ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
حقيقة الحرب التي أسقطت نظام القذافيوفد أممي يزور مديرية أمن سرتمشكلة إصدار تذاكر الطيران الالكترونية للمواطنينانتشار عسكري كثيف في الهلال النفطيتسيير دوريات أمنية على الحدود الليبية - التونسيةحالة الطقس اليوم الإثنين 17 ديسمبرثورة الياسمين ......وهم التغيير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتقرير: إنتر يستعد لتجديد عقد إيكاردي مع بداية العام الجديدروسيا تخطط لإنشاء مصنع لبناء وتصليح السفن في طرطوسالحكومة الألمانية تتمسك بإلزام اللاجئين بتقديم جوازات سفرهم للحصول على تصريح بالإقامةمقتل 62 من مسلحي "حركة الشباب" في غارات جوية أمريكية بالصومالالمرض "إكس".. يخرج من أدغال إفريقيا ويهدد سكان الأرضالقطاعات الخدمية المشلولة في ليبيا،، قطاع الصحة نموذجا..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018نائب يطالب بالتدخل الروسي في ليبياسبب إنخفاض عدد المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيافيسبوك يحظر صفحة نجل نتانياهو بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للمسلمينوسائل إعلام يابانية: الانفجار القوي بمطعم شرق البلاد ربما يكون ناجما عن تسرب غازفريق سيف الإسلام السياسي يحذر من تأجيل الانتخاباتالقبض على أفراد الجيش الذين هددوا إحدى المدن الليبية

الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليين

- كتب   -  
متظاهرو اسرائيل - رويترز

شهدت عدة مدن إسرائيلية، اليوم الأحد، مظاهرات كبيرة، احتجاجًا على التمييز ضد المثليين.

وخرج آلاف الإسرائيليين اليوم، في مدن مختلفة، من بينها تل أبيب والقدس وحيفا وبير سبع، إلى الشوارع حاملين لافتات احتجاجية.

وأغلق متظاهرون بشكل مؤقت طريقًا سريعًا مركزيًا في مدينة تل أبيب، كما أضرب آلاف الأعضاء المنتمون إلى جمعية المثليين عن العمل اليوم، الذي يعد أول أيام الأسبوع في إسرائيل، وحظي هذا الإجراء الاحتجاجي بتأييد العديد من أرباب العمل.

وتأتي الاحتجاجات على خلفية تعديل في قانون تأجير الأرحام، يسمح للأزواج وللنساء العازبات باستخدام خدمات الأم البديلة ليكون لديهم أطفال، واستثنى القانون في المقابل الرجال غير المتزوجين، الأمر الذي جعل الرجال المثليين يشعرون أنهم محرومون من أن يصبحوا آباء.

يذكر أن الكثير من الأزواج المثليين في إسرائيل، يسافرون إلى الخارج لتبني أطفال عبر تأجير رحم بتكاليف عالية.

من جانبها، وصفت إيريت روزنبلوم، المحامية ومؤسسة منظمة "العائلة الجديدة"، التغيير الذي طرأ على القانون، بأن فيه تمييزًا كبيرًا، وقالت لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ." إن "المجتمع الذي يفرق بين المواطنين إلى درجة أولى وثانية، ليس مجتمعًا ديمقراطيًا".

وأشارت روزنبلوم، إلى أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتدينة صادقت خلال الفترة الأخيرة على سلسلة كاملة من القوانين المناوئة لليبرالية.

وأضافت روزنبلوم، أن هذه الاحتجاجات هي شرارة يمكن أن تؤدي إلى موجة جديدة من الاحتجاجات الاجتماعية، قائلة، إن هذا التعديل يمكن أن يكون "القطرة الأخيرة التي تجعل البرميل يفيض".

كان عشرات الآلاف من الإسرائيليين، نظموا في صيف 2011 احتجاجات سلمية ضد ارتفاع تكاليف المعيشة والإيجارات في إسرائيل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات