ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
الأمم المتحدة ستطلق نداء لجمع التبرعات لمنكوبي الإعصار في إفريقياإيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد ودياأرنولد يغادر معسكر إنجلترا ويعود إلى ليفربول بسبب الإصابةترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكرية

ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلا

- كتب   -  
أستون فيلا

كتب: إياد مبروك

أعلن رجل الأعمال الصينى تونى شيا، مالك أستون فيلا الإنجليزى، بيع نسبة 55% من حصة النادي رسميًا لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويس إدنز.

رجل الأعمال الصينى قام بشراء أستون فيلا عام 2016 قبل أن يتعرض لخسائر مالية ضخمة، بحسب التقارير الصحفية الإنجليزية.

واهتمت الصحف و المواقع الأنجليزية بعملية بيع النادى ، العريق لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، خاصة أن  النادي يمتلك تاريخا كرويا هاما، إذ سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 1981-1982، والسوبر الأوروبي عام 1982، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، ودوري رابطة المحترفين 5 مرات، ويلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى «الشامبيون شيب».

التقرير التالي يوضح كيف تعاملت الصحف الإنجليزية مع هذا الخبر:

تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير من البليونيرات»، قالت صحيفة الجارديان، عبر موقعها الرسمي، إن ناصف ساويرس تقدر ثروته بـ 5.2 مليار يورو.

صحيفة الجارديان


وعلق موقع «financial times» على الخبر تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير»، وكشف في تقرير مطول أن الملياردير المصري ناصف ساويرس، مع ويس إدنز مؤسس شركة فورتريس، يمتلكان الآن أستون فيلا.

و تابع التقرير: «ناصف ساويرس وويس إدنز يملكان 55% من حصة ناد من أقدم وأعرق الأندية الإنجليزية».

موقعfinancial times

أما صحيفة «صن» فعلقت على الأمر تحت عنوان: «أستون فيلا يعلن إتمام الاتفاق مع تحالف مصري سيضخ الأموال فورًا».

صن

وسلط موقع «birmingham live» الضوء على صفقة البيع بعنوان: «المصرى الذى سيحكم أستون فيلا هو ناصف ساويرس».

birmingham live

 

التعليقات