ايوان ليبيا

الأحد , 15 يوليو 2018
دجوكوفيتش يتعرض للانتقادات بسبب تشجيع كرواتيامودريتش وبوجبا يعانيان من الموسم الأطول في مسيرتهما الاحترافيةالتشكيل الرسمي لنهائي المونديال بين فرنسا وكرواتيافرنسا بطل كأس العالم برباعية أمام كرواتياتحالف مؤيد لـ"فتح الله جولن": مستقبل تركيا سيكون أكثر سوداوية.. وأردوغان استغل الانقلاببوكو حرام تسيطر على قاعدة للجيش النيجيري تضم 700 جنديالجامعة العربية تناقش "مقابر الأرقام" و"تجارة البشر" في اليوبيل الذهبي للجنة العربية لحقوق الإنسانوزيرة العدل الألمانية تحذر من الإضرار بسيادة القانون على خلفية ترحيل حارس سابق لـ"بن لادن" إلى تونسطريقة عمل حمام محشي بالفريكساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 15 يوليو 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 15 يوليو 2018بدء خروج مسلحي درعا وعائلاتهم إلى الشمال السوريوزير الداخلية العراقي يقيل قائد شرطة النجفترامب: لدي "توقعات محدودة" بشأن لقائي مع بوتينجنوب إفريقيا تحيي مع أوباما ذكرى مانديلانهائي كأس العالم.. فرنسا للعودة إلى المجد وكرواتيا لكتابة التاريخنهائي كأس العالم.. هل يقود «قفاز سوباسيتش» منتخب كرواتيا لتحقيق المجد؟روسيا 2018.. مونديال الأخبار الكاذبةمبابي Vs مودريتش.. من يحسم صراع نهائي المونديال؟في ذكرى تدمير المطار....الحديث عن اعادة تأهيله ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

رئيس وزراء التشيك ينجو من تصويت بحجب الثقة

- كتب   -  
أندريه بابيس

نجت حكومة رئيس وزراء التشيك، أندريه بابيس من تصويت بحجب الثقة عنها في البرلمان صباح اليوم الخميس، وذلك بعد أن وقع حزبه أنو "نعم" الشعبوي على اتفاق مثير للجدل لتقاسم السلطة مع الحزب الشيوعي (كيه.إس.سي.إم).


وبعد نقاش استمر 13 ساعة، صوت 105 نواب من أصل 200 نائب برلماني لصالح الحكومة.

وكان النقاش البرلماني جاريا بالفعل قبل التصويت، الذي جاء بعد أشهر من التشاحن في فترة ما بعد الانتخابات بسبب تكرار فشل بابيس في تشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي (سي.إس.إس.دي).

وصاحب الأزمة السياسية سلسلة من الاحتجاجات في براغ من قبل أشخاص أبدوا قلقا بشأن اعتماد حزب "أنو" على حزب "كيه.إس.سي.إم" للحصول على أغلبية برلمانية، وهو ما قرب الحزب الذي خلف الحزب الشيوعي أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى منذ عام 1989 .

وتملك الأحزاب الثلاثة معا 108 مقاعد في البرلمان المكون من 200 مقعد في الجمهورية التشيكية.

غير أن بعض المشرعين يعتزمون الامتناع عن التصويت، كأحد أشكال الاحتجاج ضد التحالف بين حزب "أنو" وحزب "كيه.إس.سي.إم".

وأشاد رئيس التشيك، ميلوس زيمان بالحكومة أمام البرلمان أمس الأربعاء، قائلا إن ذلك سيسهم في تحقيق الاستقرار في البلاد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات