ايوان ليبيا

الأحد , 15 يوليو 2018
دجوكوفيتش يتعرض للانتقادات بسبب تشجيع كرواتيامودريتش وبوجبا يعانيان من الموسم الأطول في مسيرتهما الاحترافيةالتشكيل الرسمي لنهائي المونديال بين فرنسا وكرواتيافرنسا بطل كأس العالم برباعية أمام كرواتياتحالف مؤيد لـ"فتح الله جولن": مستقبل تركيا سيكون أكثر سوداوية.. وأردوغان استغل الانقلاببوكو حرام تسيطر على قاعدة للجيش النيجيري تضم 700 جنديالجامعة العربية تناقش "مقابر الأرقام" و"تجارة البشر" في اليوبيل الذهبي للجنة العربية لحقوق الإنسانوزيرة العدل الألمانية تحذر من الإضرار بسيادة القانون على خلفية ترحيل حارس سابق لـ"بن لادن" إلى تونسطريقة عمل حمام محشي بالفريكساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 15 يوليو 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 15 يوليو 2018بدء خروج مسلحي درعا وعائلاتهم إلى الشمال السوريوزير الداخلية العراقي يقيل قائد شرطة النجفترامب: لدي "توقعات محدودة" بشأن لقائي مع بوتينجنوب إفريقيا تحيي مع أوباما ذكرى مانديلانهائي كأس العالم.. فرنسا للعودة إلى المجد وكرواتيا لكتابة التاريخنهائي كأس العالم.. هل يقود «قفاز سوباسيتش» منتخب كرواتيا لتحقيق المجد؟روسيا 2018.. مونديال الأخبار الكاذبةمبابي Vs مودريتش.. من يحسم صراع نهائي المونديال؟في ذكرى تدمير المطار....الحديث عن اعادة تأهيله ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

إنجلترا Vs كرواتيا.. الأسود الثلاثة في مواجهة الناريون لاستعادة الكبرياء

- كتب   -  
كرواتيا وإنجلترا

​يحتضن ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، في الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، مباراة نصف النهائي الثانية في كأس العالم 2018، وذلك عندما يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الكرواتي، وسيواجه الفائز من هذا اللقاء منتخب فرنسا في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل، بينما سيواجه الخاسر منتخب بلجيكا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل، وذلك بعد فوز الديوك على الشياطين الحمر أمس بهدف نظيف في لقاء نصف النهائي الآخر.

الطريق إلى نصف النهائي

تمكن المنتخب الكرواتي من تصدر ترتيب مجموعته الرابعة وذلك بالفوز على نيجيريا بهدفين دون رد والفوز على الأرجنتين بثلاثية نظيفة والتغلب على أيسلندا بنتيجة 2-1، وفي دور الـ16 تغلبت كرواتيا على الدنمارك بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي ربع النهائي تفوقت مرة أخرى بركلات الترجيح على البلد المضيف روسيا، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

أما إنجلترا فاحتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة، وذلك بالفوز على تونس 2-1 وعلى بنما 6-1 قبل الخسارة أمام بلجيكا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تغلبت على كولومبيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي ربع النهائي تغلبت على السويد بهدفين دون رد.

التاريخ في كأس العالم

تشارك إنجلترا في كأس العالم للمرة الـ14 في تاريخها، وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب على أرضها في عام 1966، أما كرواتيا فتشارك في المونديال للمرة الخاسمة وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الثالث في مونديال فرنسا 1998.

التاريخ في نصف النهائي

تخوض إنجلترا اليوم نصف نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق أن وصلت لهذا الدور للمرة الأولى على أرضها في عام 1966، وحينها تغلبت على البرتغال 2-1، كما وصلت إلى نصف النهائي في مونديال إيطاليا 1990 وخسرت حينها أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

أما كرواتيا فسبق وأن وصلت إلى قبل نهائي كأس العالم مرة واحدة من قبل، وكان ذلك في مونديال فرنسا 1998، وخسرت حينها أمام الديوك بنتيجة 2-1.

المواجهات المباشرة

سبق وأن تواجه المنتخبان من قبل 7 مرات، حققت خلالها إنجلترا الفوز في 4 مباريات وتعادلت في لقاء وحيد وخسرت مباراتين.

ولم يتواجها في البطولات الكبرى سوى مرة واحدة من قبل، وكان ذلك في يورو 2004 الذي أُقيم في البرتغال وفازت حينها إنجلترا بنتيجة 4-2.

كرواتيا أمام الفرق الأوروبية

واجهت كرواتيا الفرق الأوروبية في كأس العالم 8 مرات، حققت خلالها الانتصار في 7 مواجهات وخسرت مباراة وحيدة، وكانت آخر مواجهة أمام روسيا في ربع نهائي المونديال الجاري وفازت بركلات الترجيح.

إنجلترا أمام الفرق الأوروبية

واجهت إنجلترا الفرق الأوروبية في المونديال 33 مرة من قبل، حققت خلالها الانتصار في 13 لقاء وتعادلت في 10 مباريات وخسرت مثلهم، وكان آخرها الفوز على السويد في ربع نهائي المونديال الجاري.

هل تعلم؟

17 لاعبًا من قائمة إنجلترا في مونديال روسيا البالغ عددهم 23 لاعبًا، لم يكونوا قد ولدوا بعد في آخر مرة وصلت فيها إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم في إيطاليا عام 1990.

التشكيل المتوقع

كرواتيا: سوباسيتش-  فرساليكو- لوفرين- فيدا- سترينيتش- راكيتيتش- بروزوفيتش- ريبيتش- مودريتش- بيريسيتش- ماندزوكيتش.

إنجلترا: بيكفورد- والكر- ستونز- ماجوير- تريبير- ألي- هندرسون- لينجارد- يونج- سترلينج- كين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات