ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
لغم أرضي بجوار ميناء سرتأردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدو

ارتفاع سعر الدينار أمام الدولار في السوق الموازي بتأثير عودة تصدير النفط الليبى

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

هبط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل ملحوظ في التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار اليوم 6.680 دينار ليبي للبيع و 6.660 دينار للشراء, وفقد الدولار 200 درهما مقارنة بسعر الإغلاق أمس.

 

وكان الدولار الأمريكي قد بدء تعاملات السوق الموازي أمس بسعر مرتفع عند 6.895 دينار وتراجع خلال النهار إلى 6.84 دينار واستمر عند هذا المستوى إلا أنه ارتفع بشكل طفيف مع ختام السوق وبلغ سعر الدولار 6.870 دينار في ختام تعاملات السوق.

ويرى متابعون أن السبب وراء تراجع الدولار بشكل كبير اليوم هو تسليم القيادة العامة للقوات المسلحة للمؤانئ النفطية من جديد لمؤسسة النفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني غير المعتمدة، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض الأسعار، وتؤثر المخاوف والتوقعات على السوق السوداء بشكل كبير ما يؤدي إلى رفع أسعار الصرف.

يذكر أن الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية قد شهدت موجة صعود كبيرة بدأها الدولار مطلع شهر مايو وأرتفع الدولار بشكل قياسي خلال شهر رمضان ليسجل اختراقات جديدة لأول منذ 4 أشهر ووصل إلى 7.60 دينار على خلفية المضاربات وتخبط المركزي بقرارته في الآونة الأخيرة.

 

التعليقات