ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدةآمر حرس المنشآت النفطية يؤكد جاهزية قواته للتعامل مع أي هجوم إرهابي على الهلال النفطيسعر رسمى و اخر تجارى ... تعرف على اسعار الدولار المتوقعة بعد تطبيق الاصلاح الاقتصادىوفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةالمصرف المركزي - طرابلس يحدد مدة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصاديأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 18 اغسطس 2018بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش الجزائريعمران خان يتولى رئاسة الوزراء في باكستان بعد أداء اليمينالصين لـ"الفاتيكان": لا يمكن لقوى خارجية السيطرة على الدين

«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرة

- كتب   -  
استخدام الفناجين القديمة في الديكور

كل فترة تظهر أشكال جديدة من أطقم المطبخ والنيش، وتحتاجين للتجديد دائمًا، رغم أن لديك أنواعا مختلفة، بداية من الصيني إلى الأركوبال، ولكن تجدين أن هناك بعض القطع القديمة التي لم تعودي بحاجة لاستخدامها، وتجدينها تملأ المطبخ دون داع، ومع ذلك فالتخلص منها في سلة المهملات ليس الحل، وإنما يمكنك استخدامها في عدة أشياء داخل منزلك.

واعلمي أن تجديد ديكور منزلك وإعادة تدوير الأشياء من أكثر المهام التي عليك التفكير فيها والقيام بها، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، حيث يصعب عليك شراء الجديد، ومن هذه الأفكار استخدام فناجين القهوة والشاي التي لم تعد تصلح للشرب فيها، في عدة أمور بمنزلك..

1- يمكنك استخدام فناجين القهوة القديمة، كحامل للشموع، لإضافة لمسة جمالية عند تجهيز العشاء مع أفراد عائلتك، كل ما عليك هو شراء الشمع وتثبيته داخل الفنجان.

2- يمكنك عمل فواحة جميلة لتعطير منزلك بالفناجين القديمة، كل ما عليك هو استخدام الفنجان كوعاء شيك ومختلف، خاصة إذا كان يحتوي على زخرفة وشكل مميز، فاشتري قوالب من الشمع المعطر، أو المخمرية الخاصة بتعطير المنزل، أو حضري خليطا من بعض الزيوت العطرية التي تفضلينها وضعيها داخل الفنجان واتركيه داخل الغرفة التي تريدين تعطيرها.

3- اعملي ساعة تضعينها داخل مطبخك باستخدام الفناجين القديمة، فجمعي أكثر من فنجان مختلف الشكل ولكن راعي تناسق الألوان وثبتيها كما هو موضح بالصورة، فهذه الفكرة تصلح لساعة المطبخ بشكل أكثر من أي غرفة أخرى.

عمل ساعة من فناجين القهوة

4- الأكسسوارات المبعثرة من الأمور المزعجة لك، يمكنك تجميعها في فنجان لم تعودي بحاجة إليه، فخصصي واحدا لتجميع الخواتم، وآخر للسلاسل التي تستخدمينها، كما يمكنك استخدامها لتجميع التوك والدبابيس الخاصة بك، واعرفي من هنا كيفية استخدام المفاتيح القديمة في الديكور.

5- إذا كنت من عشاق الزرع والورد، جهزي فازة صغيرة جميلة الشكل من فنجان القهوة، وضعيها على الطاولة، هذه الخطوة بسيطة وتضيف لمسة جمالية على غرفتك، وأدوات المطبخ القديمة تساعدك كذلك في تغيير الديكور، فاعرفي التفاصيل من هنا.

6- تغيير الإضاءة والتخلي عن النجف واللمبات كبيرة الحجم من الأمور الهامة التي تسعى لها ربة المنزل، فإذا كنت ترغبين في كسر الروتين، فاستخدمي فناجين القهوة القديمة وثبتيها في حبل كما هو موضح بالصورة، لإضاءة المكان.

7- يمكنك تقديم هدية لأحد أصدقائك، بكتابة إحدى العبارات على فنجان قهوة قديم لم تعودي بحاجة إليه، أو تهنئة أحد أصدقائك بالزواج أو الخطوبة.

بهذه الخطوات يمكنك استخدام فناجين القهوة في عدة أمور داخل منزلك، فأي تغيير تقومين به سيشعرك بالسعادة، خاصة إذا قمت بهذا التغيير بنفسك.

التعليقات