ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
حقيقة الحرب التي أسقطت نظام القذافيوفد أممي يزور مديرية أمن سرتمشكلة إصدار تذاكر الطيران الالكترونية للمواطنينانتشار عسكري كثيف في الهلال النفطيتسيير دوريات أمنية على الحدود الليبية - التونسيةحالة الطقس اليوم الإثنين 17 ديسمبرثورة الياسمين ......وهم التغيير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتقرير: إنتر يستعد لتجديد عقد إيكاردي مع بداية العام الجديدروسيا تخطط لإنشاء مصنع لبناء وتصليح السفن في طرطوسالحكومة الألمانية تتمسك بإلزام اللاجئين بتقديم جوازات سفرهم للحصول على تصريح بالإقامةمقتل 62 من مسلحي "حركة الشباب" في غارات جوية أمريكية بالصومالالمرض "إكس".. يخرج من أدغال إفريقيا ويهدد سكان الأرضالقطاعات الخدمية المشلولة في ليبيا،، قطاع الصحة نموذجا..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018نائب يطالب بالتدخل الروسي في ليبياسبب إنخفاض عدد المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيافيسبوك يحظر صفحة نجل نتانياهو بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للمسلمينوسائل إعلام يابانية: الانفجار القوي بمطعم شرق البلاد ربما يكون ناجما عن تسرب غازفريق سيف الإسلام السياسي يحذر من تأجيل الانتخاباتالقبض على أفراد الجيش الذين هددوا إحدى المدن الليبية

ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلا

- كتب   -  
أستون فيلا

كتب: إياد مبروك

أعلن رجل الأعمال الصينى تونى شيا، مالك أستون فيلا الإنجليزى، بيع نسبة 55% من حصة النادي رسميًا لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويس إدنز.

رجل الأعمال الصينى قام بشراء أستون فيلا عام 2016 قبل أن يتعرض لخسائر مالية ضخمة، بحسب التقارير الصحفية الإنجليزية.

واهتمت الصحف و المواقع الأنجليزية بعملية بيع النادى ، العريق لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، خاصة أن  النادي يمتلك تاريخا كرويا هاما، إذ سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 1981-1982، والسوبر الأوروبي عام 1982، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، ودوري رابطة المحترفين 5 مرات، ويلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى «الشامبيون شيب».

التقرير التالي يوضح كيف تعاملت الصحف الإنجليزية مع هذا الخبر:

تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير من البليونيرات»، قالت صحيفة الجارديان، عبر موقعها الرسمي، إن ناصف ساويرس تقدر ثروته بـ 5.2 مليار يورو.

صحيفة الجارديان


وعلق موقع «financial times» على الخبر تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير»، وكشف في تقرير مطول أن الملياردير المصري ناصف ساويرس، مع ويس إدنز مؤسس شركة فورتريس، يمتلكان الآن أستون فيلا.

و تابع التقرير: «ناصف ساويرس وويس إدنز يملكان 55% من حصة ناد من أقدم وأعرق الأندية الإنجليزية».

موقعfinancial times

أما صحيفة «صن» فعلقت على الأمر تحت عنوان: «أستون فيلا يعلن إتمام الاتفاق مع تحالف مصري سيضخ الأموال فورًا».

صن

وسلط موقع «birmingham live» الضوء على صفقة البيع بعنوان: «المصرى الذى سيحكم أستون فيلا هو ناصف ساويرس».

birmingham live

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات