ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرة

- كتب   -  
استخدام الفناجين القديمة في الديكور

كل فترة تظهر أشكال جديدة من أطقم المطبخ والنيش، وتحتاجين للتجديد دائمًا، رغم أن لديك أنواعا مختلفة، بداية من الصيني إلى الأركوبال، ولكن تجدين أن هناك بعض القطع القديمة التي لم تعودي بحاجة لاستخدامها، وتجدينها تملأ المطبخ دون داع، ومع ذلك فالتخلص منها في سلة المهملات ليس الحل، وإنما يمكنك استخدامها في عدة أشياء داخل منزلك.

واعلمي أن تجديد ديكور منزلك وإعادة تدوير الأشياء من أكثر المهام التي عليك التفكير فيها والقيام بها، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، حيث يصعب عليك شراء الجديد، ومن هذه الأفكار استخدام فناجين القهوة والشاي التي لم تعد تصلح للشرب فيها، في عدة أمور بمنزلك..

1- يمكنك استخدام فناجين القهوة القديمة، كحامل للشموع، لإضافة لمسة جمالية عند تجهيز العشاء مع أفراد عائلتك، كل ما عليك هو شراء الشمع وتثبيته داخل الفنجان.

2- يمكنك عمل فواحة جميلة لتعطير منزلك بالفناجين القديمة، كل ما عليك هو استخدام الفنجان كوعاء شيك ومختلف، خاصة إذا كان يحتوي على زخرفة وشكل مميز، فاشتري قوالب من الشمع المعطر، أو المخمرية الخاصة بتعطير المنزل، أو حضري خليطا من بعض الزيوت العطرية التي تفضلينها وضعيها داخل الفنجان واتركيه داخل الغرفة التي تريدين تعطيرها.

3- اعملي ساعة تضعينها داخل مطبخك باستخدام الفناجين القديمة، فجمعي أكثر من فنجان مختلف الشكل ولكن راعي تناسق الألوان وثبتيها كما هو موضح بالصورة، فهذه الفكرة تصلح لساعة المطبخ بشكل أكثر من أي غرفة أخرى.

عمل ساعة من فناجين القهوة

4- الأكسسوارات المبعثرة من الأمور المزعجة لك، يمكنك تجميعها في فنجان لم تعودي بحاجة إليه، فخصصي واحدا لتجميع الخواتم، وآخر للسلاسل التي تستخدمينها، كما يمكنك استخدامها لتجميع التوك والدبابيس الخاصة بك، واعرفي من هنا كيفية استخدام المفاتيح القديمة في الديكور.

5- إذا كنت من عشاق الزرع والورد، جهزي فازة صغيرة جميلة الشكل من فنجان القهوة، وضعيها على الطاولة، هذه الخطوة بسيطة وتضيف لمسة جمالية على غرفتك، وأدوات المطبخ القديمة تساعدك كذلك في تغيير الديكور، فاعرفي التفاصيل من هنا.

6- تغيير الإضاءة والتخلي عن النجف واللمبات كبيرة الحجم من الأمور الهامة التي تسعى لها ربة المنزل، فإذا كنت ترغبين في كسر الروتين، فاستخدمي فناجين القهوة القديمة وثبتيها في حبل كما هو موضح بالصورة، لإضاءة المكان.

7- يمكنك تقديم هدية لأحد أصدقائك، بكتابة إحدى العبارات على فنجان قهوة قديم لم تعودي بحاجة إليه، أو تهنئة أحد أصدقائك بالزواج أو الخطوبة.

بهذه الخطوات يمكنك استخدام فناجين القهوة في عدة أمور داخل منزلك، فأي تغيير تقومين به سيشعرك بالسعادة، خاصة إذا قمت بهذا التغيير بنفسك.

التعليقات