ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
تخصيص مائة وعشرين مليون دينار لتنمية الجنوبإنشاء إدارة الدوريات الصحراوية لمكافحة الهجرة غير الشرعيةالسراج في اجتماع مغلق مع حراك غضب فزانتطبيق إلكتروني لتسهيل الخدمات على المتقاعدينالقذافي منع دخول إسرائيل لإفريقياحالة الطقس اليوم الاربعاء‎الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق على حظر منتجات البلاستيكرئيسان سابقان يتنافسان في جولة إعادة بانتخابات الرئاسة في مدغشقراستمرار المظاهرات ضد الحكومة المجرية في عدة مدنلجنة رئاسية أمريكية توصي بتسليح طواقم التعليم في المدارسمليار لـ فزّان.. ولكن ... بقلم / محمد الامينتراجع الدولار واليورو امام الدينار في السوق الموازية اليومأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليميةتعديل نظام العقوبات المفروضة على ليبياتغير جدول رحلات الخطوط الإفريقية إلى إسطنبولجمارك ميناء الخمس : وجود رشاشات ضمن شحنة السلاح التركيةشرارة التنافس المحموم تحرق وزير مالية السراج!! ماذا وراء نص الاستقالة المطوّل؟!!بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطية

كأس العالم| فرنسا وبلجيكا بالقوة الضاربة في موقعة نصف النهائي

- كتب   -  
بلجيكا وفرنسا

كتب: علي الزيني

أعلنا منتخبي بلجيكا وفرنسا، تشكيلتهما لمواجهتمها في  أولى مباريات نصف نهائي كأس العالم 2018، المقام حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، في المباراة التي تقام في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج.

وتواجه المنتخبان في 73 مباراة سابقة حققت خلالها بلجيكا الفوز في 30 مباراة مقابل 24 انتصار لفرنسا، وانتهت 19 مواجهة بينهما بالتعادل.

وسبق وأن تواجها في كأس العالم مرتين من قبل، كانت الأولى في مونديال فرنسا 1938 وفازت فرنسا بنتيجة 3-1، والثانية في مونديال المكسيك 1986 وفازت فرنسا أيضًا بنتيجة 4-2.

وتمكن المنتخب الفرنسي من تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وذلك بعد التغلب على أستراليا (2-1) وعلى بيرو بهدف نظيف قبل التعادل سلبيًا مع الدنمارك، وتغلب الديوك في دور الـ16 على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (4-3) قبل التغلب على أوروجواي في ربع النهائي بهدفين دون رد.

أما بلجيكا فتصدرت ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، وذلك بالتغلب على بنما بثلاثية نظيفة وعلى تونس بنتيجة (5-2) قبل التغلب على إنجلترا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تغلب الشياطين الحمر على اليابان بنتيجة (3-2) قبل إقصاء البرازيل في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف.

تشكيل المنتخب الفرنسي

حراسة المرمى:  هوجو لوريس

في الدفاع: بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز

في الوسط: بول بوجبا، أنطوان جريزمان، نجولو كانتي، بلايز ماتويدي، كيليان مبابي

في الهجوم: أوليفييه جيرو

تشكيل منتخب بلجيكا

حراسة المرمى: ثيبو كورتوا

الدفاع: يان فيرتونخين، فنسان كومباني، توبي ألديرفيريلد

الوسط: موسى ديمبلي، مروان فيلايني، أكسيل فيتسل، ناصر الشاذلي

الهجوم: إيدين هازارد، روميلو لوكاكو، كيفين دي بروين

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات