ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
اندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلاتأمين المعالم السياحية بطرابلستحذير أميركي من داعشمسودة للعقد الاجتماعي الليبي500 ألف دولار لدعم مديرية أمن طرابلسالشروع في استلام ملفات المرشحين لانتخابات بلدية سبهااستبعاد شاكيري من قائمة سويسرا بسبب الإصابةسانشيز: أثق في قدراتي.. وأرغب في جلب بطولة لجماهير يونايتدميرور: أرسنال لن يُفعل خيار شراء دينيس سواريزإبراهيموفيتش يشرح كيف تسبب فيرجسون في تراجع يونايتدانطلاق الملتقى "السعودي – البريطاني" لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتحلية المياه بالرياض غداالخارجية الفلسطينية تندد بإعلان نتنياهو بناء 840 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةالعدل الأوروبية تسعى لتحديد قواعد تسفير طالبي اللجوء داخل الاتحاد

ودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسود

- كتب   -  
الشعر

مشكلة تساقط الشعر من أكثر الأمور المزعجة لنا، ونبحث دائمًا عن كريمات لفرد الشعر وعلاجه من التساقط والتقصف، إضافة لصبغات الشعر لإخفاء الأبيض منه، لكن ارتفاع الأسعار يجعلك تمتنعين عن الشراء، ومع ذلك فبعض الوصفات الطبيعية تعوضك عن ذلك وتوفر عليك شراء المنتجات وتحافظ على صحة شعرك أيضًا، لأنها تكون خالية من أي مواد  كيميائية ضارة بالشعر.

والعسل الأسود من ضمن هذه الوصفات، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، كالنحاس، والحديد، ومضادات الأكسدة، مما يساعدك على علاج تساقط الشعر ومساعدتك على تطويله..

1- إذا كنت تعانين من ظهور الشعر الأبيض، فالعسل الأسود يساعدك في حل المشكلة دون الحاجة للصبغات الكيماوية التي تضر فروة رأسك، كل ما عليك هو خلط ربع كوب زبادي كامل الدسم، مع ملعقتي عسل أسود، وملعقة صغيرة خل التفاح، مع قطرات من زيت الروزماري، وضعي الخليط على فروة رأسك، مع تغطية شعرك جيدًا بكيس بلاستيك أو "بونيه" لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو، وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

2- استخدمي العسل الأسود لترطيب الشعر، فاخلطيه مع الزبادي أو حليب جوز الهند، بكميات متساوية وضعيه على شعرك، واتركي الماسك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالشامبو، واحرصي على تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

3- يمكنك استخدام العسل الأسود بمفرده لمساعدتك في تطويل الشعر، فاخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأسود في كوب ماء فاتر، وضعي الخليط على فروة رأسك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وكرري هذه الوصفة أيضًا مرتين أسبوعيًا.

4- العسل الأسود بديل لصبغة الشعر، فاشطفي شعرك بالماء الدافئ، ثم اخلطي ربع كوب من العسل الأسود مع ربع كوب ماء، وضعيه من الجذور إلى الأطراف، واتركي الخليط نصف ساعة على رأسك، وكرري هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتيجة.

5- ترطيب الشعر من الأمور الهامة، فاخلطي ربع كوب من البلسم الذي تستخدمينه مع ملعقتي عسل أسود، وضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة ملحوظة في ملمس شعرك.

الوصفات الطبيعية أفضل لشعرك، احرصي على تنفيذها للحصول على شعر صحي بدون تساقط، واشربي كميات كبيرة من المياه والخضراوات والفاكهة الطازجة، وابتعدي قدر الإمكان عن الإستشوار والمكواه لأنهما يضران بالشعر ويسببان التقصف.

التعليقات