ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورزمسيرة أسد كاميروني لا يستسلم.. 13 محطة في مشوار إيتو«خليكي أحلى في العيد» بـ8 وصفات طبيعية ورخيصة«الموف» موضة في الدهانات.. استخدميه مع هذه الألوانالبيت الأبيض يدين فرض الرسوم الجمركية التركية على واردات أمريكيةالبيت الأبيض: النظام الإيراني يسجن ويعتقل مواطنيه المدافعين عن حقوقهمإغلاق صالة بمطار بودابست لفترة وجيزة لوجود حاوية ساخنة بها أحد النظائرالسراج والمشري والكبير يناقشون برنامج الإصلاح الاقتصاديليبيا وطننا .... هكذا نريدها ... بقلم / حسين بن ماديالجيش يمنح 1000 دينار عيدية لأسر الشهداءبيان من مجلس النواب حول انباء صرف عيدية لأعضاء المجلسانطلاق اعمال المؤتمر العام الثاني للتجمع الوطني الليبيمن يحرس عرين الريال في موقعة السوبر الأوروبي؟إصابة خطيرة لدي بروين في تدريبات السيتيبوتين: روسيا تنتظر زيارة الرئيس الصينى فى سبتمبرتدشين أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 43 تحت عنوان "شرف الزمان والمكان"ارتفاع حصيلة كارثة فيضانات ولاية كيرالا الهندية إلى 67 قتيلامقتل 6 أطفال جراء انفجار صاروخ "كانوا يلعبون به" بأفغانستاناستغني عن الجاهز واعملي تشيكن رول في البيت

الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليين

- كتب   -  
متظاهرو اسرائيل - رويترز

شهدت عدة مدن إسرائيلية، اليوم الأحد، مظاهرات كبيرة، احتجاجًا على التمييز ضد المثليين.

وخرج آلاف الإسرائيليين اليوم، في مدن مختلفة، من بينها تل أبيب والقدس وحيفا وبير سبع، إلى الشوارع حاملين لافتات احتجاجية.

وأغلق متظاهرون بشكل مؤقت طريقًا سريعًا مركزيًا في مدينة تل أبيب، كما أضرب آلاف الأعضاء المنتمون إلى جمعية المثليين عن العمل اليوم، الذي يعد أول أيام الأسبوع في إسرائيل، وحظي هذا الإجراء الاحتجاجي بتأييد العديد من أرباب العمل.

وتأتي الاحتجاجات على خلفية تعديل في قانون تأجير الأرحام، يسمح للأزواج وللنساء العازبات باستخدام خدمات الأم البديلة ليكون لديهم أطفال، واستثنى القانون في المقابل الرجال غير المتزوجين، الأمر الذي جعل الرجال المثليين يشعرون أنهم محرومون من أن يصبحوا آباء.

يذكر أن الكثير من الأزواج المثليين في إسرائيل، يسافرون إلى الخارج لتبني أطفال عبر تأجير رحم بتكاليف عالية.

من جانبها، وصفت إيريت روزنبلوم، المحامية ومؤسسة منظمة "العائلة الجديدة"، التغيير الذي طرأ على القانون، بأن فيه تمييزًا كبيرًا، وقالت لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ." إن "المجتمع الذي يفرق بين المواطنين إلى درجة أولى وثانية، ليس مجتمعًا ديمقراطيًا".

وأشارت روزنبلوم، إلى أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتدينة صادقت خلال الفترة الأخيرة على سلسلة كاملة من القوانين المناوئة لليبرالية.

وأضافت روزنبلوم، أن هذه الاحتجاجات هي شرارة يمكن أن تؤدي إلى موجة جديدة من الاحتجاجات الاجتماعية، قائلة، إن هذا التعديل يمكن أن يكون "القطرة الأخيرة التي تجعل البرميل يفيض".

كان عشرات الآلاف من الإسرائيليين، نظموا في صيف 2011 احتجاجات سلمية ضد ارتفاع تكاليف المعيشة والإيجارات في إسرائيل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات