ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
إقامة صلاة الغائب على شهداء نيوزيلندا في الحرمين الشريفينباريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي بالقدسالليرة التركية تهبط أكثر من 5% مقابل الدولاربريطانيا: لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981.. ولا ننوي تغيير موقفنافرنسا: حظر مظاهرات "السترات الصفراء" غدا في باريس ومدن أخرىمن هم الشباب الذين حصلوا على الاستدعاء الدولي للمنتخبات الكبرى وماذا قدموا في الموسمتقرير: أتليتكو يستهدف قاهر برشلونة لتعويض قائدهتقرير: لاعب وسط نابولي أصيب بإنفلونزا الخنازيرالنيران تُحاصر روما.. شجار بالأيدي بين دجيكو والشعراوي وقرار رانييري "يُغضب الفرعون"مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: تصريحات ترامب تحدِ لحقوق الشعب السوريطعن كاهن خلال قداس في كندا على الهواء مباشرةفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولياستشها فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بغزةحقيقة تخفيض الرسوم المفروضة على بيع النقد الأجنبيمهلة لحكومة الوفاق لتنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمينموعد إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارستقرير أممي عن المياه الصالحة للشرب في ليبيااستثناء ضريبة العناصر الطبية الوافدةخسائر «الطيران المدني» منذ أغسطس 2014كوريا الشمالية تنسحب من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين

كأس العالم| فرنسا وبلجيكا بالقوة الضاربة في موقعة نصف النهائي

- كتب   -  
بلجيكا وفرنسا

كتب: علي الزيني

أعلنا منتخبي بلجيكا وفرنسا، تشكيلتهما لمواجهتمها في  أولى مباريات نصف نهائي كأس العالم 2018، المقام حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، في المباراة التي تقام في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج.

وتواجه المنتخبان في 73 مباراة سابقة حققت خلالها بلجيكا الفوز في 30 مباراة مقابل 24 انتصار لفرنسا، وانتهت 19 مواجهة بينهما بالتعادل.

وسبق وأن تواجها في كأس العالم مرتين من قبل، كانت الأولى في مونديال فرنسا 1938 وفازت فرنسا بنتيجة 3-1، والثانية في مونديال المكسيك 1986 وفازت فرنسا أيضًا بنتيجة 4-2.

وتمكن المنتخب الفرنسي من تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وذلك بعد التغلب على أستراليا (2-1) وعلى بيرو بهدف نظيف قبل التعادل سلبيًا مع الدنمارك، وتغلب الديوك في دور الـ16 على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (4-3) قبل التغلب على أوروجواي في ربع النهائي بهدفين دون رد.

أما بلجيكا فتصدرت ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، وذلك بالتغلب على بنما بثلاثية نظيفة وعلى تونس بنتيجة (5-2) قبل التغلب على إنجلترا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تغلب الشياطين الحمر على اليابان بنتيجة (3-2) قبل إقصاء البرازيل في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف.

تشكيل المنتخب الفرنسي

حراسة المرمى:  هوجو لوريس

في الدفاع: بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز

في الوسط: بول بوجبا، أنطوان جريزمان، نجولو كانتي، بلايز ماتويدي، كيليان مبابي

في الهجوم: أوليفييه جيرو

تشكيل منتخب بلجيكا

حراسة المرمى: ثيبو كورتوا

الدفاع: يان فيرتونخين، فنسان كومباني، توبي ألديرفيريلد

الوسط: موسى ديمبلي، مروان فيلايني، أكسيل فيتسل، ناصر الشاذلي

الهجوم: إيدين هازارد، روميلو لوكاكو، كيفين دي بروين

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات