ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
البرلمان الألماني يقرر تمديد الاستعانة بالجيش في مكافحة "داعش"ماكرون يستقبل زعماء أمريكا وروسيا وألمانيا في لقاء قمة الشهر المقبللوريس: نوير هو المعيار لقياس مستوى حارس المرمىكتاب كاريك – عن غضب فيرجسون يوم إعلان الاعتزالتقرير تركي: جالاتاسراي يحاول ضم كاهيلفاسكيز: ليفانتي سيصعب الأمور على ريال مدريدترامب و ماكرون في مؤتمر باليرموتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية يوم الأربعاء القادممقتل مسئول أمني أفغاني كبير في إطلاق نار ونجاة جنرال أمريكيميركل: التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يزال ممكنابوتين: روسيا لن تقوم بضربات نووية وقائيةبوتين: ترامب يريد إصلاح العلاقات الأمريكية - الروسيةالنواب يطالب الجيش بتطهير الجنوبليبيا أصبحت مكب للأدوية منتهية الصلاحيةلافروف: إجراء الانتخابات الان أمر محفوف بالمخاطرمنافشة معايير تولي المرأة الوظائف السياديةضبط جوازات سفر مزورة لسودانيين وتشاديينإنييستا: مواجهة برشلونة ستكون فرصة رائعة لي ولشعب اليابانفيدريكو كييزا.. الثقة ومواصلة التعلم طريق صناعة موهبة إيطالية جديدةتقرير مغربي: أزارو مطلوب من مرسيليا وسوشو

موسكو تطالب واشنطن بإطلاق سراح روسية متهمة بالتجسس

- كتب   -  
سيرجي لافروف

دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت، نظيره الأمريكي مايك بومبيو إلى إطلاق سراح مواطنة روسية ألقي القبض عليها بتهمة محاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية عام 2016.


وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، إن لافروف "شدد على عدم قبول تصرفات السلطات الأمريكية، التي اعتقلت المواطنة الروسية ماريا بوتينا على أساس اتهامات ملفقة، والحاجة إلى إطلاق سراحها المبكر".

وتتهم الولايات المتحدة بوتينا 29 عاماً، بأنها جزء من "مؤامرة للعمل كعميلة لروسيا الاتحادية داخل الولايات المتحدة"، وتزعم أنها تعمل بالتنسيق مع روسيا منذ عام 2015 وحتى أوائل عام 2017.

ويقال إنها تسللت إلى منظمات سياسية، بما في ذلك رابطة البنادق الوطنية الأمريكية، وهي جماعة ضغط قوية تدافع عن حقوق حيازة السلاح وتسيطر على نواب الكونجرس في واشنطن.

وقال ممثلو الادعاء خلال إعلانهم عن الاتهام الأسبوع الجاري، إن هدف روسيا كان تطوير قنوات الاتصال الخلفية كي تتمكن من الوصول إلى صانعي القرار.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، حاولت بوتينا إقامة اتصال بين دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين عام 2016، قبل أن يصبح ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، ولم تتم الإشارة إلى الرجلين بالاسم في الوثائق القانونية الصادرة عن الوكالات الاتحادية.

وجاءت الاتهامات بعد إدانة 12 مسئولاً في الاستخبارات العسكرية الروسية الأسبوع الماضي، بتهمة التدخل في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات