ايوان ليبيا

الأثنين , 17 ديسمبر 2018
حقيقة الحرب التي أسقطت نظام القذافيوفد أممي يزور مديرية أمن سرتمشكلة إصدار تذاكر الطيران الالكترونية للمواطنينانتشار عسكري كثيف في الهلال النفطيتسيير دوريات أمنية على الحدود الليبية - التونسيةحالة الطقس اليوم الإثنين 17 ديسمبرثورة الياسمين ......وهم التغيير ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيتقرير: إنتر يستعد لتجديد عقد إيكاردي مع بداية العام الجديدروسيا تخطط لإنشاء مصنع لبناء وتصليح السفن في طرطوسالحكومة الألمانية تتمسك بإلزام اللاجئين بتقديم جوازات سفرهم للحصول على تصريح بالإقامةمقتل 62 من مسلحي "حركة الشباب" في غارات جوية أمريكية بالصومالالمرض "إكس".. يخرج من أدغال إفريقيا ويهدد سكان الأرضالقطاعات الخدمية المشلولة في ليبيا،، قطاع الصحة نموذجا..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018نائب يطالب بالتدخل الروسي في ليبياسبب إنخفاض عدد المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيافيسبوك يحظر صفحة نجل نتانياهو بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للمسلمينوسائل إعلام يابانية: الانفجار القوي بمطعم شرق البلاد ربما يكون ناجما عن تسرب غازفريق سيف الإسلام السياسي يحذر من تأجيل الانتخاباتالقبض على أفراد الجيش الذين هددوا إحدى المدن الليبية

البيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء في شرق أوكرانيا

- كتب   -  
ترامب وبوتين

أعلن البيت الأبيض أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لا يفكر في تأييد إجراء استفتاء في شرق أوكرانيا"، وسط تكهنات بأن روسيا تدرس إجراء عمليات اقتراع في المناطق الانفصالية ويتم الاعتراف بنتائجها دوليا.


ولم تنف وزارة الخارجية الروسية أن مثل هذا الاستفتاء قد نوقش بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترامب عندما التقيا في فنلندا هذا الأسبوع.

وجرى الاجتماع بشكل فردي، مع وجود مترجمين فقط. ويشير مسئولون أمريكيون إلى أنهم ظلوا بعيدين عن معرفة ما تم بحثه على وجه التحديد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، إنه نظرا لفشل وقف إطلاق النار المتفق عليه في شرق أوكرانيا، فإنه يمكن دراسة "خيارات أخرى". غير أن البيت الأبيض سارع إلى استبعاد الفكرة القائلة بأنه سيدعم مثل هذا الاقتراح.

وقال جاريت ماركيز المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن "تنظيم ما يطلق عليه استفتاء في جزء من أوكرانيا لا يخضع لسيطرة الحكومة، لن تكون له أي شرعية".

وتخضع مناطق شرق أوكرانيا لسيطرة الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وأجرى إقليميا دونيتسك ولوهانسك عملية اقتراع في 2014 ولم يتم الاعتراف بها دوليا. وقالت أوكرانيا إن الاستفتاء غير قانوني.

وفي العام ذاته، ضمت روسيا منطقة شبه جزيرة القرم التابعة لأوكرانيا عبر استفتاء بين السكان قبل أربعة أعوام ردا على إطاحة أوكرانيا برئيسها الموالي لروسيا والسير في ركاب الغرب.

وقال السفير الروسي في الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف للصحفيين أمس الجمعة: إن بوتين وترامب ناقشا "مقترحات محددة" لحل النزاع في شرق أوكرانيا.

ولم ينف أنتونوف إمكانية إجراء استفتاء ردا على سؤال من أحد الصحفيين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات