ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
الخارجية الأمريكية: بومبيو أبدى أسفه لعدد القتلى من المحتجين في العراقترامب: أمريكا تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة بعد البغداديعون يدعو المتظاهرين اللبنانيين للعودة إلى ديارهم ويحذر من "نكبة"مقتل لبناني بالرصاص قرب بيروت.. والجيش: احتجاز الجندي المسئولبايرن يضم حسن صالح حميديتش إلى مجلس الإدارةقائمة ممنوعات لامبارد في تشيلسي.. دقيقة التأخير = 500 إسترلينيتقرير: ميلان مهتم بمهاجم يوفنتوس السابقكونتي: اللاعبون يعانون من طلباتي.. وهدفي كتابة التاريخليبيا والمحكمة الجنائية الدولية.. عن حملة مشبوهة لاستخدام قضية سيف الإسلام القذافي "كوبري" كي يفلت مطلوبون آخرون من العدالة..استشهاد شابين فلسطينيين مع تواصل غارات إسرائيل على قطاع غزةتخفيض مرتبات رئيس وأعضاء «الرئاسي» والوزراءوقف قرار وقف مرتبات العاملين بوزارة التعليمقوة «البحث الجنائي» تغادر الهلال النفطيالموقف المصري بشأن التسوية الشاملة في ليبياتطورات الأوضاع جنوب طرابلسالمسماري: متسكون باستكمال المعركةايقاف التعامل مع شركة “تكسوفارما” لتصنيع الأدويةلا جازيتا: نابولي يستعد لعملية إعادة بناء شاملة ببيع 7 من نجومهكم لاعبا تعرف في قائمة برشلونة لمباراة كارتاخينا الودية؟"حطها في الجول يا رياض".. محرز يكشف كواليس جديدة لركلته التاريخية

رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي يعلن استقالته من رئاسة الهيئة وعضويتها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي نوح عبدالسيد، اليوم الأحد، عن استقالته من منصبه رئيسا للهيئة وعضويتها.

 

وأبدى عبدالسيد، عدم رغبته واستطاعته بالاستمرار في العمل بالهيئة التأسيسية سواء بصفته رئيسا لها أو عضوا من أعضائها، مؤكدا أنه لن يباشر أو يزاول أي من مقتضيات هذه الوظيفة أو يمارس أي عمل من أعمالها اعتبارا من هذا التاريخ.

وأعرب عبدالسيد في بيان استقالته، عن أمله من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في قبول هذه الاستقالة، معتبرا إياها منتجة لأثرها اعتبارا من تاريخ تقديمها، على حد تعبيره.

وأقسم رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، أنه لن يخون بلده ووطنه ليبيا، ولم يكن في يوم من الأيام منتسبا إلى أي حزب أو جماعة أو تنظيم أو مجموعة أو تشكيل، مؤكدا على أنه قد أدى عمله بأمانة وصدق، حسب قوله.

وجاءت استقالة نوح عبدالسيد من رئاسة هيئة صياغة مشروع الدستور قبل يوم من تصويت أعضاء مجلس النواب على مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم للبلاد، الذي من المنتظر أن يصوت عليه في جلسة المجلس المقررة غدا الإثنين أو بعد غد الثلاثاء.

يشار إلى أن نوح عبدالسيد المغربي المنتخب عن الدائرة الرابعة اجدابيا، قد انتخب رئيسا للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، في مطلع يناير 2017، خلفا للرئيس المقال علي الترهوني المستبعد من الهيئة بحكم قضائي من المحكمة الابتدائية بالبيضاء بسبب جنسيته الأمريكية.

التعليقات