ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
ماكرون يستقبل زعماء أمريكا وروسيا وألمانيا في لقاء قمة الشهر المقبللوريس: نوير هو المعيار لقياس مستوى حارس المرمىكتاب كاريك – عن غضب فيرجسون يوم إعلان الاعتزالتقرير تركي: جالاتاسراي يحاول ضم كاهيلفاسكيز: ليفانتي سيصعب الأمور على ريال مدريدترامب و ماكرون في مؤتمر باليرموتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية يوم الأربعاء القادممقتل مسئول أمني أفغاني كبير في إطلاق نار ونجاة جنرال أمريكيميركل: التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يزال ممكنابوتين: روسيا لن تقوم بضربات نووية وقائيةبوتين: ترامب يريد إصلاح العلاقات الأمريكية - الروسيةالنواب يطالب الجيش بتطهير الجنوبليبيا أصبحت مكب للأدوية منتهية الصلاحيةلافروف: إجراء الانتخابات الان أمر محفوف بالمخاطرمنافشة معايير تولي المرأة الوظائف السياديةضبط جوازات سفر مزورة لسودانيين وتشاديينإنييستا: مواجهة برشلونة ستكون فرصة رائعة لي ولشعب اليابانفيدريكو كييزا.. الثقة ومواصلة التعلم طريق صناعة موهبة إيطالية جديدةتقرير مغربي: أزارو مطلوب من مرسيليا وسوشوتقارير - لوك شاو جدد تعاقده مع مانشستر يونايتد لـ5 سنوات

الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليين

- كتب   -  
متظاهرو اسرائيل - رويترز

شهدت عدة مدن إسرائيلية، اليوم الأحد، مظاهرات كبيرة، احتجاجًا على التمييز ضد المثليين.

وخرج آلاف الإسرائيليين اليوم، في مدن مختلفة، من بينها تل أبيب والقدس وحيفا وبير سبع، إلى الشوارع حاملين لافتات احتجاجية.

وأغلق متظاهرون بشكل مؤقت طريقًا سريعًا مركزيًا في مدينة تل أبيب، كما أضرب آلاف الأعضاء المنتمون إلى جمعية المثليين عن العمل اليوم، الذي يعد أول أيام الأسبوع في إسرائيل، وحظي هذا الإجراء الاحتجاجي بتأييد العديد من أرباب العمل.

وتأتي الاحتجاجات على خلفية تعديل في قانون تأجير الأرحام، يسمح للأزواج وللنساء العازبات باستخدام خدمات الأم البديلة ليكون لديهم أطفال، واستثنى القانون في المقابل الرجال غير المتزوجين، الأمر الذي جعل الرجال المثليين يشعرون أنهم محرومون من أن يصبحوا آباء.

يذكر أن الكثير من الأزواج المثليين في إسرائيل، يسافرون إلى الخارج لتبني أطفال عبر تأجير رحم بتكاليف عالية.

من جانبها، وصفت إيريت روزنبلوم، المحامية ومؤسسة منظمة "العائلة الجديدة"، التغيير الذي طرأ على القانون، بأن فيه تمييزًا كبيرًا، وقالت لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ." إن "المجتمع الذي يفرق بين المواطنين إلى درجة أولى وثانية، ليس مجتمعًا ديمقراطيًا".

وأشارت روزنبلوم، إلى أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتدينة صادقت خلال الفترة الأخيرة على سلسلة كاملة من القوانين المناوئة لليبرالية.

وأضافت روزنبلوم، أن هذه الاحتجاجات هي شرارة يمكن أن تؤدي إلى موجة جديدة من الاحتجاجات الاجتماعية، قائلة، إن هذا التعديل يمكن أن يكون "القطرة الأخيرة التي تجعل البرميل يفيض".

كان عشرات الآلاف من الإسرائيليين، نظموا في صيف 2011 احتجاجات سلمية ضد ارتفاع تكاليف المعيشة والإيجارات في إسرائيل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات