مدينة البيضاء.

التعليقات