ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
استئناف الرحلات بمطار بنينامذكرة استدعاء للمتهمين بإغلاق حقلي الشرارة والفيلوقفات احتجاجية ضد قرار «الوفاق» بشأن «الأمازيغية»حالة الطقس اليوم الأحد 16 ديسمبرلاعب وسط ليفربول: أتمنى تكرار سيناريو مباراة إيفرتون في لقاء يونايتدليفربول يقطع إعارة جناحه ويعيده للفريقرئيس الوزراء المطاح به في سريلانكا يعود إلى منصبه لإنهاء الأزمة السياسيةالرئيس العراقي يتخلى عن الجنسية البريطانية استنادا للدستور العراقيللمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائفالجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق رابع على الحدود مع لبنانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 16 ديسمبر 2018مقاربة حول الحراك بفزان ... بقلم / البانوسى بن عثمانقرب انفراج أزمة إغلاق حقل الشرارةصالح: الخبرات الروسية لتدريب الكوادر العسكريةتشكيل لجنة برلمانية روسية ليبية لتسوية الأزمة الليبيةدوريات استطلاعية جنوب الحقول النفطيةترامب يزور مقبرة آرلينغتون بعد تعرضه لانتقادات لعدم زيارته مقبرتينتوافق حول قواعد لتطبيق اتفاق باريس في ختام مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في بولندارئيس سابق لـ(إف.بي.آي): ألمانيا تحقق تقدما في مجال مكافحة الفساداكتشاف أكبر ماسة في أمريكا الشمالية |تفاصيل

«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرة

- كتب   -  
استخدام الفناجين القديمة في الديكور

كل فترة تظهر أشكال جديدة من أطقم المطبخ والنيش، وتحتاجين للتجديد دائمًا، رغم أن لديك أنواعا مختلفة، بداية من الصيني إلى الأركوبال، ولكن تجدين أن هناك بعض القطع القديمة التي لم تعودي بحاجة لاستخدامها، وتجدينها تملأ المطبخ دون داع، ومع ذلك فالتخلص منها في سلة المهملات ليس الحل، وإنما يمكنك استخدامها في عدة أشياء داخل منزلك.

واعلمي أن تجديد ديكور منزلك وإعادة تدوير الأشياء من أكثر المهام التي عليك التفكير فيها والقيام بها، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، حيث يصعب عليك شراء الجديد، ومن هذه الأفكار استخدام فناجين القهوة والشاي التي لم تعد تصلح للشرب فيها، في عدة أمور بمنزلك..

1- يمكنك استخدام فناجين القهوة القديمة، كحامل للشموع، لإضافة لمسة جمالية عند تجهيز العشاء مع أفراد عائلتك، كل ما عليك هو شراء الشمع وتثبيته داخل الفنجان.

2- يمكنك عمل فواحة جميلة لتعطير منزلك بالفناجين القديمة، كل ما عليك هو استخدام الفنجان كوعاء شيك ومختلف، خاصة إذا كان يحتوي على زخرفة وشكل مميز، فاشتري قوالب من الشمع المعطر، أو المخمرية الخاصة بتعطير المنزل، أو حضري خليطا من بعض الزيوت العطرية التي تفضلينها وضعيها داخل الفنجان واتركيه داخل الغرفة التي تريدين تعطيرها.

3- اعملي ساعة تضعينها داخل مطبخك باستخدام الفناجين القديمة، فجمعي أكثر من فنجان مختلف الشكل ولكن راعي تناسق الألوان وثبتيها كما هو موضح بالصورة، فهذه الفكرة تصلح لساعة المطبخ بشكل أكثر من أي غرفة أخرى.

عمل ساعة من فناجين القهوة

4- الأكسسوارات المبعثرة من الأمور المزعجة لك، يمكنك تجميعها في فنجان لم تعودي بحاجة إليه، فخصصي واحدا لتجميع الخواتم، وآخر للسلاسل التي تستخدمينها، كما يمكنك استخدامها لتجميع التوك والدبابيس الخاصة بك، واعرفي من هنا كيفية استخدام المفاتيح القديمة في الديكور.

5- إذا كنت من عشاق الزرع والورد، جهزي فازة صغيرة جميلة الشكل من فنجان القهوة، وضعيها على الطاولة، هذه الخطوة بسيطة وتضيف لمسة جمالية على غرفتك، وأدوات المطبخ القديمة تساعدك كذلك في تغيير الديكور، فاعرفي التفاصيل من هنا.

6- تغيير الإضاءة والتخلي عن النجف واللمبات كبيرة الحجم من الأمور الهامة التي تسعى لها ربة المنزل، فإذا كنت ترغبين في كسر الروتين، فاستخدمي فناجين القهوة القديمة وثبتيها في حبل كما هو موضح بالصورة، لإضاءة المكان.

7- يمكنك تقديم هدية لأحد أصدقائك، بكتابة إحدى العبارات على فنجان قهوة قديم لم تعودي بحاجة إليه، أو تهنئة أحد أصدقائك بالزواج أو الخطوبة.

بهذه الخطوات يمكنك استخدام فناجين القهوة في عدة أمور داخل منزلك، فأي تغيير تقومين به سيشعرك بالسعادة، خاصة إذا قمت بهذا التغيير بنفسك.

التعليقات