ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورزمسيرة أسد كاميروني لا يستسلم.. 13 محطة في مشوار إيتو«خليكي أحلى في العيد» بـ8 وصفات طبيعية ورخيصة«الموف» موضة في الدهانات.. استخدميه مع هذه الألوانالبيت الأبيض يدين فرض الرسوم الجمركية التركية على واردات أمريكيةالبيت الأبيض: النظام الإيراني يسجن ويعتقل مواطنيه المدافعين عن حقوقهمإغلاق صالة بمطار بودابست لفترة وجيزة لوجود حاوية ساخنة بها أحد النظائرالسراج والمشري والكبير يناقشون برنامج الإصلاح الاقتصاديليبيا وطننا .... هكذا نريدها ... بقلم / حسين بن ماديالجيش يمنح 1000 دينار عيدية لأسر الشهداءبيان من مجلس النواب حول انباء صرف عيدية لأعضاء المجلسانطلاق اعمال المؤتمر العام الثاني للتجمع الوطني الليبيمن يحرس عرين الريال في موقعة السوبر الأوروبي؟إصابة خطيرة لدي بروين في تدريبات السيتيبوتين: روسيا تنتظر زيارة الرئيس الصينى فى سبتمبرتدشين أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 43 تحت عنوان "شرف الزمان والمكان"ارتفاع حصيلة كارثة فيضانات ولاية كيرالا الهندية إلى 67 قتيلامقتل 6 أطفال جراء انفجار صاروخ "كانوا يلعبون به" بأفغانستاناستغني عن الجاهز واعملي تشيكن رول في البيت

البيت الأبيض: ترامب لا يفكر في تأييد استفتاء في شرق أوكرانيا

- كتب   -  
ترامب وبوتين

أعلن البيت الأبيض أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لا يفكر في تأييد إجراء استفتاء في شرق أوكرانيا"، وسط تكهنات بأن روسيا تدرس إجراء عمليات اقتراع في المناطق الانفصالية ويتم الاعتراف بنتائجها دوليا.


ولم تنف وزارة الخارجية الروسية أن مثل هذا الاستفتاء قد نوقش بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترامب عندما التقيا في فنلندا هذا الأسبوع.

وجرى الاجتماع بشكل فردي، مع وجود مترجمين فقط. ويشير مسئولون أمريكيون إلى أنهم ظلوا بعيدين عن معرفة ما تم بحثه على وجه التحديد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء إنترفاكس الروسية، إنه نظرا لفشل وقف إطلاق النار المتفق عليه في شرق أوكرانيا، فإنه يمكن دراسة "خيارات أخرى". غير أن البيت الأبيض سارع إلى استبعاد الفكرة القائلة بأنه سيدعم مثل هذا الاقتراح.

وقال جاريت ماركيز المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن "تنظيم ما يطلق عليه استفتاء في جزء من أوكرانيا لا يخضع لسيطرة الحكومة، لن تكون له أي شرعية".

وتخضع مناطق شرق أوكرانيا لسيطرة الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وأجرى إقليميا دونيتسك ولوهانسك عملية اقتراع في 2014 ولم يتم الاعتراف بها دوليا. وقالت أوكرانيا إن الاستفتاء غير قانوني.

وفي العام ذاته، ضمت روسيا منطقة شبه جزيرة القرم التابعة لأوكرانيا عبر استفتاء بين السكان قبل أربعة أعوام ردا على إطاحة أوكرانيا برئيسها الموالي لروسيا والسير في ركاب الغرب.

وقال السفير الروسي في الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف للصحفيين أمس الجمعة: إن بوتين وترامب ناقشا "مقترحات محددة" لحل النزاع في شرق أوكرانيا.

ولم ينف أنتونوف إمكانية إجراء استفتاء ردا على سؤال من أحد الصحفيين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات