ايوان ليبيا

الأحد , 15 يوليو 2018
دجوكوفيتش يتعرض للانتقادات بسبب تشجيع كرواتيامودريتش وبوجبا يعانيان من الموسم الأطول في مسيرتهما الاحترافيةالتشكيل الرسمي لنهائي المونديال بين فرنسا وكرواتيافرنسا بطل كأس العالم برباعية أمام كرواتياتحالف مؤيد لـ"فتح الله جولن": مستقبل تركيا سيكون أكثر سوداوية.. وأردوغان استغل الانقلاببوكو حرام تسيطر على قاعدة للجيش النيجيري تضم 700 جنديالجامعة العربية تناقش "مقابر الأرقام" و"تجارة البشر" في اليوبيل الذهبي للجنة العربية لحقوق الإنسانوزيرة العدل الألمانية تحذر من الإضرار بسيادة القانون على خلفية ترحيل حارس سابق لـ"بن لادن" إلى تونسطريقة عمل حمام محشي بالفريكساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 15 يوليو 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 15 يوليو 2018بدء خروج مسلحي درعا وعائلاتهم إلى الشمال السوريوزير الداخلية العراقي يقيل قائد شرطة النجفترامب: لدي "توقعات محدودة" بشأن لقائي مع بوتينجنوب إفريقيا تحيي مع أوباما ذكرى مانديلانهائي كأس العالم.. فرنسا للعودة إلى المجد وكرواتيا لكتابة التاريخنهائي كأس العالم.. هل يقود «قفاز سوباسيتش» منتخب كرواتيا لتحقيق المجد؟روسيا 2018.. مونديال الأخبار الكاذبةمبابي Vs مودريتش.. من يحسم صراع نهائي المونديال؟في ذكرى تدمير المطار....الحديث عن اعادة تأهيله ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

5 وصفات من الزنجبيل لتفتيح البشرة في 30 دقيقة

- كتب   -  
زيت الزنجبيل

الزنجبيل له سمعة معروفة من سنوات كثيرة، لأنه علاج لكثير من الأمراض، بدءًا من اضطراب المعدة إلى أعراض البرد والإنفلونزا، ومن السهل دمجه مع أي بهارات أو أعشاب لتحسين مذاق الطعام، وإذا أضفت إليه ملعقة شاي ونعناعا أخضر تجدينه علاجا للكحة والغثيان، وإذا اعتبرت نفسك شيفا في مطعم كبير وأضفت إلى وجبتك المفضلة رشة من الزنجبيل فسوف تستمتعين بمذاق رائع، فالزنجبيل له الكثير من الفوائد، من بينها علاجه لكثير من مشكلات البشرة، مثل:

1- علاج ندوب الوجه

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقليل ظهور الندوب التى تظهر على البشرة في شكل دوائر ودرجة لونها أفتح من بشرتك، ويمكنك الاستفادة من تلك الميزة من خلال وضع شريحة من الزنجبيل الطازج -وليس المطحون- عليها، وتركها لمدة ساعة، وتكرار هذه الوصفة أكثر من مرتين في اليوم، ومؤكد أنك خلال أسبوعين ستندهشين من النتائج.

2- تجديد وترطيب البشرة

يحتوي الزنجبيل على 40 مادة مضادة للأكسدة وتمنع ضرر الخلايا وتحمي البشرة من الشيخوخة، كما أن الزنجبيل يحسن لون البشرة وملمسها عند وضع ماسك الزنجبيل عليها، وهو مكون من ملعقة زنجبيل مطحون مع ملعقة عسل أبيض مع نصف ملعقة ليمون، اخلطيها معا وضعيها على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد لتلاحظي الفرق.

3- تقليل السيلوليت

الزنجبيل ينشط الدورة الدموية عند فرك الجسم به، وذلك عن طريق خلط الزنجبيل مع الليمون وزيت الزيتون، ثم وضعها على الجسم لمدة 15 دقيقة، وكرري هذه الوصفة مرتين في اليوم على مدار شهرين.

4- علاج ترهلات الوجه

هل تعانين من ترهلات في وجهك؟، إذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة التي تؤثر على مظهرك بالتأكيد، فاستخدمي ماسك الزنجبيل المكون من: ملعقة سكر مع ربع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقتين من الزنجبيل المطحون مع ربع ملعقة من قشر الليمون، اخلطيها معا ودلكي وجهك بالماسك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- تنظيف البشرة

اخلطي ملعقتين من الزنجبيل في كوب ماء، ثم اسكبيه في قوالب الثلج وأدخليه الفريزر، واستعملي القوالب مثل التونر بعد يوم مرهق في الشمس أو في صباح كل يوم، فهو يعطيك نضارة وإحساسا بالانتعاش.

الزنجبيل رائع للغاية وغير مكلف أيضا، لذلك اشترى كمية منه من أقرب عطار إليك وواظبي على استعماله على مدار أشهر قليلة، ومؤكد أنك ستندهشين من النتائج.

التعليقات