ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
إيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد ودياأرنولد يغادر معسكر إنجلترا ويعود إلى ليفربول بسبب الإصابةترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019

5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك

- كتب   -  
القهوة والبشرة

بعد غلاء الأسعار، أصبح من الصعب علينا شراء بعض مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ومنها كريمات التقشير، ولكن القهوة ستساعدك في الاستغناء عن تلك الكريمات، فكوب القهوة الذي يساعدك في تحسين مزاجك في الصباح، يمكنه مساعدتك في تقشير بشرتك والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ومن المعروف أن القهوة مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد، ولذلك تساعد في حماية الجلد، والحصول على بشرة ناعمة، إضافة إلى تحسين مستوى الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية في جسمك، فجربي الوصفات الطبيعية من بقايا فنجان القهوة لعمل ماسكات طبيعية توفر عليك نقودك وتساعدك في الحصول على بشرة صافية، بالطرق التالية..

1- الهالات السوداء من المشكلات التي تؤرقك، وتؤثر على شكلك، كما أنها تمنعك من الحصول على مكياج أنيق، والكريمات تحتاج لوقت طويل وأموال كثيرة لحل مشكلتك، فجربي ماسك القهوة للتخلص من الهالات السوداء عن طريق خلط بقايا القهوة مع قليل من المياه، حتى تصبح عجينة وضعيها على الهالات لمدة عشر دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء، وتحتاجين لتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة.

2- إذا تعرضت لزيادة أو فقدان في الوزن تسبب في ظهور خطوط بيضاء على جسمك تسمى بالسيلوليت، فقد يسبب لك الأمر إزعاجا، خاصة أن إعلانات كريمات التخلص منها تحتاج لمبالغ هائلة ووقت طويل للمواظبة عليها، فجربي ماسك القهوة فهو فعال للتخلص منها، وذلك عن طريق خلط بقايا فنجان القهوة مع زيت جوز الهند، وضعي الخليط على المنطقة المصابة وافركي في حركات دائرية، واستمري على هذه الطريقة يوميا لمدة أسبوعين للحصول على نتيجة مضمونة، أو اخلطي بقايا القهوة مع خل التفاح والزنجبيل المبشور والملح، وافركي جسمك بالخليط ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- القهوة تساعد في ترطيب البشرة، فاخلطيها مع الكاكاو والقليل من المياه، ووزعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة نصف الساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا وستدهشك النتيجة.

4- شد البشرة حلمنا جميعًا، فجربي ماسك القهوة واللبن لشد البشرة والتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة، واخلطي بقايا القهوة مع نصف كوب من اللبن حتى يتحول الخليط لعجينة، وضعيها على وجهك لمدة نصف الساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

5- تحتاجين كل فترة لعمل حمام مغربي دون الذهاب للبيوتي سنتر للتخلص من خلايا الجلد الميتة، فجربي ماسك القهوة فهو مقشر طبيعي، واخلطي بقايا القهوة مع بيضة وضعي الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة، ويمكنك استبدال السكر والعسل الأبيض بالبيض. 

بهذه الوصفات تساعدك بقايا القهوة في الحصول على بشرة صافية وجلد مشدود، دون الحاجة للذهاب للبيوتي سنتر ودفع تكاليف باهظة لعمل ماسكات أو شراء مستحضرات العناية بالبشرة.

التعليقات