ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدةآمر حرس المنشآت النفطية يؤكد جاهزية قواته للتعامل مع أي هجوم إرهابي على الهلال النفطيسعر رسمى و اخر تجارى ... تعرف على اسعار الدولار المتوقعة بعد تطبيق الاصلاح الاقتصادىوفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةالمصرف المركزي - طرابلس يحدد مدة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصاديأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 18 اغسطس 2018بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش الجزائريعمران خان يتولى رئاسة الوزراء في باكستان بعد أداء اليمينالصين لـ"الفاتيكان": لا يمكن لقوى خارجية السيطرة على الدين

ودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسود

- كتب   -  
الشعر

مشكلة تساقط الشعر من أكثر الأمور المزعجة لنا، ونبحث دائمًا عن كريمات لفرد الشعر وعلاجه من التساقط والتقصف، إضافة لصبغات الشعر لإخفاء الأبيض منه، لكن ارتفاع الأسعار يجعلك تمتنعين عن الشراء، ومع ذلك فبعض الوصفات الطبيعية تعوضك عن ذلك وتوفر عليك شراء المنتجات وتحافظ على صحة شعرك أيضًا، لأنها تكون خالية من أي مواد  كيميائية ضارة بالشعر.

والعسل الأسود من ضمن هذه الوصفات، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، كالنحاس، والحديد، ومضادات الأكسدة، مما يساعدك على علاج تساقط الشعر ومساعدتك على تطويله..

1- إذا كنت تعانين من ظهور الشعر الأبيض، فالعسل الأسود يساعدك في حل المشكلة دون الحاجة للصبغات الكيماوية التي تضر فروة رأسك، كل ما عليك هو خلط ربع كوب زبادي كامل الدسم، مع ملعقتي عسل أسود، وملعقة صغيرة خل التفاح، مع قطرات من زيت الروزماري، وضعي الخليط على فروة رأسك، مع تغطية شعرك جيدًا بكيس بلاستيك أو "بونيه" لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو، وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

2- استخدمي العسل الأسود لترطيب الشعر، فاخلطيه مع الزبادي أو حليب جوز الهند، بكميات متساوية وضعيه على شعرك، واتركي الماسك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالشامبو، واحرصي على تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

3- يمكنك استخدام العسل الأسود بمفرده لمساعدتك في تطويل الشعر، فاخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأسود في كوب ماء فاتر، وضعي الخليط على فروة رأسك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وكرري هذه الوصفة أيضًا مرتين أسبوعيًا.

4- العسل الأسود بديل لصبغة الشعر، فاشطفي شعرك بالماء الدافئ، ثم اخلطي ربع كوب من العسل الأسود مع ربع كوب ماء، وضعيه من الجذور إلى الأطراف، واتركي الخليط نصف ساعة على رأسك، وكرري هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتيجة.

5- ترطيب الشعر من الأمور الهامة، فاخلطي ربع كوب من البلسم الذي تستخدمينه مع ملعقتي عسل أسود، وضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة ملحوظة في ملمس شعرك.

الوصفات الطبيعية أفضل لشعرك، احرصي على تنفيذها للحصول على شعر صحي بدون تساقط، واشربي كميات كبيرة من المياه والخضراوات والفاكهة الطازجة، وابتعدي قدر الإمكان عن الإستشوار والمكواه لأنهما يضران بالشعر ويسببان التقصف.

التعليقات