ايوان ليبيا

الخميس , 18 أكتوبر 2018
مصرع 888 شخصًا في حوادث المرورالكشف عن هوية العصابات المسلحة في الجنوبحزب إيرلندي يطالب بحصته من أموال ليبيا المجمدة ببريطانياقوة حماية سرت تطالب بالمرتبات المتأخرةإعادة إفتتاح مطار الأبرق خلال أيامسيف الإسلام القذّافي ...و الرئاسةمحامو الرئيس البرازيلي يطلبون من المحكمة العليا إلغاء اتهامات الشرطة له بالفسادتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجي"جيمس رودريجيز لن يعود أبدا إلى ريال مدريد.. ما قاموا به تصرف غريب"بجهود مصرية كازاخية.. ترميم مسجد الظاهر بيبرس ينهي قرونا من الإهمال | صورتيار الحكمة العراقي يضع حصته في الحقائب الوزارية تحت تصرف رئيس الحكومةالرئيس اللبناني يلتقي ولية عهد السويد في مستهل زيارتها بيروت"ماي" تحث الاتحاد الأوروبي على إبرام "اتفاق صعب" مجددا بشأن الخروج من التكتلالبيت الأبيض: نعتزم الانسحاب من الاتحاد البريدي العالميسقوط طائرة حربية تونسية في البحر ونجاة قائدهامراهق يقتل 19 شخصا في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم وينتحررئيس وزراء العراق المكلف يعرض الحكومة الجديدة على البرلمان الأسبوع المقبلساخو يكشف معاناته: نمت في الشارع وسرقت لآكلشيرر: سنتحدث لعشر سنوات عن فوز إنجلترا على إسبانياعربي وحيد في قائمة حكام مونديال الأندية

ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلا

- كتب   -  
أستون فيلا

كتب: إياد مبروك

أعلن رجل الأعمال الصينى تونى شيا، مالك أستون فيلا الإنجليزى، بيع نسبة 55% من حصة النادي رسميًا لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويس إدنز.

رجل الأعمال الصينى قام بشراء أستون فيلا عام 2016 قبل أن يتعرض لخسائر مالية ضخمة، بحسب التقارير الصحفية الإنجليزية.

واهتمت الصحف و المواقع الأنجليزية بعملية بيع النادى ، العريق لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، خاصة أن  النادي يمتلك تاريخا كرويا هاما، إذ سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 1981-1982، والسوبر الأوروبي عام 1982، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، ودوري رابطة المحترفين 5 مرات، ويلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى «الشامبيون شيب».

التقرير التالي يوضح كيف تعاملت الصحف الإنجليزية مع هذا الخبر:

تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير من البليونيرات»، قالت صحيفة الجارديان، عبر موقعها الرسمي، إن ناصف ساويرس تقدر ثروته بـ 5.2 مليار يورو.

صحيفة الجارديان


وعلق موقع «financial times» على الخبر تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير»، وكشف في تقرير مطول أن الملياردير المصري ناصف ساويرس، مع ويس إدنز مؤسس شركة فورتريس، يمتلكان الآن أستون فيلا.

و تابع التقرير: «ناصف ساويرس وويس إدنز يملكان 55% من حصة ناد من أقدم وأعرق الأندية الإنجليزية».

موقعfinancial times

أما صحيفة «صن» فعلقت على الأمر تحت عنوان: «أستون فيلا يعلن إتمام الاتفاق مع تحالف مصري سيضخ الأموال فورًا».

صن

وسلط موقع «birmingham live» الضوء على صفقة البيع بعنوان: «المصرى الذى سيحكم أستون فيلا هو ناصف ساويرس».

birmingham live

 

التعليقات