ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسلزيادة انتاج محطة البريقة من الغاز الطبيعي إلى 130 مليون قدم مكعبالسراج يبحث مع ممثلي الجنوب الأوضاع بالمنطقةرويترز: ترامب لم يتعهد بتسليم عبدالله جولن إلى تركيامقتل شخص في إطلاق نار بشمال لندنالدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..

محكمة العدل البرازيلية ترفض أكثر من 140 التماسا للإفراج عن لولا دا سيلفا

- كتب   -  
الرئيس البرازيلي الأسبق لولا دا سيلفا

رفضت محكمة العدل البرازيلية العليا أكثر من 140 التماسا من مواطنين يطلبون الإفراج عن الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذي سُجن بتهم تتعلق بالفساد، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية أمس الأربعاء.


ونقلت صحيفة "أو جلوبو" اليومية عن رئيسة المحكمة لوريتا فاز قولها: "لا يمكن استخدام القضاء كمنبر لمطالبات أو تعبيرات ذات طبيعة سياسية أو أيديولوجية حزبية".

وتلقت المحكمة الدعاوى منذ يوم الإثنين. وجاء ذلك بعد حالة من الارتباك بشأن القضية بعد أن نقض أحد القضاة قرارًا أصدره قاض آخر لإطلاق سراح لولا إلى حين استئناف الحكم الصادر ضده.

وينوي لولا خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر على الرغم من أنه بدأ تنفيذ حكم بالسجن لمدة 12 عاما في أبريل.

وأدين لولا 72 عاما بالفساد وغسل الأموال.

وينظر مؤيدو لولا إلى إجراءات المحكمة على أنها مؤامرة لمنعه من خوض الانتخابات، التي من المرجح أن يفوز بها بأغلبية ساحقة، وفقا لاستطلاعات الرأي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات