ايوان ليبيا

الأحد , 23 سبتمبر 2018
فالفيردي يوضح موقفه من تجديد تعاقده مع برشلونةريال مدريد يتخطى عقبة إسبانيول في الدوري الإسبانيمحمد يوسف: «الأهلي بمن حضر»قراصنة يختطفون 12 من طاقم سفينة سويسرية في مياه نيجيرياشكري يلتقي مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك | صورمعارضو رئيسة الوزراء البريطانية يجتمعون في أولى تظاهرات حملة "أنقذوا بريكست"عبر عملية إنزال جوي.. التحالف الدولي نقل "الدواعش" من جنوب دير الزور إلى جهة مجهولةطفلك خجول أم عنيف؟. أنتِ السبب!قبل الجامعة.. نظمي دولابك في 30 دقيقةالتاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبيا

القوات المسلحة تحاصر مجموعة من سرايا الدفاع عن بنغازي التي اقتحمت حقل الناقة

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت غرفة عمليات مرادة لحماية الحقول النفطية حوض “مرادة-  زلة” محاصرة مجموعة يرجح أنها تابعة للجماعات الإرهابية والتي كانت قد اقتحمت حقل الناقة التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية شرق مدينة زلة .

وأوضحت الغرفة أن رتلاً يرجح تبعيته لفلول ما يعرف بسرايا الدفاع عن بنغازي مر أمس من جهة خشوم الخيل قادما من اتجاه الغرب، وتمت محاصرته هناك .

 

وكانت غرفة عمليات مرادة لحماية الحقول النفطية أعلنت حالة النفير والاستعداد التام بعد ورود بعض المعلومات والتي مفادها وجود تحشيد لبعض الآليات المسلحة التابعة للتنظيم الإرهابي المتطرف “داعش” في منطقة بعيدة عن حوض الحقول النفطية .

وقال آمر غرفة عمليات مرادة لحماية الحقول النفطية حوض “مرادة – زلة” عقيد طيار يوسف عبدالقادر سعيد في تصريحات سابقة إن القوات المسلحة المنضوية تحت الغرفة على أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي خطر أو هجوم على منطقة مرادة والحقول المحيطة بها بعد تلقيها تعليمات من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وحصولها على الدعم الكافي من الأسلحة والذخائر والمعدات وبدعم من سلاح الجو الليبي الذين ينتظرون إشارة البدء لانطلاق عملياتهم القتالية والدفاعية لحماية تلك المنطقة .

الجدير بالذكر أن فلول ما يعرف بسرايا الدفاع عن بنغازي كانت قد شاركت قبل أسابيع ضمن مجموعات يقودها الإرهابي الفار إبراهيم الجضران في هجوم على مينائي السدرة ورأس لانوف والذي انتهى بتشتت المجموعات وطردها في عملية الاجتياح المقدس التي أعلنها القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر.

 

التعليقات