ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أبريل 2019
الكشف عن تفاصيل اتصال ترامب مع حفترحقيقة سيطرة ميليشيات الوفاق على مدينة غريانالبيت الأبيض: ترامب تحدث هاتفيا مع حفتر وتناولا الجهود الجارية لمكافحة الإرهابلأسباب أمنية.. روسيا لا يمكنها الكشف عن مكان انعقاد القمة بين بوتين وكيمرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان يقيل وكيل وزارة الإعلام من منصبهترامب يتحدث هاتفيًا مع حفترمباحثات إيطالية فرنسية حول الملف الليبيتعليق البعثة الأممية حول التصريحات المفبركة حول سلامةالجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النارتفاصيل جلسة مجلس الأمن حول ليبياحقيقة إيقاف الدراسةأجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎مؤتمر جوارديولا: أشعر بالقلق من هذا الأسبوع.. وسنهاجم توتنام مجددامورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونةسباليتي: إيكاردي ولاوتارو يستحقان المشاركة واسألوا أوسيليو عن دجيكو‎موجة أمطار وثلوج تجتاح 15 محافظة إيرانيةإسرائيل تسمح للمسيحيين في غزة بزيارة القدس في عيد الفصحمقتل صحفية إثر تبادل لإطلاق النار في لندنديري بأيرلندا الشماليةترامب حاول إقالة المدعي الخاص مولر خوفا من التحقيق حول التدخل الروسيحفيد موسولينى يترشح لانتخابات البرلمان الأوروبى ..ويؤكد : الفاشية ماتت ودفنت

تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

- كتب   -  
تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي
تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء بدعوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بشأن بتشكيل لجان فنية دولية تحت مظلة الأمم المتحدة لمراجعة إيرادات ومصروفات المصرف المركزي بطرابلس و البيضاء.

مركزي البيضاء أكد في بيان له أن الترحيب بدعوة السراج تأتي في إطار العمل بمبدأ الشفافية والنزاهة والحكومة الرشيدة التي ينتهجها للمصرف المركزي البيضاء.

وقال المصرف في بيانه :”على الرغم من أن إدارة المصرف المركزي البيضاء لم تستلم أية إيرادات وعوائد نفطية و لم تنفذ أي اعتمادات مستندية إلا أن ترحيبنا بدعوة السراج تأتي باعتباره مطلبا وطنيا نادينا به منذ البداية”،شريطة أن تكون تحت عمل إدارة موحد لمصرف ليبيا المركزي برئاسة محمد الشكري و بمتابعة وإشراف مجلس النواب .

 

وطالب المصرف بأن يكون عمل اللجان الفنية بمعيّة شركات المحاسبة ومراجعة المعترف بها دوليا محددا بوقت لتقديم تقريرها النهائي وعرضه من خلال وسائل الإعلام لتنوير الرأي العام المحلي بنتائحها.

وشدد على ضرورة تضمين أعضاء الأجهزة الرقابية كـ”ديوان المحاسبة، والرقابة الإدارية، وهيئة مكافحة الفساد لتمارس دورها الرقابي على مصروفات وإيرادات المصرف المركزي ، متعهداً في ختام بيانه بتذييل أية صعوبات أو عراقيل أمام عمل هذه اللجان.

ومن جانبه رحب محافظ  مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير بطلب السراج بتشكيل اللجنة المشار اليها اعلاه للقيام بمراجعة الإيرادات والمصروفات وتعاملات المصرف.

الكبير قال في بيان مقتضب إنه نادى بذلك في أكثر من مناسبة منذ عام 2015، معلناً استعداده التام للتعاون مع أي لجنة تكلف بالخصوص إيماناً منه بحق المواطن في معرفة الحقيقة وإجلاء لأي لبس والتزاماً بمبدأ الشفافية والمسؤولية والمحاسبة.

التعليقات