ايوان ليبيا

السبت , 19 يناير 2019
بـ"البيتزا".. بوش يساند الموظفين الذين يعملون دون رواتب بسبب الإغلاق الحكوميمقتل 19 شخصا في هجوم لجماعة الشباب على قاعدة عسكرية صوماليةترامب: لن أعلن حالة الطوارئ الوطنية لإنهاء الإغلاق الحكوميالعثورعلى قاذفة قنابل يدوية في سيارة أثناء تفتيش على طريق في ألمانياقمّة بيروت الاقتصادية...التنمية مجرد سراب ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيإحاطة المبعوث الخاص أمام مجلس الأمن.. نحن أمام غسّان سلامه الصحفي.. لكن من الذي يتحمل المسئولية؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 19 يناير 2019الولايات المتحدة تهدد بتسليط عقوبات على “المفسدين” في ليبياالمؤقتة تشن هجوماً على سلامةقصف مقر جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بسرتماي تبحث مع قادة الاتحاد الأوروبي هاتفيا "الخطوات المقبلة" لبريكست20 قتيلا و54 جريحا جراء احتراق خط أنابيب في المكسيكقبول حكماء طرابلس لجهود الوساطة مع ترهونةالنص الكامل لكلمة ” سلامة” أمام مجلس الأمنتراجع اللواء السابع إلى هذه المنطقةارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلسالجزائر تحذر من تضاعف الأجندات الأجنبية في ليبياقوة حماية طرابلس تعلن سيطرتها على هذه المناطقكتلة نواب برقة: سلامة يجب تغييرهبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعية

تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

- كتب   -  
تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي
تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء بدعوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بشأن بتشكيل لجان فنية دولية تحت مظلة الأمم المتحدة لمراجعة إيرادات ومصروفات المصرف المركزي بطرابلس و البيضاء.

مركزي البيضاء أكد في بيان له أن الترحيب بدعوة السراج تأتي في إطار العمل بمبدأ الشفافية والنزاهة والحكومة الرشيدة التي ينتهجها للمصرف المركزي البيضاء.

وقال المصرف في بيانه :”على الرغم من أن إدارة المصرف المركزي البيضاء لم تستلم أية إيرادات وعوائد نفطية و لم تنفذ أي اعتمادات مستندية إلا أن ترحيبنا بدعوة السراج تأتي باعتباره مطلبا وطنيا نادينا به منذ البداية”،شريطة أن تكون تحت عمل إدارة موحد لمصرف ليبيا المركزي برئاسة محمد الشكري و بمتابعة وإشراف مجلس النواب .

 

وطالب المصرف بأن يكون عمل اللجان الفنية بمعيّة شركات المحاسبة ومراجعة المعترف بها دوليا محددا بوقت لتقديم تقريرها النهائي وعرضه من خلال وسائل الإعلام لتنوير الرأي العام المحلي بنتائحها.

وشدد على ضرورة تضمين أعضاء الأجهزة الرقابية كـ”ديوان المحاسبة، والرقابة الإدارية، وهيئة مكافحة الفساد لتمارس دورها الرقابي على مصروفات وإيرادات المصرف المركزي ، متعهداً في ختام بيانه بتذييل أية صعوبات أو عراقيل أمام عمل هذه اللجان.

ومن جانبه رحب محافظ  مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير بطلب السراج بتشكيل اللجنة المشار اليها اعلاه للقيام بمراجعة الإيرادات والمصروفات وتعاملات المصرف.

الكبير قال في بيان مقتضب إنه نادى بذلك في أكثر من مناسبة منذ عام 2015، معلناً استعداده التام للتعاون مع أي لجنة تكلف بالخصوص إيماناً منه بحق المواطن في معرفة الحقيقة وإجلاء لأي لبس والتزاماً بمبدأ الشفافية والمسؤولية والمحاسبة.

التعليقات