ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلسإعادة تشكيل المفوضية العليا للانتخاباتمسلحون يقتحمون شركة النقل البحرينداء فرقة متفجرات الحرب للمواطنين بطرابلسالأستاذ في مواجهة التلميذ.. لمن تكون الكلمة الأخيرة بكأس الرابطة؟ترامب: روحاني رجل لطيف جدا.. لكنني لن ألتقي معه في الوقت الحالينتنياهو: إسرائيل تواصل عملياتها بسوريا ضد الوجود العسكري الإيرانيانطلاق أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةالأمين العام للأمم المتحدة: حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المناللماذا لا تصافحين الجمهور؟ الأميرة آن تكشف السرّ!جربي الشاورما مع الأرز بالكاريفرنسا تهدد «المجموعات المسلحة» بعقوبات دوليةاحالة قانون الاستفتاء إلى مفوضية الانتخابات"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدة

هل يساعد الزنجبيل على التخسيس؟.. إليك الحقيقة

- كتب   -  
الزنجبيل - صورة أرشيفية

من شهور، بدأت تجربة إنقاص الوزن على أمل أن يتحسن مظهري إلى الأفضل، فجربت أمورا كثيرة، منها الرجيم المائي ورجيم الفاكهة والسعرات الحرارية، لكن مع التجربة اكتشفت أن أنسب شيء لإنقاص وزني هو نظام حساب السعرات الحرارية لأنك تتناولين فيه كل شيء بكميات قليلة مصنوعة بطريقة صحية، أى بدون زيوت وأملاح وسكريات ونشويات، وبالفعل بعد شهور اندهشت من النتيجة لكن منطقة البطن ظلت كما هي، وهذا أمر سبب لي ضيقا كبيرا، إلى أن نصحتني صديقة لي بتجربة شرب كوب من الزنجبيل كل يوم على الريق لأنه يساعد في التخلص من دهون البطن.

نعم عزيزتي، شعرت بقلق مثلك في البداية لأني أسمع أن الزنجبيل ضار على المعدة، وحتى أتأكد من نصيحة صديقتي أن الزنجبيل يساعد على إنقاص الوزن قمت بالبحث على موقع mindbodygreen.com لمعرفة حقيقة أثر الزنجبيل على إنقاص الوزن.

ماذا يحدث عند شرب كوب من الزنجبيل؟

كوب واحد من الزنجبيل كل صباح يساعد على التحكم في الجوع ويعطي شعورا بالشبع، بجانب أنه يعمل على تسريع عمليات حرق الدهون ومن ثم إنقاص الوزن، كما أنه يعطي للجسم طاقة ويزيد من أكسدة الدهون.

دراسة تأكد مفعول الزنجبيل على إنقاص الوزن

كشفت دراسة طبية حديثة، أجراها باحثون في جامعة "ماسترخت" بهولندا أن الزنجبيل أحد أهم الوسائل التي يمكن استخدامها لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش، وأنه الحل الأنسب للعديد من الحالات الصعبة لإنقاص الوزن لأنه غني بالعديد من الفوائد الصحية، على رأسها تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يعزز صحة الدورة الدموية في الجسم، ويعمل على تنظيف الجهاز الهضمي من مخلفات الطعام، كما أنه يساعد على هضم الطعام بشكل أسرع.

طريقة تحضير كوب من الزنجبيل؟

يفضل أن تشتري الزنجبيل طازجا وتقومين بتقشيره وغسله، ثم تقطيعه لشرائح صغيرة، بعد ذلك قومي بوضع كوب من الماء مع قطعة من شرائح الزنجبيل على النار لمدة دقائق، وقبل أن يغلي اسكبيه فى الكوب ثم اتركيه إلى أن يبرد قليلا ثم اشربيه.

تذكري أن كوب الزنجبيل كل صباح يساعد على إنقاص الوزن، ولكن في نفس الوقت لا يمكنك الاكتفاء به، وعليك المتابعة مع طبيب تغذية لوضع رجيم مناسب لك.

التعليقات