ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
التاريخ ينحاز لليفربول قبل مواجهة ساوثهامبتون في البريميرليجمانشستر سيتي يقسو على كارديف بخماسيةمحمد عمر يكشف أسباب استقالته من تدريب الاتحاد السكندريازدحام كبير وساعات انتظار طويلة في مطار مصراتةواشنطن تصطنع مبررات لشرعنة التدخل العسكري في سورياالصين والفاتيكان يوقعان اتفاقية مؤقتة لتعيين أساقفة في بكينالقوات المسلحة الصينية تستنكر "بقوة" العقوبات الأمريكية ضدهاالحكيم وبارزاني يتفقان على تشكيل حكومة قادرة على تحقيق تطلعات الشعب العراقيالسويحلي يطالب بإنتخابات نيابية فقطتحذيرات من توقف إمدادات الوقود بسبب اشتباكات طرابلسمطالب بتعيين مقرر خاص لحقوق الإنسان في ليبياثوار مصراته يعلنون النفير ضد ميليشيات طرابلستفعيل زيادة مرتبات العسكريين النظاميينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 22 سبتمبر 2018إصابة طفلين برصاص عشوائي في بنغازيسقوط صواريخ «غراد» على منازل في سوق الجمعةمسئول بالحرس الثوري: "داعش" وراء هجوم الأهواز جنوبي إيرانوفاة 100 شخص بالكوليرا شمال شرق نيجيرياالمقاومة الوطنية الأهوازية تعلن مسئوليتها عن هجوم العرض العسكري الإيرانيمن ارتكب هجوم الأهواز في إيران؟!.. "داعش" يصر على الكذب وجماعة معارضة تعلن مسئوليتها

الجيل الذهبي لبلجيكا يصطدم بالتاريخ الفرنسي في نصف نهائي المونديال

- كتب   -  
فرنسا وبلجيكا

يحتضن ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج اليوم الثلاثاء، أولى مباريات نصف نهائي كأس العالم 2018، المقامة حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، وذلك عندما يواجه المنتخب الفرنسي نظيره البلجيكي، على أن يواجه الفائز من تلك المباراة الفائز من نصف النهائي الآخر الذي سيقام غدًا بين إنجلترا وكرواتيا، في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب لوزنيكي بالعاصمة موسكو يوم الأحد المقبل.

الطريق إلى نصف النهائي

تمكن المنتخب الفرنسي من تصدر ترتيب المجوعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وذلك بعد التغلب على أستراليا (2-1) وعلى بيرو بهدف نظيف قبل التعادل سلبيًا مع الدنمارك، وتغلب الديوك في دور الـ16 على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (4-3) قبل التغلب على أوروجواي في ربع النهائي بهدفين دون رد.

أما بلجيكا فتصدرت ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، وذلك بالتغلب على بنما بثلاثية نظيفة وعلى تونس بنتيجة (5-2) قبل التغلب على إنجلترا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تغلب الشياطين الحمر على اليابان بنتيجة (3-2) قبل إقصاء البرازيل في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف.

التاريخ في كأس العالم

تشارك بلجيكا في المونديال للمرة الـ13 في تاريخها وحققت أفضل إنجازاتها باحتلال المركز الرابع في مونديال المكسيك 1986، أما فرنسا فتشارك في كأس العالم للمرة الـ15 في تاريخها وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب على أرضها في عام 1998.

التاريخ في نصف نهائي المونديال

وصلت فرنسا إلى نصف نهائي كأس العالم 5 مرات من قبل وكانت المرة الأولى في مونديال السويد عام 1958 وحينها خسرت أمام البرازيل بنتيجة 5-2، ومن ثم وصلت للمرة الثانية إلى نصف النهائي في مونديال إسبانيا 1982 وحينها خسرت من ألمانيا الغربية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

ومن ثم واجهت فرنسا ألمانيا الغربية من جديد في نصف نهائي مونديال المكسيك وخسرت بهدفين دون رد، وحققت فرنسا أول فوز لها في نصف النهائي في عام 1998 على أرضها بالتغلب على كرواتيا 2-1، أما آخر وصول إلى نصف النهائي فكان في مونديال ألمانيا 2006، وحينها تغلبت على البرتغال بهدف نظيف.

أما بلجيكا فلم تصل إلى نصف نهائي كأس العالم سوى مرة واحدة فقط من قبل، وكان ذلك في مونديال المكسيك 1986 وخسرت حينها أمام الأرجنتين بهدفين دون رد.

فرنسا أمام الفرق الأوروبية

واجه المنتخب الفرنسي الفرق الأوروبية في كأس العالم 32 مرة حقق خلالها الانتصار في 15 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وخسر في 13 مواجهة.

بلجيكا أمام الفرق الأوروبية

واجهت بلجيكا الفرق الأوروبية في كأس العالم 19 مرة من قبل، حققت خلالها الانتصار في 6 مباريات وتعادلت في 3 مواجهات وتعرضت للخسارة في 10 مواجهات.

المواجهات المباشرة

تواجه المنتخبان في 73 مباراة سابقة حققت خلالها بلجيكا الفوز في 30 مباراة مقابل 24 انتصارا لفرنسا، وانتهت 19 مواجهة بينهما بالتعادل.

وسبق أن تواجها في كأس العالم مرتين من قبل، كانت الأولى في مونديال فرنسا 1938 وفازت فرنسا بنتيجة 3-1، والثانية في مونديال المكسيك 1986 وفازت فرنسا أيضًا بنتيجة 4-2.

التشكيل المتوقع

فرنسا: لوريس- هرنانديز- أومتيتي- فاران- بافارد- كانتي- بوجبا- ماتويدي- جريزمان- مبابي- جيرو.

بلجيكا: كورتوا- فيرتونخين- كومباني- فيرمايلين- ألديرفيرلد- كاراسكو- فيتسيل- دي بروين- شادلي- هازارد- لوكاكو.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات