ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

الـ 500 دولار وبطاقات ارتهان وإهانة كرامة الأسرة الليبية..

- كتب   -  
الـ 500 دولار وبطاقات ارتهان وإهانة كرامة الأسرة الليبية..
الـ 500 دولار وبطاقات ارتهان وإهانة كرامة الأسرة الليبية..

 

محمد الامين يكتب :

الـ 500 دولار وبطاقات ارتهان وإهانة كرامة الأسرة الليبية..


لا تبتزّوا الليبيين بالمكرمات الكاذبة، ولا ترهقوا أجسادهم العليلة بالمزيد من المسكّنات تحت عنوان تخفيف المعاناة.. لقد مضى عهد المعالجات الارتجالية والتلفيق والترقيع والمحاكاة والإيهام.. أقول هذا لأن ما تحتاجه ليبيا اليوم هو الحلول الجذرية وليس مجرد اجتهادات يُرادُ منها تلميع صفحات، وتبييض وجوه، قبيل الاستحقاقات السياسية المرتقبة..

لا نريد حملات علاقات عامة ولا حملات انتخابية مبكرة.. والأجدر بمن يتوهم في نفسه القدرة على الضحك على ذقون الشعب الجائع المأزوم أن يدعم جهود الخروج الكامل من الازمة ومواجهة الواقع بالجدية المطلوبة..على الذين في المشهد أن يتعاطوا بمسئولية وبشرف مع الناس ومع تطلعاتهم ومعاناتهم.. فالحالة اليوم أشد تعقيدا من أن تعالجها العطايا الموسمية.. والاصوات اليوم اعلى وأكثر ارتفاعا وإصرارا من أن تخمدها الدولارات القليلة والمعونات الزهيدة..

يكفي أن أموال وأرصدة ومدخرات الليبيين قد صادرتها مصارفكم خارج القانون وحوّلتهم الى شحاذين وأهانتهم في وقت كان ينبغي أن تعلن إفلاسها أو تتحمل مسئولية توفير السيولة وانتهاج الشفافية في معاملاتها وسياساتها..

يكفي أن الليبيين قد تحولوا إلى شعب منكوب ينتظر الحسنات، ويترقب أعطيات ومعونات العرب والغرب والأعاجم ومنظمات الإغاثة والصدقات..

لن ينجح خالد المشري ولا أمثاله ولا ساسة عهد الرداءة والبؤس الاجتماعي والقيمي في إغواء الليبيين أو اغرائهم بحفنة الدنانير التي لا تساوي شيئا.. ففي عهدهم الميمون انهارت الصحة، وعُطِّلَت منظومة الدعم، وعُبث بخبز المواطن الليبي وبعلبة حليب الاطفال وبجرعات الأمراض المزمنة والأورام...

الليبيون يحتاجون إلى حلول جذرية وتوقون إلى وضع مستقر ودولة محترمة تتحمل مسئولياتها إزاء أبنائها.. فهل تفقهون؟

التعليقات