ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
التاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018إصابة طفلين برصاص عشوائي في بنغازيسقوط صواريخ «غراد» على منازل في سوق الجمعةمسئول بالحرس الثوري: "داعش" وراء هجوم الأهواز جنوبي إيرانوفاة 100 شخص بالكوليرا شمال شرق نيجيرياالمقاومة الوطنية الأهوازية تعلن مسئوليتها عن هجوم العرض العسكري الإيرانيمن ارتكب هجوم الأهواز في إيران؟!.. "داعش" يصر على الكذب وجماعة معارضة تعلن مسئوليتها

حكم موقعة فرنسا وبلجيكا.. الديوك لا تعرف سوى لغة الانتصار

- كتب   -  
أندرياس كونيا

كُلف الحكم الأوروجواياني أندريس كونيا، بإدارة لقاء فرنسا وبلجيكا اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، تلك المباراة التي يحتضنها ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج في تمام الساعة الثامنة مساء.

وحصل الحكم الأوروجواياني البالغ من العمر 41 عامًا على الشارة الدولية في عام 2013، ويعد أول حكم في تاريخ كأس العالم يحتسب ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية إعادة الفيدية "VAR"، وكان ذلك في لقاء فرنسا وأستراليا بدور المجموعات من المونديال الحالي.

ونستعرض في السطور التالية المسيرة الدولية للحكم أندريس كونيا:

مونديال روسيا 2018

حكم أندريس كونيا مبارتين في المونديال الجاري والاثنتين في دور المجموعات، كانت الأولى بين فرنسا وأستراليا وانتهى اللقاء بفوز الديوك بنتيجة 2-1، أما المباراة الثانية فكانت بين إسبانيا وإيران وفازت لاروخا بهدف نظيف.

وأشهر الحكم في مباراة فرنسا 4 بطاقات صفراء واحتسب ركلتي جزاء، أما في مباراة إسبانيا فأشهر بطاقتين صفراوين.

كأس العالم للشباب 2017

أدار أندريس كونيا 3 مباريات في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي أُقيمت في كوريا الجنوبية العام الماضي، وكان اللقاء الأول لفرنسا بالذات وفازت حينها على الهندوراس بنتيجة (3-0) في دور المجموعات، وأدار لقاء آخر في المجموعات فازت به الولايات المتحدة على السنغال بهدف نظيف، أما آخر لقاء أداره في البطولة فكان في دور الـ16 بين كوريا الجنوبية والبرتغال وفازت الأخيرة بنتيجة 3-1.

وفي تلك المباريات أشهر كونيا البطاقة الصفراء 3 مرات في مباراة فرنسا، و4 مرات في مباراتي السنغال وكوريا الجنوبية، ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي لقاء.

كوبا أمريكا 2016

حكم كونيا مباراة واحدة في كوبا أمريكا 2016 في نسختها المئوية والتي أقيمت في الولايات المتحدة، وكان ذلك اللقاء بين البرازيل وبيرو في دور المجموعات وفازت الأخيرة بهدف نظيف.

كوبا أمريكا 2015

أدار كونيا 3 مباريات في كوبا أمريكا 2015 التي أقيمت في تشيلي من خلال مباراتين في دور المجموعات، حيث فازت فنزويلا على كولومبيا بهدف نظيف في اللقاء الأول، وفازت تشيلي على بوليفيا بخماسية نظيفة في اللقاء الثاني، وأدار لقاء وحيدا في ربع النهائي فازت به الباراجواي على البرازيل بركلات الترجيح.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات