ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلسإعادة تشكيل المفوضية العليا للانتخاباتمسلحون يقتحمون شركة النقل البحرينداء فرقة متفجرات الحرب للمواطنين بطرابلسالأستاذ في مواجهة التلميذ.. لمن تكون الكلمة الأخيرة بكأس الرابطة؟ترامب: روحاني رجل لطيف جدا.. لكنني لن ألتقي معه في الوقت الحالينتنياهو: إسرائيل تواصل عملياتها بسوريا ضد الوجود العسكري الإيرانيانطلاق أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةالأمين العام للأمم المتحدة: حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المناللماذا لا تصافحين الجمهور؟ الأميرة آن تكشف السرّ!جربي الشاورما مع الأرز بالكاريفرنسا تهدد «المجموعات المسلحة» بعقوبات دوليةاحالة قانون الاستفتاء إلى مفوضية الانتخابات"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدة

محكمة العدل البرازيلية ترفض أكثر من 140 التماسا للإفراج عن لولا دا سيلفا

- كتب   -  
الرئيس البرازيلي الأسبق لولا دا سيلفا

رفضت محكمة العدل البرازيلية العليا أكثر من 140 التماسا من مواطنين يطلبون الإفراج عن الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذي سُجن بتهم تتعلق بالفساد، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية أمس الأربعاء.


ونقلت صحيفة "أو جلوبو" اليومية عن رئيسة المحكمة لوريتا فاز قولها: "لا يمكن استخدام القضاء كمنبر لمطالبات أو تعبيرات ذات طبيعة سياسية أو أيديولوجية حزبية".

وتلقت المحكمة الدعاوى منذ يوم الإثنين. وجاء ذلك بعد حالة من الارتباك بشأن القضية بعد أن نقض أحد القضاة قرارًا أصدره قاض آخر لإطلاق سراح لولا إلى حين استئناف الحكم الصادر ضده.

وينوي لولا خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر على الرغم من أنه بدأ تنفيذ حكم بالسجن لمدة 12 عاما في أبريل.

وأدين لولا 72 عاما بالفساد وغسل الأموال.

وينظر مؤيدو لولا إلى إجراءات المحكمة على أنها مؤامرة لمنعه من خوض الانتخابات، التي من المرجح أن يفوز بها بأغلبية ساحقة، وفقا لاستطلاعات الرأي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات