ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسلزيادة انتاج محطة البريقة من الغاز الطبيعي إلى 130 مليون قدم مكعبالسراج يبحث مع ممثلي الجنوب الأوضاع بالمنطقةرويترز: ترامب لم يتعهد بتسليم عبدالله جولن إلى تركيامقتل شخص في إطلاق نار بشمال لندنالدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..

رئيس وزراء التشيك ينجو من تصويت بحجب الثقة

- كتب   -  
أندريه بابيس

نجت حكومة رئيس وزراء التشيك، أندريه بابيس من تصويت بحجب الثقة عنها في البرلمان صباح اليوم الخميس، وذلك بعد أن وقع حزبه أنو "نعم" الشعبوي على اتفاق مثير للجدل لتقاسم السلطة مع الحزب الشيوعي (كيه.إس.سي.إم).


وبعد نقاش استمر 13 ساعة، صوت 105 نواب من أصل 200 نائب برلماني لصالح الحكومة.

وكان النقاش البرلماني جاريا بالفعل قبل التصويت، الذي جاء بعد أشهر من التشاحن في فترة ما بعد الانتخابات بسبب تكرار فشل بابيس في تشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي (سي.إس.إس.دي).

وصاحب الأزمة السياسية سلسلة من الاحتجاجات في براغ من قبل أشخاص أبدوا قلقا بشأن اعتماد حزب "أنو" على حزب "كيه.إس.سي.إم" للحصول على أغلبية برلمانية، وهو ما قرب الحزب الذي خلف الحزب الشيوعي أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى منذ عام 1989 .

وتملك الأحزاب الثلاثة معا 108 مقاعد في البرلمان المكون من 200 مقعد في الجمهورية التشيكية.

غير أن بعض المشرعين يعتزمون الامتناع عن التصويت، كأحد أشكال الاحتجاج ضد التحالف بين حزب "أنو" وحزب "كيه.إس.سي.إم".

وأشاد رئيس التشيك، ميلوس زيمان بالحكومة أمام البرلمان أمس الأربعاء، قائلا إن ذلك سيسهم في تحقيق الاستقرار في البلاد.


التعليقات