ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
الأمم المتحدة ستطلق نداء لجمع التبرعات لمنكوبي الإعصار في إفريقياإيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد ودياأرنولد يغادر معسكر إنجلترا ويعود إلى ليفربول بسبب الإصابةترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكرية

مقتل 10 من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراق

- كتب   -  
قوات حرس الحدود الإيرانية

ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية الإيرانية للأنباء، أن مسلحين من فصائل كردية، قتلوا عشرة من الحرس الثوري الإيراني، في هجوم على موقع حدودي مع العراق، اليوم السبت، وذلك في أحدث اشتباك دموي في المنطقة التي تنشط فيها فصائل مسلحة من المعارضة الكردية.


ونقلت الوكالة عن بيان للحرس الثوري، قوله إن العديد من "الإرهابيين" المهاجمين قتلوا أيضا في المعركة التي شهدت كذلك تفجير مستودع للذخيرة.

وقال حسين خوش، إقبال المسؤول الأمني المحلي للتليفزيون الرسمي، إن 11 عضوا من متطوعي قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري، قتلوا في اشتباك خلال الليل في منطقة ماريفان، وألقى بمسؤولية مقتلهم على مسلحين من حزب الحياة الحرة الكردستاني المعارض.

وأضاف "أحدث الأنباء هي أن الباسيج والحرس يلاحقون المهاجمين".

وينشط حزب الحياة الحرة الكردستاني، على المنطقة الحدودية إلى جانب جماعات مسلحة كردية أخرى، مقرها شمال العراق، حيث يسعى الحزب المحظور إلى حكم ذاتي لأكراد إيران، وله صلات بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

وقال الحرس الثوري، هذا الشهر إنه قتل ثلاثة متشددين في عملية أمنية قرب الحدود مع العراق، كما وردت أنباء عن مقتل تسعة من الفصائل المسلحة الكردية، على يد الحرس الثوري الشهر الماضي في منطقة أخرى على الحدود.

وليس هناك تنسيق يذكر بين القوات الإيرانية والعراقية فيما يتعلق بأمن الحدود التي استخدمها أيضا تنظيم داعش الإرهابي، لدخول إيران.

وقال وزير المخابرات والأمن الداخلي في إيران محمود علوي يوم الثلاثاء، إن قوات الأمن في جنوب غرب إيران اعتقلت أربعة يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية وكانوا يخططون لشن هجمات.

وفي يونيو 2017، شن متشددون من داعش، هجمات منسقة على مبنى البرلمان في طهران، وضريح زعيم الثورة الإسلامية في إيران آية الله روح الله الخميني، جنوبي العاصمة مما أسفر عن مقتل 18 شخصا على الأقل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات