ايوان ليبيا

الجمعة , 17 أغسطس 2018
المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من إنكار صرب البوسنة للإبادة الجماعية في سربرينيتشاوزارة الصحة الليبية: المهاجرون وراء انتشار الأمراض في البلادالجيش اليمني يعلن تطهير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربيوزير الخارجية الأمريكي يعين مبعوثا خاصا بشأن إيرانلوكاكو يكشف موعد اعتزاله اللعب دولياوزير الخارجية التركية: لا نرغب في وجود مشكلات مع الولايات المتحدةالرئيس الصومالي يجري تعديلات أمنية لتكثيف القتال ضد الشبابمقتل 2 من منفذي الهجوم على منشأة تابعة للاستخبارات الأفغانية في كابولالسلطات السعودية تعلن اكتمال وصول الحجاج من الخارجصحف أمريكية ردا على ترامب: الصحفيون ليسوا أعداءواشنطن: مستعدون لفرض مزيد من العقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكيعودة الليجا.. تفوق برشلونة يصطدم بطموحات قطبي العاصمة مدريدلماذا قرر ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين؟مورينيو لبوجبا: اذا كنت ترغب فى الرحيل تقدم بعرضسلامة : الانتخابات تمثل عودة لإرادة الشعب و هي السبيل الوحيد لنيل الشرعيةطريقة عمل طاجن الأرز بالدجاج والكاريجربي زيت اللوز لوجه خال من الهالات وشفاه لامعةلو ابنك في مرحلة المراهقة أبعديه عن هذه العاداتوفد أمني مصري يبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيلحفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطي

رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي يعلن استقالته من رئاسة الهيئة وعضويتها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي نوح عبدالسيد، اليوم الأحد، عن استقالته من منصبه رئيسا للهيئة وعضويتها.

 

وأبدى عبدالسيد، عدم رغبته واستطاعته بالاستمرار في العمل بالهيئة التأسيسية سواء بصفته رئيسا لها أو عضوا من أعضائها، مؤكدا أنه لن يباشر أو يزاول أي من مقتضيات هذه الوظيفة أو يمارس أي عمل من أعمالها اعتبارا من هذا التاريخ.

وأعرب عبدالسيد في بيان استقالته، عن أمله من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في قبول هذه الاستقالة، معتبرا إياها منتجة لأثرها اعتبارا من تاريخ تقديمها، على حد تعبيره.

وأقسم رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، أنه لن يخون بلده ووطنه ليبيا، ولم يكن في يوم من الأيام منتسبا إلى أي حزب أو جماعة أو تنظيم أو مجموعة أو تشكيل، مؤكدا على أنه قد أدى عمله بأمانة وصدق، حسب قوله.

وجاءت استقالة نوح عبدالسيد من رئاسة هيئة صياغة مشروع الدستور قبل يوم من تصويت أعضاء مجلس النواب على مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم للبلاد، الذي من المنتظر أن يصوت عليه في جلسة المجلس المقررة غدا الإثنين أو بعد غد الثلاثاء.

يشار إلى أن نوح عبدالسيد المغربي المنتخب عن الدائرة الرابعة اجدابيا، قد انتخب رئيسا للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، في مطلع يناير 2017، خلفا للرئيس المقال علي الترهوني المستبعد من الهيئة بحكم قضائي من المحكمة الابتدائية بالبيضاء بسبب جنسيته الأمريكية.

التعليقات