ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبي

إنجلترا Vs كرواتيا.. الأسود الثلاثة في مواجهة الناريون لاستعادة الكبرياء

- كتب   -  
كرواتيا وإنجلترا

​يحتضن ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، في الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، مباراة نصف النهائي الثانية في كأس العالم 2018، وذلك عندما يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الكرواتي، وسيواجه الفائز من هذا اللقاء منتخب فرنسا في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل، بينما سيواجه الخاسر منتخب بلجيكا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل، وذلك بعد فوز الديوك على الشياطين الحمر أمس بهدف نظيف في لقاء نصف النهائي الآخر.

الطريق إلى نصف النهائي

تمكن المنتخب الكرواتي من تصدر ترتيب مجموعته الرابعة وذلك بالفوز على نيجيريا بهدفين دون رد والفوز على الأرجنتين بثلاثية نظيفة والتغلب على أيسلندا بنتيجة 2-1، وفي دور الـ16 تغلبت كرواتيا على الدنمارك بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي ربع النهائي تفوقت مرة أخرى بركلات الترجيح على البلد المضيف روسيا، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

أما إنجلترا فاحتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة، وذلك بالفوز على تونس 2-1 وعلى بنما 6-1 قبل الخسارة أمام بلجيكا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تغلبت على كولومبيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي ربع النهائي تغلبت على السويد بهدفين دون رد.

التاريخ في كأس العالم

تشارك إنجلترا في كأس العالم للمرة الـ14 في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب على أرضها في عام 1966، أما كرواتيا فتشارك في المونديال للمرة الخاسمة وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الثالث في مونديال فرنسا 1998.

التاريخ في نصف النهائي

تخوض إنجلترا اليوم نصف نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق أن وصلت لهذا الدور للمرة الأولى على أرضها في عام 1966، وحينها تغلبت على البرتغال 2-1، كما وصلت إلى نصف النهائي في مونديال إيطاليا 1990 وخسرت حينها أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

أما كرواتيا فسبق وأن وصلت إلى قبل نهائي كأس العالم مرة واحدة من قبل، وكان ذلك في مونديال فرنسا 1998، وخسرت حينها أمام الديوك بنتيجة 2-1.

المواجهات المباشرة

سبق وأن تواجه المنتخبان من قبل 7 مرات، حققت خلالها إنجلترا الفوز في 4 مباريات وتعادلت في لقاء وحيد وخسرت مباراتين.

ولم يتواجها في البطولات الكبرى سوى مرة واحدة من قبل، وكان ذلك في يورو 2004 الذي أُقيم في البرتغال وفازت حينها إنجلترا بنتيجة 4-2.

كرواتيا أمام الفرق الأوروبية

واجهت كرواتيا الفرق الأوروبية في كأس العالم 8 مرات، حققت خلالها الانتصار في 7 مواجهات وخسرت مباراة وحيدة، وكانت آخر مواجهة أمام روسيا في ربع نهائي المونديال الجاري وفازت بركلات الترجيح.

إنجلترا أمام الفرق الأوروبية

واجهت إنجلترا الفرق الأوروبية في المونديال 33 مرة من قبل، حققت خلالها الانتصار في 13 لقاء وتعادلت في 10 مباريات وخسرت مثلهم، وكان آخرها الفوز على السويد في ربع نهائي المونديال الجاري.

هل تعلم؟

17 لاعبًا من قائمة إنجلترا في مونديال روسيا البالغ عددهم 23 لاعبًا، لم يكونوا قد ولدوا بعد في آخر مرة وصلت فيها إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم في إيطاليا عام 1990.

التشكيل المتوقع

كرواتيا: سوباسيتش-  فرساليكو- لوفرين- فيدا- سترينيتش- راكيتيتش- بروزوفيتش- ريبيتش- مودريتش- بيريسيتش- ماندزوكيتش.

إنجلترا: بيكفورد- والكر- ستونز- ماجوير- تريبير- ألي- هندرسون- لينجارد- يونج- سترلينج- كين.

التعليقات