ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
عرض "حارة الستة أقدام" العام المقبل احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبيةتأسيس "كونسورتيوم جامعي" لطريق الحرير البحري للقرن الـ21 بمشاركة أكثر من 60 جامعة دوليةمقتل 11 مدنيا بسبب انفجار شرقي أفغانستانالتليفزيون الإيراني: روحاني يجري تعديلا حكوميامدرسة لتخريج المراقبين الجويين بقاعدة الأبرقمن هم أعضاء لجنة التحكيم في برنامج مواهب ليبياآثار إسلامية في متحف اللوفرتطوير لقاح ضد التدخينوفد نسائي من مدينة مصراتة يزور بلدية تاورغاءآمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسي

ودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسود

- كتب   -  
الشعر

مشكلة تساقط الشعر من أكثر الأمور المزعجة لنا، ونبحث دائمًا عن كريمات لفرد الشعر وعلاجه من التساقط والتقصف، إضافة لصبغات الشعر لإخفاء الأبيض منه، لكن ارتفاع الأسعار يجعلك تمتنعين عن الشراء، ومع ذلك فبعض الوصفات الطبيعية تعوضك عن ذلك وتوفر عليك شراء المنتجات وتحافظ على صحة شعرك أيضًا، لأنها تكون خالية من أي مواد  كيميائية ضارة بالشعر.

والعسل الأسود من ضمن هذه الوصفات، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، كالنحاس، والحديد، ومضادات الأكسدة، مما يساعدك على علاج تساقط الشعر ومساعدتك على تطويله..

1- إذا كنت تعانين من ظهور الشعر الأبيض، فالعسل الأسود يساعدك في حل المشكلة دون الحاجة للصبغات الكيماوية التي تضر فروة رأسك، كل ما عليك هو خلط ربع كوب زبادي كامل الدسم، مع ملعقتي عسل أسود، وملعقة صغيرة خل التفاح، مع قطرات من زيت الروزماري، وضعي الخليط على فروة رأسك، مع تغطية شعرك جيدًا بكيس بلاستيك أو "بونيه" لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو، وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

2- استخدمي العسل الأسود لترطيب الشعر، فاخلطيه مع الزبادي أو حليب جوز الهند، بكميات متساوية وضعيه على شعرك، واتركي الماسك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالشامبو، واحرصي على تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة.

3- يمكنك استخدام العسل الأسود بمفرده لمساعدتك في تطويل الشعر، فاخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأسود في كوب ماء فاتر، وضعي الخليط على فروة رأسك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وكرري هذه الوصفة أيضًا مرتين أسبوعيًا.

4- العسل الأسود بديل لصبغة الشعر، فاشطفي شعرك بالماء الدافئ، ثم اخلطي ربع كوب من العسل الأسود مع ربع كوب ماء، وضعيه من الجذور إلى الأطراف، واتركي الخليط نصف ساعة على رأسك، وكرري هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتيجة.

5- ترطيب الشعر من الأمور الهامة، فاخلطي ربع كوب من البلسم الذي تستخدمينه مع ملعقتي عسل أسود، وضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة ملحوظة في ملمس شعرك.

الوصفات الطبيعية أفضل لشعرك، احرصي على تنفيذها للحصول على شعر صحي بدون تساقط، واشربي كميات كبيرة من المياه والخضراوات والفاكهة الطازجة، وابتعدي قدر الإمكان عن الإستشوار والمكواه لأنهما يضران بالشعر ويسببان التقصف.

التعليقات