ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهمجيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صافرات الإنذار تحذيرا من هجوم صاروخيجيش الاحتلال: إطلاق صاروخ من قطاع غزة سقط على منزل وإصابة 6 إسرائيليينإيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"

«مش للأكل بس».. التين الشوكي يحل مشاكل بشرتك في 30 يوما

- كتب   -  
التين الشوكي لحل مشاكل البشرة

التين الشوكي من الفاكهة الصيفية المنعشة التي نعشقها جميعًا، فطعمه لذيذ وفوائده كثيرة وغني بالفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسكريات، وله فوائد جمالية كذلك، حيث يمكنك من خلاله عمل ماسكات طبيعية لعلاج البشرة، خاصة إذا كانت دهنية، وتعاني من الحبوب والرؤوس السوداء.

ويعرف التين الشوكي بـ"الثمرة العجيبة"، وتستخدمه شركات التجميل في تركيب مستحضراتها التي تعالج تجاعيد البشرة وتمنحها النضارة، ومن فوائده لحل مشاكل البشرة..

1- تناول ثمرة واحدة من التين الشوكي يوميا لمدة 30 يوما تخلصك من مشاكل البشرة، بما في ذلك الجفاف والخشونة والتجاعيد، فهو يمنح بشرتك رطوبة فائقة لاحتوائه على السوائل الغنية بالفيتامينات.

2- يمكنك استخدام التين الشوكي في العديد من الوصفات الطبيعية للتخلص من الحبوب، كل ما عليكي هو هرس ثمرة من التين الشوكي وفردها على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، فهذه الخلطة تغذي الجلد وتجدد خلايا البشرة وتجعل ملمسها ناعما، وتخلصك من الحبوب والبثور، وتحتاجين إلى تكرار هذه الوصفة مرة يوميًا لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية.

3- تجاعيد البشرة من الأمور التي تزعجنا جميعا، ولكن يمكنك محاربتها بالتين الشوكي، فهو يقاوم علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة، فاحرصي على تناول ثمرة يوميًا أو استخدميه على شكل قناع للبشرة مرتين في الأسبوع.

4- التين الشوكي يساعدك في ترطيب الجلد من خلال هرسه مع ملعقة عسل أبيض، ووضع القناع على بشرتك مرة أسبوعيًا للحصول على بشرة صافية ونضرة وللتخلص من أي جفاف تعانين منه.

5- إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة وتعانين من الالتهابات والاحمرار بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة، فالتين الشوكي يساعد على حل هذه المشكلة، وعليك تناولي ثمرتين منه يوميًا، وستدهشك النتيجة، أو يمكنك استخدامه في عمل ماسك لبشرتك من خلال تقطيعه ووضعه في ماء مغلي مع ملعقة من أعشاب البابونج، ووزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع الساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.

حافظي على نضارة بشرتك بالوصفات الطبيعية من التين الشوكي، كما يمكنك استخدام الخوخ في التخلص من التجاعيد، وكذلك قشر الموز يساعد في القضاء على الحبوب، واحرصي كذلك على شرب المياه بكميات كبيرة يوميًا وتناول الخضراوات والفاكهة الطازجة.

التعليقات