ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

كأس العالم| فرنسا وبلجيكا بالقوة الضاربة في موقعة نصف النهائي

- كتب   -  
بلجيكا وفرنسا

كتب: علي الزيني

أعلنا منتخبي بلجيكا وفرنسا، تشكيلتهما لمواجهتمها في  أولى مباريات نصف نهائي كأس العالم 2018، المقام حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، في المباراة التي تقام في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج.

وتواجه المنتخبان في 73 مباراة سابقة حققت خلالها بلجيكا الفوز في 30 مباراة مقابل 24 انتصار لفرنسا، وانتهت 19 مواجهة بينهما بالتعادل.

وسبق وأن تواجها في كأس العالم مرتين من قبل، كانت الأولى في مونديال فرنسا 1938 وفازت فرنسا بنتيجة 3-1، والثانية في مونديال المكسيك 1986 وفازت فرنسا أيضًا بنتيجة 4-2.

وتمكن المنتخب الفرنسي من تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وذلك بعد التغلب على أستراليا (2-1) وعلى بيرو بهدف نظيف قبل التعادل سلبيًا مع الدنمارك، وتغلب الديوك في دور الـ16 على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (4-3) قبل التغلب على أوروجواي في ربع النهائي بهدفين دون رد.

أما بلجيكا فتصدرت ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، وذلك بالتغلب على بنما بثلاثية نظيفة وعلى تونس بنتيجة (5-2) قبل التغلب على إنجلترا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تغلب الشياطين الحمر على اليابان بنتيجة (3-2) قبل إقصاء البرازيل في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف.

تشكيل المنتخب الفرنسي

حراسة المرمى:  هوجو لوريس

في الدفاع: بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز

في الوسط: بول بوجبا، أنطوان جريزمان، نجولو كانتي، بلايز ماتويدي، كيليان مبابي

في الهجوم: أوليفييه جيرو

تشكيل منتخب بلجيكا

حراسة المرمى: ثيبو كورتوا

الدفاع: يان فيرتونخين، فنسان كومباني، توبي ألديرفيريلد

الوسط: موسى ديمبلي، مروان فيلايني، أكسيل فيتسل، ناصر الشاذلي

الهجوم: إيدين هازارد، روميلو لوكاكو، كيفين دي بروين

 

التعليقات