ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 يوليو 2019
الصين تعارض فرض عقوبات أمريكية على شركة بسبب نفط إيرانالنواب الإسبان يصوتون اليوم بشأن إعادة انتخاب رئيس الوزراءوزارع الدفاع التركية: تدمير 7 أهداف سورية ردا على إطلاق قذيفتينإيران: وجود تحالف دولي لحماية الخليج سيزعزع الأمنأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019تفاصيل تحركات القوات المسلحة جنوب طرابلسالوفاق : قوات حفتر تقدم في محور عين زارةأسباب ارتفاع أسعار الأضاحيمركزي البيضاء: 377 مليون دينار سيولة للشرقعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةريبيري يشكر أهل مصر: أراكم قريباميلنر عن هزائم فترة الإعداد: لا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهجوارديولا: جدول المباريات سيقتل اللاعبين.. بدأنا موسما جديدا ومحرز لم ينه السابقزعيم كوريا الشمالية يتفقد غواصة بنيت حديثامركز حقوقي يمني: الحوثيون يمارسون منهجا واضحا في إرهاب المواطنين عبر قتل الخصوم والتنكيل بجثثهمترامب يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة الاتحاديةاخر تطورات الأوضاع بجنوب طرابلساللواء 73 مشاة: الوفاق تفبرك الأخبار الكاذبةانتقادات روسية على اعتقال روسيين في طرابلسبعثة الأمم المتحدة: مراجعة الحسابات المالية لفرعي المصرف المركزي

رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي يعلن استقالته من رئاسة الهيئة وعضويتها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي نوح عبدالسيد، اليوم الأحد، عن استقالته من منصبه رئيسا للهيئة وعضويتها.

 

وأبدى عبدالسيد، عدم رغبته واستطاعته بالاستمرار في العمل بالهيئة التأسيسية سواء بصفته رئيسا لها أو عضوا من أعضائها، مؤكدا أنه لن يباشر أو يزاول أي من مقتضيات هذه الوظيفة أو يمارس أي عمل من أعمالها اعتبارا من هذا التاريخ.

وأعرب عبدالسيد في بيان استقالته، عن أمله من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في قبول هذه الاستقالة، معتبرا إياها منتجة لأثرها اعتبارا من تاريخ تقديمها، على حد تعبيره.

وأقسم رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، أنه لن يخون بلده ووطنه ليبيا، ولم يكن في يوم من الأيام منتسبا إلى أي حزب أو جماعة أو تنظيم أو مجموعة أو تشكيل، مؤكدا على أنه قد أدى عمله بأمانة وصدق، حسب قوله.

وجاءت استقالة نوح عبدالسيد من رئاسة هيئة صياغة مشروع الدستور قبل يوم من تصويت أعضاء مجلس النواب على مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم للبلاد، الذي من المنتظر أن يصوت عليه في جلسة المجلس المقررة غدا الإثنين أو بعد غد الثلاثاء.

يشار إلى أن نوح عبدالسيد المغربي المنتخب عن الدائرة الرابعة اجدابيا، قد انتخب رئيسا للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، في مطلع يناير 2017، خلفا للرئيس المقال علي الترهوني المستبعد من الهيئة بحكم قضائي من المحكمة الابتدائية بالبيضاء بسبب جنسيته الأمريكية.

التعليقات