ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورزمسيرة أسد كاميروني لا يستسلم.. 13 محطة في مشوار إيتو«خليكي أحلى في العيد» بـ8 وصفات طبيعية ورخيصة«الموف» موضة في الدهانات.. استخدميه مع هذه الألوانالبيت الأبيض يدين فرض الرسوم الجمركية التركية على واردات أمريكيةالبيت الأبيض: النظام الإيراني يسجن ويعتقل مواطنيه المدافعين عن حقوقهمإغلاق صالة بمطار بودابست لفترة وجيزة لوجود حاوية ساخنة بها أحد النظائرالسراج والمشري والكبير يناقشون برنامج الإصلاح الاقتصاديليبيا وطننا .... هكذا نريدها ... بقلم / حسين بن ماديالجيش يمنح 1000 دينار عيدية لأسر الشهداءبيان من مجلس النواب حول انباء صرف عيدية لأعضاء المجلسانطلاق اعمال المؤتمر العام الثاني للتجمع الوطني الليبيمن يحرس عرين الريال في موقعة السوبر الأوروبي؟إصابة خطيرة لدي بروين في تدريبات السيتيبوتين: روسيا تنتظر زيارة الرئيس الصينى فى سبتمبرتدشين أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 43 تحت عنوان "شرف الزمان والمكان"ارتفاع حصيلة كارثة فيضانات ولاية كيرالا الهندية إلى 67 قتيلامقتل 6 أطفال جراء انفجار صاروخ "كانوا يلعبون به" بأفغانستاناستغني عن الجاهز واعملي تشيكن رول في البيت

ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلا

- كتب   -  
أستون فيلا

كتب: إياد مبروك

أعلن رجل الأعمال الصينى تونى شيا، مالك أستون فيلا الإنجليزى، بيع نسبة 55% من حصة النادي رسميًا لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويس إدنز.

رجل الأعمال الصينى قام بشراء أستون فيلا عام 2016 قبل أن يتعرض لخسائر مالية ضخمة، بحسب التقارير الصحفية الإنجليزية.

واهتمت الصحف و المواقع الأنجليزية بعملية بيع النادى ، العريق لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، خاصة أن  النادي يمتلك تاريخا كرويا هاما، إذ سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 1981-1982، والسوبر الأوروبي عام 1982، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، ودوري رابطة المحترفين 5 مرات، ويلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى «الشامبيون شيب».

التقرير التالي يوضح كيف تعاملت الصحف الإنجليزية مع هذا الخبر:

تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير من البليونيرات»، قالت صحيفة الجارديان، عبر موقعها الرسمي، إن ناصف ساويرس تقدر ثروته بـ 5.2 مليار يورو.

صحيفة الجارديان


وعلق موقع «financial times» على الخبر تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير»، وكشف في تقرير مطول أن الملياردير المصري ناصف ساويرس، مع ويس إدنز مؤسس شركة فورتريس، يمتلكان الآن أستون فيلا.

و تابع التقرير: «ناصف ساويرس وويس إدنز يملكان 55% من حصة ناد من أقدم وأعرق الأندية الإنجليزية».

موقعfinancial times

أما صحيفة «صن» فعلقت على الأمر تحت عنوان: «أستون فيلا يعلن إتمام الاتفاق مع تحالف مصري سيضخ الأموال فورًا».

صن

وسلط موقع «birmingham live» الضوء على صفقة البيع بعنوان: «المصرى الذى سيحكم أستون فيلا هو ناصف ساويرس».

birmingham live

 

التعليقات