ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
حقيقة الحرب التي أسقطت نظام القذافيوفد أممي يزور مديرية أمن سرتمشكلة إصدار تذاكر الطيران الالكترونية للمواطنينانتشار عسكري كثيف في الهلال النفطيتسيير دوريات أمنية على الحدود الليبية - التونسيةحالة الطقس اليوم الإثنين 17 ديسمبرثورة الياسمين ......وهم التغيير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتقرير: إنتر يستعد لتجديد عقد إيكاردي مع بداية العام الجديدروسيا تخطط لإنشاء مصنع لبناء وتصليح السفن في طرطوسالحكومة الألمانية تتمسك بإلزام اللاجئين بتقديم جوازات سفرهم للحصول على تصريح بالإقامةمقتل 62 من مسلحي "حركة الشباب" في غارات جوية أمريكية بالصومالالمرض "إكس".. يخرج من أدغال إفريقيا ويهدد سكان الأرضالقطاعات الخدمية المشلولة في ليبيا،، قطاع الصحة نموذجا..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018نائب يطالب بالتدخل الروسي في ليبياسبب إنخفاض عدد المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيافيسبوك يحظر صفحة نجل نتانياهو بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للمسلمينوسائل إعلام يابانية: الانفجار القوي بمطعم شرق البلاد ربما يكون ناجما عن تسرب غازفريق سيف الإسلام السياسي يحذر من تأجيل الانتخاباتالقبض على أفراد الجيش الذين هددوا إحدى المدن الليبية

إنترفاكس:"بوتين" لا يحبذ خطط تغيير سن التقاعد

- كتب   -  
فلاديمير بوتين

نقلت وكالة الإعلام الروسية "إنترفاكس" عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله إنه لا يحبذ أيا من الخيارات المقترحة لرفع سن التقاعد وهو تعديل يناقشه البرلمان وأدى إلى تقويض شعبيته.


وقال بوتين، إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن رفع سن التقاعد وذلك بعد يوم واحد من تأييد النواب الروس الاقتراح في تصويت مبدئي في الوقت الذي تبحث فيه الحكومة عن أموال إضافية من أجل الميزانية.

وأعلنت تلك الخطوة في الرابع عشر من يونيو وهو اليوم الذي استضافت فيه روسيا المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم، مما دفع بعض المنتقدين إلى الإيحاء بأن السلطات تستخدم البطولة لصرف الانتباه عن أنباء لا تلقى قبولا شعبيا.

ووافق دوما الدولة (المجلس الأدنى للبرلمان) على مشروع القانون في تصويت يوم الخميس بأغلبية 328 صوتا ضد 104 أصوات.

وتظاهر مئات الأشخاص يوم الأربعاء في موسكو وسان بطرسبرج احتجاجا على الخطة الجديدة لمعاشات التقاعد التي تتضمن رفع سعر الإحالة إلى التقاعد للرجال من 60 إلى 65 عاما وللنساء من 55 إلى 63 عاما.

ويبلغ متوسط معاشات التقاعد في روسيا الآن نحو 14400 روبل (226.94 دولار). وقال رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف عندما قدم الخطة في الرابع عشر من يونيو إن التغييرات سيجري تنفيذها تدريجيا وستبدأ في 2019 .

وفي وقت سابق هذا الشهر، أيد النواب الروس أيضا مقترحا لزيادة ضريبة القيمة المضافة والتي حذر البنك المركزي من أنها ستؤدي إلى زيادة في التضخم.

ويحتاج مشروعا رفع سن التقاعد وزيادة ضريبة القيمة المضافة كلاهما إلى الموافقة في قراءات أخرى قبل أن يصبحا قانونين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات