ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلسإعادة تشكيل المفوضية العليا للانتخاباتمسلحون يقتحمون شركة النقل البحرينداء فرقة متفجرات الحرب للمواطنين بطرابلسالأستاذ في مواجهة التلميذ.. لمن تكون الكلمة الأخيرة بكأس الرابطة؟ترامب: روحاني رجل لطيف جدا.. لكنني لن ألتقي معه في الوقت الحالينتنياهو: إسرائيل تواصل عملياتها بسوريا ضد الوجود العسكري الإيرانيانطلاق أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةالأمين العام للأمم المتحدة: حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المناللماذا لا تصافحين الجمهور؟ الأميرة آن تكشف السرّ!جربي الشاورما مع الأرز بالكاريفرنسا تهدد «المجموعات المسلحة» بعقوبات دوليةاحالة قانون الاستفتاء إلى مفوضية الانتخابات"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدة

أمريكا تتهم كوريا الشمالية بانتهاك عقوبات الأمم المتحدة

- كتب   -  
مجلس الأمن الدولي

أظهرت وثيقة، اطلعت عليها، رويترز وقدمتها الولايات المتحدة إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، أن واشنطن اتهمت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، بانتهاك عقوبات فرضتها الأمم المتحدة متعلقة بفرض حد أقصى لواردات المواد البترولية المكررة، من خلال إجراء عمليات نقل غير قانونية بين السفن في البحر.


وقالت الولايات المتحدة للجنة عقوبات كوريا الشمالية التابعة لمجلس الأمن "تشير معلوماتنا إلى أن ناقلات من جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية) رست في موانئ هناك 89 مرة على الأقل، لتسليم منتجات بترولية مكررة، على الأرجح حصلت عليها بشكل غير مشروع عبر النقل من سفينة لسفينة في الفترة بين الأول من يناير وحتى 30 مايو 2018".

وفي ديسمبر، وضع مجلس الأمن الدولي سقفًا لصادرات المنتجات البترولية إلى كوريا الشمالية يبلغ 500 ألف برميل سنويًا.

وتأتي اتهامات الولايات المتحدة لكوريا الشمالية بانتهاك العقوبات، فيما تتواصل الدولتان في محاولة للتفاوض على نزع السلاح النووي لبيونجيانج.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات