ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
أردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطالي

تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

- كتب   -  
تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي
تعرف على رد الحبري والكبير على مطالبة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء بدعوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بشأن بتشكيل لجان فنية دولية تحت مظلة الأمم المتحدة لمراجعة إيرادات ومصروفات المصرف المركزي بطرابلس و البيضاء.

مركزي البيضاء أكد في بيان له أن الترحيب بدعوة السراج تأتي في إطار العمل بمبدأ الشفافية والنزاهة والحكومة الرشيدة التي ينتهجها للمصرف المركزي البيضاء.

وقال المصرف في بيانه :”على الرغم من أن إدارة المصرف المركزي البيضاء لم تستلم أية إيرادات وعوائد نفطية و لم تنفذ أي اعتمادات مستندية إلا أن ترحيبنا بدعوة السراج تأتي باعتباره مطلبا وطنيا نادينا به منذ البداية”،شريطة أن تكون تحت عمل إدارة موحد لمصرف ليبيا المركزي برئاسة محمد الشكري و بمتابعة وإشراف مجلس النواب .

 

وطالب المصرف بأن يكون عمل اللجان الفنية بمعيّة شركات المحاسبة ومراجعة المعترف بها دوليا محددا بوقت لتقديم تقريرها النهائي وعرضه من خلال وسائل الإعلام لتنوير الرأي العام المحلي بنتائحها.

وشدد على ضرورة تضمين أعضاء الأجهزة الرقابية كـ”ديوان المحاسبة، والرقابة الإدارية، وهيئة مكافحة الفساد لتمارس دورها الرقابي على مصروفات وإيرادات المصرف المركزي ، متعهداً في ختام بيانه بتذييل أية صعوبات أو عراقيل أمام عمل هذه اللجان.

ومن جانبه رحب محافظ  مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير بطلب السراج بتشكيل اللجنة المشار اليها اعلاه للقيام بمراجعة الإيرادات والمصروفات وتعاملات المصرف.

الكبير قال في بيان مقتضب إنه نادى بذلك في أكثر من مناسبة منذ عام 2015، معلناً استعداده التام للتعاون مع أي لجنة تكلف بالخصوص إيماناً منه بحق المواطن في معرفة الحقيقة وإجلاء لأي لبس والتزاماً بمبدأ الشفافية والمسؤولية والمحاسبة.

التعليقات