ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتوركالحكومة المؤقتة تتخذ قرارا بزيادة الرواتبأكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنياهيئة المسح الجيولوجي: زلزال بقوة 6.6 درجة يهز جزر سولومونالولايات المتحدة: "كيم" سيفي بالتزاماتهترامب يعتزم زيارة ضحايا حرائق كاليفورنياعلامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاجالمجلس البلدي بني وليد يبحث تأخر السيولة النقدية بالمصارفخسائر الحرب على «داعش» في سرت«المشري»: مصر سبب انسحاب الوفد التركي من مؤتمر باليرموإعادة تصنيف الفئات السلعية المعدة للاستيرادالسراج: حل وسط مع حفتر حول القائد الأعلى للجيشقريبا تدريب المعلمين في أميركاكوبا تختتم 3 أشهر من المناقشات حول مسودة الدستور الجديدالصين تؤكد أول بؤرة لإنفلونزا الخنازير الإفريقية بإقليم سيتشوانبالفيديو - في حضور روني.. إنجلترا تضرب الولايات المتحدة بثلاثيةبالفيديو - ألمانيا تتخطى روسيا بثلاثية في شوط واحدمواعيد مباريات الجمعة 16 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. صدام مصري تونسيراموس يغادر معسكر إسبانيا للإصابة ويضع ريال مدريد في كارثة دفاعيةالآلاف يحتجون ضد رئيس وزراء التشيك ويطالبون باستقالته

كوريا الجنوبية: القوات الأمريكية لدينا ستبقى حتى بعد نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة

- كتب   -  
القوات الأمريكية

قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن اليوم إن القوات الأمريكية في بلاده، "ستبقى حتى بعد نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية".


وأضاف مون في مقابلة مع صحيفة ستريتس تايمز في سنغافورة، التي يزورها حاليا، إن "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تحافظان على موقف حازم بشأن دور وأهمية القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا".

وأشار إلى أن التعليق المؤقت للتدريبات العسكرية مع واشنطن "كان يهدف إلى تهيئة بيئة لمواصلة الحوار مع كوريا الشمالية التي وافقت على نزع السلاح النووي بشكل كامل"، حسبما نقلت وكالة يونهاب للأنباء.

وتابع: "في الوقت الراهن ، يحدث تحول غير مسبوق عالمياً في شبه الجزيرة الكورية"، موضحا أن "مسار التاريخ بدأ يتحول من الحرب إلى السلام، ومن المهم بشكل خاص أن تتخذ الكوريتان والولايات المتحدة معاً الخطوة الأولى".

وأكد أن الولايات المتحدة رغم ذلك لا تخطط لخفض أو إنهاء وجودها العسكري فى كوريا الجنوبية.

وقال مون إن بلاده ستواصل السعي لإنهاء الحرب الكورية رسميا قبل نهاية العام.

وأشار إلى أن هذا "يتطلب جهودا مخلصة من الجانبين لتنفيذ ما اتفقا عليه".


التعليقات