ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
عدد قتلى هجوم شمال غرب نيجيريا يتضاعف إلى 130سلطنة عمان تدين التفجير الإرهابي بالدرب الأحمرولي العهد السعودي يتوجه للهند.. والجبير: الجميع يدين الإرهاب بجميع أشكالهشقيق الرئيس الإيراني يمثل أمام القضاءبشرى لجماهير ليفربول.. فيرمينو جاهز لمواجهة بايرنصلاح كان شاهدا على اللقطة الأخيرة.. سواريز ورحلة البحث عن الأهداف خارج الدياركيلليني: راموس أفضل مدافع في العالم.. ورونالدو عوض رحيل بوفون ويرفع سقف طموح يوفنتوسألبا: نعلم أن ليون منافس صعب.. ودوري الأبطال هدفناملف تبادل السجناء بين ليبيا و ايطالياضبط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الجنوبسلامة :لابد من إخراج ليبيا من حالة الانسداد السياسيتفاصيل الهجوم المسلح ضد عناصر “حرس بلدي بنغازي”حفتر يبحث الوضع الليبي مع السفير الإيطاليحرس المنشآت النفطية يتسلّم موقع حقل الشرارةالشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معه

حكم موقعة فرنسا وبلجيكا.. الديوك لا تعرف سوى لغة الانتصار

- كتب   -  
أندرياس كونيا

كُلف الحكم الأوروجواياني أندريس كونيا، بإدارة لقاء فرنسا وبلجيكا اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، تلك المباراة التي يحتضنها ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج في تمام الساعة الثامنة مساء.

وحصل الحكم الأوروجواياني البالغ من العمر 41 عامًا على الشارة الدولية في عام 2013، ويعد أول حكم في تاريخ كأس العالم يحتسب ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية إعادة الفيدية "VAR"، وكان ذلك في لقاء فرنسا وأستراليا بدور المجموعات من المونديال الحالي.

ونستعرض في السطور التالية المسيرة الدولية للحكم أندريس كونيا:

مونديال روسيا 2018

حكم أندريس كونيا مبارتين في المونديال الجاري والاثنتين في دور المجموعات، كانت الأولى بين فرنسا وأستراليا وانتهى اللقاء بفوز الديوك بنتيجة 2-1، أما المباراة الثانية فكانت بين إسبانيا وإيران وفازت لاروخا بهدف نظيف.

وأشهر الحكم في مباراة فرنسا 4 بطاقات صفراء واحتسب ركلتي جزاء، أما في مباراة إسبانيا فأشهر بطاقتين صفراوين.

كأس العالم للشباب 2017

أدار أندريس كونيا 3 مباريات في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي أُقيمت في كوريا الجنوبية العام الماضي، وكان اللقاء الأول لفرنسا بالذات وفازت حينها على الهندوراس بنتيجة (3-0) في دور المجموعات، وأدار لقاء آخر في المجموعات فازت به الولايات المتحدة على السنغال بهدف نظيف، أما آخر لقاء أداره في البطولة فكان في دور الـ16 بين كوريا الجنوبية والبرتغال وفازت الأخيرة بنتيجة 3-1.

وفي تلك المباريات أشهر كونيا البطاقة الصفراء 3 مرات في مباراة فرنسا، و4 مرات في مباراتي السنغال وكوريا الجنوبية، ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي لقاء.

كوبا أمريكا 2016

حكم كونيا مباراة واحدة في كوبا أمريكا 2016 في نسختها المئوية والتي أقيمت في الولايات المتحدة، وكان ذلك اللقاء بين البرازيل وبيرو في دور المجموعات وفازت الأخيرة بهدف نظيف.

كوبا أمريكا 2015

أدار كونيا 3 مباريات في كوبا أمريكا 2015 التي أقيمت في تشيلي من خلال مباراتين في دور المجموعات، حيث فازت فنزويلا على كولومبيا بهدف نظيف في اللقاء الأول، وفازت تشيلي على بوليفيا بخماسية نظيفة في اللقاء الثاني، وأدار لقاء وحيدا في ربع النهائي فازت به الباراجواي على البرازيل بركلات الترجيح.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات