ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورزمسيرة أسد كاميروني لا يستسلم.. 13 محطة في مشوار إيتو«خليكي أحلى في العيد» بـ8 وصفات طبيعية ورخيصة«الموف» موضة في الدهانات.. استخدميه مع هذه الألوانالبيت الأبيض يدين فرض الرسوم الجمركية التركية على واردات أمريكيةالبيت الأبيض: النظام الإيراني يسجن ويعتقل مواطنيه المدافعين عن حقوقهمإغلاق صالة بمطار بودابست لفترة وجيزة لوجود حاوية ساخنة بها أحد النظائرالسراج والمشري والكبير يناقشون برنامج الإصلاح الاقتصاديليبيا وطننا .... هكذا نريدها ... بقلم / حسين بن ماديالجيش يمنح 1000 دينار عيدية لأسر الشهداءبيان من مجلس النواب حول انباء صرف عيدية لأعضاء المجلسانطلاق اعمال المؤتمر العام الثاني للتجمع الوطني الليبيمن يحرس عرين الريال في موقعة السوبر الأوروبي؟إصابة خطيرة لدي بروين في تدريبات السيتيبوتين: روسيا تنتظر زيارة الرئيس الصينى فى سبتمبرتدشين أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 43 تحت عنوان "شرف الزمان والمكان"ارتفاع حصيلة كارثة فيضانات ولاية كيرالا الهندية إلى 67 قتيلامقتل 6 أطفال جراء انفجار صاروخ "كانوا يلعبون به" بأفغانستاناستغني عن الجاهز واعملي تشيكن رول في البيت

5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك

- كتب   -  
القهوة والبشرة

بعد غلاء الأسعار، أصبح من الصعب علينا شراء بعض مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ومنها كريمات التقشير، ولكن القهوة ستساعدك في الاستغناء عن تلك الكريمات، فكوب القهوة الذي يساعدك في تحسين مزاجك في الصباح، يمكنه مساعدتك في تقشير بشرتك والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ومن المعروف أن القهوة مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد، ولذلك تساعد في حماية الجلد، والحصول على بشرة ناعمة، إضافة إلى تحسين مستوى الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية في جسمك، فجربي الوصفات الطبيعية من بقايا فنجان القهوة لعمل ماسكات طبيعية توفر عليك نقودك وتساعدك في الحصول على بشرة صافية، بالطرق التالية..

1- الهالات السوداء من المشكلات التي تؤرقك، وتؤثر على شكلك، كما أنها تمنعك من الحصول على مكياج أنيق، والكريمات تحتاج لوقت طويل وأموال كثيرة لحل مشكلتك، فجربي ماسك القهوة للتخلص من الهالات السوداء عن طريق خلط بقايا القهوة مع قليل من المياه، حتى تصبح عجينة وضعيها على الهالات لمدة عشر دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء، وتحتاجين لتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة.

2- إذا تعرضت لزيادة أو فقدان في الوزن تسبب في ظهور خطوط بيضاء على جسمك تسمى بالسيلوليت، فقد يسبب لك الأمر إزعاجا، خاصة أن إعلانات كريمات التخلص منها تحتاج لمبالغ هائلة ووقت طويل للمواظبة عليها، فجربي ماسك القهوة فهو فعال للتخلص منها، وذلك عن طريق خلط بقايا فنجان القهوة مع زيت جوز الهند، وضعي الخليط على المنطقة المصابة وافركي في حركات دائرية، واستمري على هذه الطريقة يوميا لمدة أسبوعين للحصول على نتيجة مضمونة، أو اخلطي بقايا القهوة مع خل التفاح والزنجبيل المبشور والملح، وافركي جسمك بالخليط ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- القهوة تساعد في ترطيب البشرة، فاخلطيها مع الكاكاو والقليل من المياه، ووزعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة نصف الساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا وستدهشك النتيجة.

4- شد البشرة حلمنا جميعًا، فجربي ماسك القهوة واللبن لشد البشرة والتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة، واخلطي بقايا القهوة مع نصف كوب من اللبن حتى يتحول الخليط لعجينة، وضعيها على وجهك لمدة نصف الساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

5- تحتاجين كل فترة لعمل حمام مغربي دون الذهاب للبيوتي سنتر للتخلص من خلايا الجلد الميتة، فجربي ماسك القهوة فهو مقشر طبيعي، واخلطي بقايا القهوة مع بيضة وضعي الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة، ويمكنك استبدال السكر والعسل الأبيض بالبيض. 

بهذه الوصفات تساعدك بقايا القهوة في الحصول على بشرة صافية وجلد مشدود، دون الحاجة للذهاب للبيوتي سنتر ودفع تكاليف باهظة لعمل ماسكات أو شراء مستحضرات العناية بالبشرة.

التعليقات