ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
إيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد ودياأرنولد يغادر معسكر إنجلترا ويعود إلى ليفربول بسبب الإصابةترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019

البيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء في شرق أوكرانيا

- كتب   -  
ترامب وبوتين

أعلن البيت الأبيض أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لا يفكر في تأييد إجراء استفتاء في شرق أوكرانيا"، وسط تكهنات بأن روسيا تدرس إجراء عمليات اقتراع في المناطق الانفصالية ويتم الاعتراف بنتائجها دوليا.


ولم تنف وزارة الخارجية الروسية أن مثل هذا الاستفتاء قد نوقش بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترامب عندما التقيا في فنلندا هذا الأسبوع.

وجرى الاجتماع بشكل فردي، مع وجود مترجمين فقط. ويشير مسئولون أمريكيون إلى أنهم ظلوا بعيدين عن معرفة ما تم بحثه على وجه التحديد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، إنه نظرا لفشل وقف إطلاق النار المتفق عليه في شرق أوكرانيا، فإنه يمكن دراسة "خيارات أخرى". غير أن البيت الأبيض سارع إلى استبعاد الفكرة القائلة بأنه سيدعم مثل هذا الاقتراح.

وقال جاريت ماركيز المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن "تنظيم ما يطلق عليه استفتاء في جزء من أوكرانيا لا يخضع لسيطرة الحكومة، لن تكون له أي شرعية".

وتخضع مناطق شرق أوكرانيا لسيطرة الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وأجرى إقليميا دونيتسك ولوهانسك عملية اقتراع في 2014 ولم يتم الاعتراف بها دوليا. وقالت أوكرانيا إن الاستفتاء غير قانوني.

وفي العام ذاته، ضمت روسيا منطقة شبه جزيرة القرم التابعة لأوكرانيا عبر استفتاء بين السكان قبل أربعة أعوام ردا على إطاحة أوكرانيا برئيسها الموالي لروسيا والسير في ركاب الغرب.

وقال السفير الروسي في الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف للصحفيين أمس الجمعة: إن بوتين وترامب ناقشا "مقترحات محددة" لحل النزاع في شرق أوكرانيا.

ولم ينف أنتونوف إمكانية إجراء استفتاء ردا على سؤال من أحد الصحفيين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات