ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
عدد قتلى هجوم شمال غرب نيجيريا يتضاعف إلى 130سلطنة عمان تدين التفجير الإرهابي بالدرب الأحمرولي العهد السعودي يتوجه للهند.. والجبير: الجميع يدين الإرهاب بجميع أشكالهشقيق الرئيس الإيراني يمثل أمام القضاءبشرى لجماهير ليفربول.. فيرمينو جاهز لمواجهة بايرنصلاح كان شاهدا على اللقطة الأخيرة.. سواريز ورحلة البحث عن الأهداف خارج الدياركيلليني: راموس أفضل مدافع في العالم.. ورونالدو عوض رحيل بوفون ويرفع سقف طموح يوفنتوسألبا: نعلم أن ليون منافس صعب.. ودوري الأبطال هدفناملف تبادل السجناء بين ليبيا و ايطالياضبط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الجنوبسلامة :لابد من إخراج ليبيا من حالة الانسداد السياسيتفاصيل الهجوم المسلح ضد عناصر “حرس بلدي بنغازي”حفتر يبحث الوضع الليبي مع السفير الإيطاليحرس المنشآت النفطية يتسلّم موقع حقل الشرارةالشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معه

الدينار يحافظ على صعوده أمام الدولار في ختام السوق الموازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف في ختام التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار اليوم 6.525 دينار ليبي للبيع و 6.505 دينار للشراء, وفقد الدولار الكثير من مكاسبه منذ يوم أمس بعد إعلان إعادة المؤانئ النفطية للرئاسي ورفع حالة القوة القاهرة.

 

وكان الدولار الأمريكي قد بدء تعاملات السوق الموازي اليوم بسعر منخفض جدا عند 6.400 دينار وحاول استعادة مكاسبه خلال النهار وارتفع إلى 6.600 دينار لكنه سرعان ما تراجع تراجع من جديد مع ختام السوق وبلغ سعر الدولار 6.525 دينار في ختام تعاملات السوق.

ويرى متابعون أن السبب وراء تراجع الدولار بشكل كبير اليوم هو تسليم قيادة الجيش الوطني الليبي للمؤانئ النفطية من جديد لمؤسسة النفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني ورفع حالة القوة القاهرة عن النفط وبدء التصدير للنفط من جديد، وهو الامر الذي أدى إلى إنخفاض الاسعار، وتؤثر المخاوف والتوقعات على السوق السوداء بشكل كبير ما يؤدي إلى رفع أسعار الصرف.

يذكر أن الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية قد شهدت موجة صعود كبيرة بدأها الدولار مطلع شهر مايو وأرتفع الدولار بشكل قياسي خلال شهر رمضان ليسجل اختراقات جديدة لأول منذ 4 أشهر ووصل إلى 7.60 دينار على خلفية المضاربات وتخبط المركزي بقرارته في الآونة الأخيرة.

التعليقات