ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
استئناف الرحلات بمطار بنينامذكرة استدعاء للمتهمين بإغلاق حقلي الشرارة والفيلوقفات احتجاجية ضد قرار «الوفاق» بشأن «الأمازيغية»حالة الطقس اليوم الأحد 16 ديسمبرلاعب وسط ليفربول: أتمنى تكرار سيناريو مباراة إيفرتون في لقاء يونايتدليفربول يقطع إعارة جناحه ويعيده للفريقرئيس الوزراء المطاح به في سريلانكا يعود إلى منصبه لإنهاء الأزمة السياسيةالرئيس العراقي يتخلى عن الجنسية البريطانية استنادا للدستور العراقيللمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائفالجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق رابع على الحدود مع لبنانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 16 ديسمبر 2018مقاربة حول الحراك بفزان ... بقلم / البانوسى بن عثمانقرب انفراج أزمة إغلاق حقل الشرارةصالح: الخبرات الروسية لتدريب الكوادر العسكريةتشكيل لجنة برلمانية روسية ليبية لتسوية الأزمة الليبيةدوريات استطلاعية جنوب الحقول النفطيةترامب يزور مقبرة آرلينغتون بعد تعرضه لانتقادات لعدم زيارته مقبرتينتوافق حول قواعد لتطبيق اتفاق باريس في ختام مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في بولندارئيس سابق لـ(إف.بي.آي): ألمانيا تحقق تقدما في مجال مكافحة الفساداكتشاف أكبر ماسة في أمريكا الشمالية |تفاصيل

بومبيو يطالب الأمم المتحدة بـ"تطبيق كامل للعقوبات" على كوريا الشمالية

- كتب   -  
مايك بومبيو

طالب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، الأمم المتحدة بـ"تطبيق كامل للعقوبات" على كوريا الشمالية، حتى التوصل إلى نزع أسلحتها النووية.

وصرّح بومبيو، إثر لقاء مع أعضاء مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بأن "تطبيقًا صارمًا للعقوبات أمر أساسي".

وطالب أيضًا بـ"وقف عمليات النقل غير القانونية" للنفط التي تسمح لبيونغ يانغ، حسب قوله، بتجاوز الحصص التي تفرضها الأمم المتحدة.

وعام 2017، صادق مجلس الأمن، إثر مبادرة قامت بها الولايات المتحدة، على سلسلة عقوبات اقتصادية على بيونغ يانغ، تمنع خصوصًا الدول الأعضاء من شراء الفحم والحديد والنسيج والمنتجات المتعلقة بصيد الأسماك من كوريا الشمالية، وتم وضع حدّ لصادرات النفط والمنتجات النفطية المكررة إلى بيونغ يانغ.

وتهدف العقوبات إلى إجبار كوريا الشمالية على وقف برامج تسلحها النووية والتقليدية، التي تُعتبر تهديدًا للعالم بأسره.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات