ايوان ليبيا

الأثنين , 16 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

حكم موقعة فرنسا وبلجيكا.. الديوك لا تعرف سوى لغة الانتصار

- كتب   -  
أندرياس كونيا

كُلف الحكم الأوروجواياني أندريس كونيا، بإدارة لقاء فرنسا وبلجيكا اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، تلك المباراة التي يحتضنها ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج في تمام الساعة الثامنة مساء.

وحصل الحكم الأوروجواياني البالغ من العمر 41 عامًا على الشارة الدولية في عام 2013، ويعد أول حكم في تاريخ كأس العالم يحتسب ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية إعادة الفيدية "VAR"، وكان ذلك في لقاء فرنسا وأستراليا بدور المجموعات من المونديال الحالي.

ونستعرض في السطور التالية المسيرة الدولية للحكم أندريس كونيا:

مونديال روسيا 2018

حكم أندريس كونيا مبارتين في المونديال الجاري والاثنتين في دور المجموعات، كانت الأولى بين فرنسا وأستراليا وانتهى اللقاء بفوز الديوك بنتيجة 2-1، أما المباراة الثانية فكانت بين إسبانيا وإيران وفازت لاروخا بهدف نظيف.

وأشهر الحكم في مباراة فرنسا 4 بطاقات صفراء واحتسب ركلتي جزاء، أما في مباراة إسبانيا فأشهر بطاقتين صفراوين.

كأس العالم للشباب 2017

أدار أندريس كونيا 3 مباريات في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي أُقيمت في كوريا الجنوبية العام الماضي، وكان اللقاء الأول لفرنسا بالذات وفازت حينها على الهندوراس بنتيجة (3-0) في دور المجموعات، وأدار لقاء آخر في المجموعات فازت به الولايات المتحدة على السنغال بهدف نظيف، أما آخر لقاء أداره في البطولة فكان في دور الـ16 بين كوريا الجنوبية والبرتغال وفازت الأخيرة بنتيجة 3-1.

وفي تلك المباريات أشهر كونيا البطاقة الصفراء 3 مرات في مباراة فرنسا، و4 مرات في مباراتي السنغال وكوريا الجنوبية، ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي لقاء.

كوبا أمريكا 2016

حكم كونيا مباراة واحدة في كوبا أمريكا 2016 في نسختها المئوية والتي أقيمت في الولايات المتحدة، وكان ذلك اللقاء بين البرازيل وبيرو في دور المجموعات وفازت الأخيرة بهدف نظيف.

كوبا أمريكا 2015

أدار كونيا 3 مباريات في كوبا أمريكا 2015 التي أقيمت في تشيلي من خلال مباراتين في دور المجموعات، حيث فازت فنزويلا على كولومبيا بهدف نظيف في اللقاء الأول، وفازت تشيلي على بوليفيا بخماسية نظيفة في اللقاء الثاني، وأدار لقاء وحيدا في ربع النهائي فازت به الباراجواي على البرازيل بركلات الترجيح.

التعليقات