ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
طائرات عراقية تقصف أهدافا لداعش في سورياوزير إسباني: أسكتلندا يمكن أن تنضم للاتحاد الأوروبي إذا استقلت"ابن بطوطة المصرى" فى رحلة لمدة 40 يومًا بمدن المغرب40 قتيلا على الأقل في انفجار بتجمع ديني بكابولالدينار يرتفع أمام الدولار في السوق الموازيهل تعفي «أوبك» ليبيا من أي تخفيضات مستقبلية في إنتاج النفطتحديد المشاركين في المؤتمر الوطني العامصرف مساعدات للأسر النازحة من تاورغاءوصول شاحنات وقود إلى بني وليد36 مصابًا جراء الألعاب الناريةكوليبالي: تورام وزيدان سبب لعبي لكرة القدم.. أتمنى أن أصنع التاريخ لنابولي والسنغالأنباء جيدة لـ مدريد ويونايتد ويوفينتوس؟ رئيس لاتسيو: سافيتش سيرحل بالسعر المناسبرسميا - وداعا للكانجارو الأشهر.. تيم كاهيل يعتزل دولياماركا تطرح استفتاء لاختيار أفضل 11 لاعبا في العالمعريقات يدعو لتحرك أوروبي لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينيةالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين أنقرة في قضية اعتقال القيادي الكردي دميرتاشالاتحاد الأوروبي: إلغاء "معاهدة القوات النووية" من شأنه تهديد أمن الاتحادمقتل 4 مسلحين وجندي هندي في تبادل لإطلاق النار في كشميرأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018تقرير: ريال مدريد يريد راشفورد وإريكسن

تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

- كتب   -  
تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي
تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء بدعوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بشأن بتشكيل لجان فنية دولية تحت مظلة الأمم المتحدة لمراجعة إيرادات ومصروفات المصرف المركزي بطرابلس و البيضاء.

مركزي البيضاء أكد في بيان له أن الترحيب بدعوة السراج تأتي في إطار العمل بمبدأ الشفافية والنزاهة والحكومة الرشيدة التي ينتهجها للمصرف المركزي البيضاء.

وقال المصرف في بيانه :”على الرغم من أن إدارة المصرف المركزي البيضاء لم تستلم أية إيرادات وعوائد نفطية و لم تنفذ أي اعتمادات مستندية إلا أن ترحيبنا بدعوة السراج تأتي باعتباره مطلبا وطنيا نادينا به منذ البداية”،شريطة أن تكون تحت عمل إدارة موحد لمصرف ليبيا المركزي برئاسة محمد الشكري و بمتابعة وإشراف مجلس النواب .

 

وطالب المصرف بأن يكون عمل اللجان الفنية بمعيّة شركات المحاسبة ومراجعة المعترف بها دوليا محددا بوقت لتقديم تقريرها النهائي وعرضه من خلال وسائل الإعلام لتنوير الرأي العام المحلي بنتائحها.

وشدد على ضرورة تضمين أعضاء الأجهزة الرقابية كـ”ديوان المحاسبة، والرقابة الإدارية، وهيئة مكافحة الفساد لتمارس دورها الرقابي على مصروفات وإيرادات المصرف المركزي ، متعهداً في ختام بيانه بتذييل أية صعوبات أو عراقيل أمام عمل هذه اللجان.

ومن جانبه رحب محافظ  مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير بطلب السراج بتشكيل اللجنة المشار اليها اعلاه للقيام بمراجعة الإيرادات والمصروفات وتعاملات المصرف.

الكبير قال في بيان مقتضب إنه نادى بذلك في أكثر من مناسبة منذ عام 2015، معلناً استعداده التام للتعاون مع أي لجنة تكلف بالخصوص إيماناً منه بحق المواطن في معرفة الحقيقة وإجلاء لأي لبس والتزاماً بمبدأ الشفافية والمسؤولية والمحاسبة.

التعليقات