ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
اتفاقيات مقاومة الفساد وتبييض الأموال مع دول الجوار.. أين نحن من ترتيب الأولويات؟صيانة مطار سرت الدوليحالة الطقس اليوم الجمعةمصرف ليبيا المركزي يفك تجميد أصول أكثر من 120 مليارتفاصيل العمليات العسكرية بالجنوب الليبيتسهيل الاجراءات المتلعقة بالتأشيرة التركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 فبراير 2019تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسر

كوريا الجنوبية: القوات الأمريكية لدينا ستبقى حتى بعد نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة

- كتب   -  
القوات الأمريكية

قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن اليوم إن القوات الأمريكية في بلاده، "ستبقى حتى بعد نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية".


وأضاف مون في مقابلة مع صحيفة ستريتس تايمز في سنغافورة، التي يزورها حاليا، إن "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تحافظان على موقف حازم بشأن دور وأهمية القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا".

وأشار إلى أن التعليق المؤقت للتدريبات العسكرية مع واشنطن "كان يهدف إلى تهيئة بيئة لمواصلة الحوار مع كوريا الشمالية التي وافقت على نزع السلاح النووي بشكل كامل"، حسبما نقلت وكالة يونهاب للأنباء.

وتابع: "في الوقت الراهن ، يحدث تحول غير مسبوق عالمياً في شبه الجزيرة الكورية"، موضحا أن "مسار التاريخ بدأ يتحول من الحرب إلى السلام، ومن المهم بشكل خاص أن تتخذ الكوريتان والولايات المتحدة معاً الخطوة الأولى".

وأكد أن الولايات المتحدة رغم ذلك لا تخطط لخفض أو إنهاء وجودها العسكري فى كوريا الجنوبية.

وقال مون إن بلاده ستواصل السعي لإنهاء الحرب الكورية رسميا قبل نهاية العام.

وأشار إلى أن هذا "يتطلب جهودا مخلصة من الجانبين لتنفيذ ما اتفقا عليه".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات