ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
سفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدويالسودان يعلن تفشي مرض الشيكونجونيا في ولاية كسلاعايزة طفلك يحب المذاكرة؟.. الحل في 5 نصائحلو طفلك مُشتت في المدرسة.. شجعيه يشرب «ميّه»ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلس

الرموش الصناعية خطر على عينك وزيت الخردل ينقذك

- كتب   -  
الرموش الصناعية

مكياج العين من أكثر الأمور التي نركز عليها كلنا، لأنها تبرز جمالنا وأناقتنا، والرموش واحدة من مقاييس الجمال عند كل بنت، فهي تجذب الانتباه وتضفي جمالا ساحرا على العيون، وبعضنا يلجأ لحلول سريعة للحصول على رموش طويلة، خاصة في السهرات والحفلات، رغم أن هناك بعض الحلول البسيطة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تطويل رموشك دون تكاليف أو بذل مجهود.

فالرموش الصناعية تستخدمها الكثيرات منا، ورغم أن استخدامها لفترة طويلة يؤثر سلبيا على عينك لأنها من أكثر المناطق الحساسة، فإن بعضنا لا يعرف مخاطرها، ومنها:

1- الرموش الصناعية تسبب ضعف رموشك الطبيعية، فعند تثبيت الرموش الصناعية بالمادة اللاصقة على الرموش الطبيعية، يؤدي ذلك لتساقطها وضعفها.

2- اللاصق المستخدم في تثبيت الرموش الصناعية يحتوي على مواد كيماوية خطيرة تضر بعينك، خاصة إذا كنت من أصحاب العيون الحساسة، فقد يصيبك بتهيج شديد في الجلد.

3- الرموش الصناعية تسهل وصول البكتيريا والأتربة إلى العين، ولكن الرموش الطبيعية وظيفتها حماية عينك من الغبار والأتربة، لذلك إذا كنت من أصحاب العيون الحساسة ابتعدي عن الرموش الصناعية التي تحول منطقة العين لمكان خصب للبكتيريا التي يمكن أن تهيج العينين وتسبب الالتهابات.

4- الاستخدام المفرط للرموش الصناعية واللاصق الذي يحتوي على مواد كيماوية خطير، يمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالثعلبة البقعية وهو مرض فقدان الرموش الطبيعية.

5- الرموش الصناعية التي تدوم فترة طويلة موضة هذا العام، وهي تشبه اكستنشن الشعر، وهنا نجد الخطورة الأكبر، حيث إن الرموش الدائمة توضع بصمغ قوي للغاية لتدوم عدة أشهر، ولكن هذا الأمر يتسبب في انسداد مسام الجلد في الجفن ويسبب فقدان الرموش الطبيعية.

ونظرًا للمشكلات الخطيرة السابقة، أنصحك بالابتعاد عن استخدام الرموش الصناعية، وجربي الوصفات الطبيعية البديلة لتطويل رموشك وتكثيفها بشكل طبيعي، مثل زيت الخروع، كما يمكنك استبدال الرموش الصناعية باستخدام ماسكارا مكثفة للرموش.

التعليقات