ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
ترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسيتقرير - مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجم وسط روما الشابتقرير - لويس دانك هدف جديد لدعم دفاع مانشستر يونايتدالإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة سابقا بعد ثلاثة أيام من اعتقالهالعثورعلى غواصة أرجنتينية بعد عام من اختفائها وعلى متنها 44 جثة

إنجلترا Vs كرواتيا.. الأسود الثلاثة في مواجهة الناريون لاستعادة الكبرياء

- كتب   -  
كرواتيا وإنجلترا

​يحتضن ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، في الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، مباراة نصف النهائي الثانية في كأس العالم 2018، وذلك عندما يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الكرواتي، وسيواجه الفائز من هذا اللقاء منتخب فرنسا في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل، بينما سيواجه الخاسر منتخب بلجيكا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل، وذلك بعد فوز الديوك على الشياطين الحمر أمس بهدف نظيف في لقاء نصف النهائي الآخر.

الطريق إلى نصف النهائي

تمكن المنتخب الكرواتي من تصدر ترتيب مجموعته الرابعة وذلك بالفوز على نيجيريا بهدفين دون رد والفوز على الأرجنتين بثلاثية نظيفة والتغلب على أيسلندا بنتيجة 2-1، وفي دور الـ16 تغلبت كرواتيا على الدنمارك بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي ربع النهائي تفوقت مرة أخرى بركلات الترجيح على البلد المضيف روسيا، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

أما إنجلترا فاحتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة، وذلك بالفوز على تونس 2-1 وعلى بنما 6-1 قبل الخسارة أمام بلجيكا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تغلبت على كولومبيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي ربع النهائي تغلبت على السويد بهدفين دون رد.

التاريخ في كأس العالم

تشارك إنجلترا في كأس العالم للمرة الـ14 في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب على أرضها في عام 1966، أما كرواتيا فتشارك في المونديال للمرة الخاسمة وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الثالث في مونديال فرنسا 1998.

التاريخ في نصف النهائي

تخوض إنجلترا اليوم نصف نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق أن وصلت لهذا الدور للمرة الأولى على أرضها في عام 1966، وحينها تغلبت على البرتغال 2-1، كما وصلت إلى نصف النهائي في مونديال إيطاليا 1990 وخسرت حينها أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

أما كرواتيا فسبق وأن وصلت إلى قبل نهائي كأس العالم مرة واحدة من قبل، وكان ذلك في مونديال فرنسا 1998، وخسرت حينها أمام الديوك بنتيجة 2-1.

المواجهات المباشرة

سبق وأن تواجه المنتخبان من قبل 7 مرات، حققت خلالها إنجلترا الفوز في 4 مباريات وتعادلت في لقاء وحيد وخسرت مباراتين.

ولم يتواجها في البطولات الكبرى سوى مرة واحدة من قبل، وكان ذلك في يورو 2004 الذي أُقيم في البرتغال وفازت حينها إنجلترا بنتيجة 4-2.

كرواتيا أمام الفرق الأوروبية

واجهت كرواتيا الفرق الأوروبية في كأس العالم 8 مرات، حققت خلالها الانتصار في 7 مواجهات وخسرت مباراة وحيدة، وكانت آخر مواجهة أمام روسيا في ربع نهائي المونديال الجاري وفازت بركلات الترجيح.

إنجلترا أمام الفرق الأوروبية

واجهت إنجلترا الفرق الأوروبية في المونديال 33 مرة من قبل، حققت خلالها الانتصار في 13 لقاء وتعادلت في 10 مباريات وخسرت مثلهم، وكان آخرها الفوز على السويد في ربع نهائي المونديال الجاري.

هل تعلم؟

17 لاعبًا من قائمة إنجلترا في مونديال روسيا البالغ عددهم 23 لاعبًا، لم يكونوا قد ولدوا بعد في آخر مرة وصلت فيها إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم في إيطاليا عام 1990.

التشكيل المتوقع

كرواتيا: سوباسيتش-  فرساليكو- لوفرين- فيدا- سترينيتش- راكيتيتش- بروزوفيتش- ريبيتش- مودريتش- بيريسيتش- ماندزوكيتش.

إنجلترا: بيكفورد- والكر- ستونز- ماجوير- تريبير- ألي- هندرسون- لينجارد- يونج- سترلينج- كين.

التعليقات