ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
إيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد ودياأرنولد يغادر معسكر إنجلترا ويعود إلى ليفربول بسبب الإصابةترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019

«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرة

- كتب   -  
استخدام الفناجين القديمة في الديكور

كل فترة تظهر أشكال جديدة من أطقم المطبخ والنيش، وتحتاجين للتجديد دائمًا، رغم أن لديك أنواعا مختلفة، بداية من الصيني إلى الأركوبال، ولكن تجدين أن هناك بعض القطع القديمة التي لم تعودي بحاجة لاستخدامها، وتجدينها تملأ المطبخ دون داع، ومع ذلك فالتخلص منها في سلة المهملات ليس الحل، وإنما يمكنك استخدامها في عدة أشياء داخل منزلك.

واعلمي أن تجديد ديكور منزلك وإعادة تدوير الأشياء من أكثر المهام التي عليك التفكير فيها والقيام بها، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، حيث يصعب عليك شراء الجديد، ومن هذه الأفكار استخدام فناجين القهوة والشاي التي لم تعد تصلح للشرب فيها، في عدة أمور بمنزلك..

1- يمكنك استخدام فناجين القهوة القديمة، كحامل للشموع، لإضافة لمسة جمالية عند تجهيز العشاء مع أفراد عائلتك، كل ما عليك هو شراء الشمع وتثبيته داخل الفنجان.

2- يمكنك عمل فواحة جميلة لتعطير منزلك بالفناجين القديمة، كل ما عليك هو استخدام الفنجان كوعاء شيك ومختلف، خاصة إذا كان يحتوي على زخرفة وشكل مميز، فاشتري قوالب من الشمع المعطر، أو المخمرية الخاصة بتعطير المنزل، أو حضري خليطا من بعض الزيوت العطرية التي تفضلينها وضعيها داخل الفنجان واتركيه داخل الغرفة التي تريدين تعطيرها.

3- اعملي ساعة تضعينها داخل مطبخك باستخدام الفناجين القديمة، فجمعي أكثر من فنجان مختلف الشكل ولكن راعي تناسق الألوان وثبتيها كما هو موضح بالصورة، فهذه الفكرة تصلح لساعة المطبخ بشكل أكثر من أي غرفة أخرى.

عمل ساعة من فناجين القهوة

4- الأكسسوارات المبعثرة من الأمور المزعجة لك، يمكنك تجميعها في فنجان لم تعودي بحاجة إليه، فخصصي واحدا لتجميع الخواتم، وآخر للسلاسل التي تستخدمينها، كما يمكنك استخدامها لتجميع التوك والدبابيس الخاصة بك، واعرفي من هنا كيفية استخدام المفاتيح القديمة في الديكور.

5- إذا كنت من عشاق الزرع والورد، جهزي فازة صغيرة جميلة الشكل من فنجان القهوة، وضعيها على الطاولة، هذه الخطوة بسيطة وتضيف لمسة جمالية على غرفتك، وأدوات المطبخ القديمة تساعدك كذلك في تغيير الديكور، فاعرفي التفاصيل من هنا.

6- تغيير الإضاءة والتخلي عن النجف واللمبات كبيرة الحجم من الأمور الهامة التي تسعى لها ربة المنزل، فإذا كنت ترغبين في كسر الروتين، فاستخدمي فناجين القهوة القديمة وثبتيها في حبل كما هو موضح بالصورة، لإضاءة المكان.

7- يمكنك تقديم هدية لأحد أصدقائك، بكتابة إحدى العبارات على فنجان قهوة قديم لم تعودي بحاجة إليه، أو تهنئة أحد أصدقائك بالزواج أو الخطوبة.

بهذه الخطوات يمكنك استخدام فناجين القهوة في عدة أمور داخل منزلك، فأي تغيير تقومين به سيشعرك بالسعادة، خاصة إذا قمت بهذا التغيير بنفسك.

التعليقات