ايوان ليبيا

الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
ترامب يقر باستخدام ابنته إيفانكا بريدا إلكترونيا خاصا في مراسلات حكوميةكينيا: اختطاف إيطالية وإصابة 5 في هجوم على منطقة ساحليةخطوات حذف رسائل فيسبوك من كلا الجانبين قبل استلامهافرانس 24 : إقتحام سفينة نيفين التركيةكارة يسيطر على المصرف الليبيي الخارجيتمويل دولي ضخم لابقاء الصراع في ليبيامعيتيق يبحث استئناف الرحلات الجوية مع مالطاالمبالغ المسموح اصطحابها عند دخول ومغادرة الأراضي التونسيةقنصو يلتقي وفود الدول في قمة «الاتحاد الإفريقي»استقرار سعر الصرف فبراير المقبلأسباب تذبذب معدلات تدفق المياهانتهاء أزمة المهاجرين على متن سفينة مصراتةباشاغا يبحث أزمة نقص السيولة في ترهونةمسلحون يخطفون عشرات الطلاب من مدرسة في الكاميرونانخفاض مخزونات النفط الأمريكية 1.5 مليون برميلقاض أمريكي يأمر بالإفراج عن عراقيين احتجزتهم إدارة ترامبتقليد أمريكي سنوي.. ترامب يعفو عن "ديكين روميين" بمناسبة عيد الشكربالفيديو – ليلة سيئة لباريس.. مبابي يخرج مصابابالفيديو – البرازيل تهزم الكاميرون في ليلة إصابة نيماربالفيديو – أوروجواي تفشل في ثأر ودي.. جيرو يمنح فرنسا الانتصار

حكم موقعة فرنسا وبلجيكا.. الديوك لا تعرف سوى لغة الانتصار

- كتب   -  
أندرياس كونيا

كُلف الحكم الأوروجواياني أندريس كونيا، بإدارة لقاء فرنسا وبلجيكا اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، تلك المباراة التي يحتضنها ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج في تمام الساعة الثامنة مساء.

وحصل الحكم الأوروجواياني البالغ من العمر 41 عامًا على الشارة الدولية في عام 2013، ويعد أول حكم في تاريخ كأس العالم يحتسب ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية إعادة الفيدية "VAR"، وكان ذلك في لقاء فرنسا وأستراليا بدور المجموعات من المونديال الحالي.

ونستعرض في السطور التالية المسيرة الدولية للحكم أندريس كونيا:

مونديال روسيا 2018

حكم أندريس كونيا مبارتين في المونديال الجاري والاثنتين في دور المجموعات، كانت الأولى بين فرنسا وأستراليا وانتهى اللقاء بفوز الديوك بنتيجة 2-1، أما المباراة الثانية فكانت بين إسبانيا وإيران وفازت لاروخا بهدف نظيف.

وأشهر الحكم في مباراة فرنسا 4 بطاقات صفراء واحتسب ركلتي جزاء، أما في مباراة إسبانيا فأشهر بطاقتين صفراوين.

كأس العالم للشباب 2017

أدار أندريس كونيا 3 مباريات في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي أُقيمت في كوريا الجنوبية العام الماضي، وكان اللقاء الأول لفرنسا بالذات وفازت حينها على الهندوراس بنتيجة (3-0) في دور المجموعات، وأدار لقاء آخر في المجموعات فازت به الولايات المتحدة على السنغال بهدف نظيف، أما آخر لقاء أداره في البطولة فكان في دور الـ16 بين كوريا الجنوبية والبرتغال وفازت الأخيرة بنتيجة 3-1.

وفي تلك المباريات أشهر كونيا البطاقة الصفراء 3 مرات في مباراة فرنسا، و4 مرات في مباراتي السنغال وكوريا الجنوبية، ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي لقاء.

كوبا أمريكا 2016

حكم كونيا مباراة واحدة في كوبا أمريكا 2016 في نسختها المئوية والتي أقيمت في الولايات المتحدة، وكان ذلك اللقاء بين البرازيل وبيرو في دور المجموعات وفازت الأخيرة بهدف نظيف.

كوبا أمريكا 2015

أدار كونيا 3 مباريات في كوبا أمريكا 2015 التي أقيمت في تشيلي من خلال مباراتين في دور المجموعات، حيث فازت فنزويلا على كولومبيا بهدف نظيف في اللقاء الأول، وفازت تشيلي على بوليفيا بخماسية نظيفة في اللقاء الثاني، وأدار لقاء وحيدا في ربع النهائي فازت به الباراجواي على البرازيل بركلات الترجيح.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات