ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
ماكرون يستقبل زعماء أمريكا وروسيا وألمانيا في لقاء قمة الشهر المقبللوريس: نوير هو المعيار لقياس مستوى حارس المرمىكتاب كاريك – عن غضب فيرجسون يوم إعلان الاعتزالتقرير تركي: جالاتاسراي يحاول ضم كاهيلفاسكيز: ليفانتي سيصعب الأمور على ريال مدريدترامب و ماكرون في مؤتمر باليرموتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية يوم الأربعاء القادممقتل مسئول أمني أفغاني كبير في إطلاق نار ونجاة جنرال أمريكيميركل: التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يزال ممكنابوتين: روسيا لن تقوم بضربات نووية وقائيةبوتين: ترامب يريد إصلاح العلاقات الأمريكية - الروسيةالنواب يطالب الجيش بتطهير الجنوبليبيا أصبحت مكب للأدوية منتهية الصلاحيةلافروف: إجراء الانتخابات الان أمر محفوف بالمخاطرمنافشة معايير تولي المرأة الوظائف السياديةضبط جوازات سفر مزورة لسودانيين وتشاديينإنييستا: مواجهة برشلونة ستكون فرصة رائعة لي ولشعب اليابانفيدريكو كييزا.. الثقة ومواصلة التعلم طريق صناعة موهبة إيطالية جديدةتقرير مغربي: أزارو مطلوب من مرسيليا وسوشوتقارير - لوك شاو جدد تعاقده مع مانشستر يونايتد لـ5 سنوات

البيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء في شرق أوكرانيا

- كتب   -  
ترامب وبوتين

أعلن البيت الأبيض أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لا يفكر في تأييد إجراء استفتاء في شرق أوكرانيا"، وسط تكهنات بأن روسيا تدرس إجراء عمليات اقتراع في المناطق الانفصالية ويتم الاعتراف بنتائجها دوليا.


ولم تنف وزارة الخارجية الروسية أن مثل هذا الاستفتاء قد نوقش بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترامب عندما التقيا في فنلندا هذا الأسبوع.

وجرى الاجتماع بشكل فردي، مع وجود مترجمين فقط. ويشير مسئولون أمريكيون إلى أنهم ظلوا بعيدين عن معرفة ما تم بحثه على وجه التحديد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، إنه نظرا لفشل وقف إطلاق النار المتفق عليه في شرق أوكرانيا، فإنه يمكن دراسة "خيارات أخرى". غير أن البيت الأبيض سارع إلى استبعاد الفكرة القائلة بأنه سيدعم مثل هذا الاقتراح.

وقال جاريت ماركيز المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن "تنظيم ما يطلق عليه استفتاء في جزء من أوكرانيا لا يخضع لسيطرة الحكومة، لن تكون له أي شرعية".

وتخضع مناطق شرق أوكرانيا لسيطرة الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وأجرى إقليميا دونيتسك ولوهانسك عملية اقتراع في 2014 ولم يتم الاعتراف بها دوليا. وقالت أوكرانيا إن الاستفتاء غير قانوني.

وفي العام ذاته، ضمت روسيا منطقة شبه جزيرة القرم التابعة لأوكرانيا عبر استفتاء بين السكان قبل أربعة أعوام ردا على إطاحة أوكرانيا برئيسها الموالي لروسيا والسير في ركاب الغرب.

وقال السفير الروسي في الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف للصحفيين أمس الجمعة: إن بوتين وترامب ناقشا "مقترحات محددة" لحل النزاع في شرق أوكرانيا.

ولم ينف أنتونوف إمكانية إجراء استفتاء ردا على سؤال من أحد الصحفيين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات