ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"وثائق سرية تكشف: "سفارات أردوغان" قواعد تجسس بذريعة "مكافحة الإرهاب"عريقات: إعلان رومانيا وهندوراس بشأن القدس "خطوة إضافية لتكريس لغة الغاب"فان دايك: رأيت الموت وكتبت وصيتي حين أصبت بانفجار الزائدة الدودية

الجيل الذهبي لبلجيكا يصطدم بالتاريخ الفرنسي في نصف نهائي المونديال

- كتب   -  
فرنسا وبلجيكا

يحتضن ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج اليوم الثلاثاء، أولى مباريات نصف نهائي كأس العالم 2018، المقامة حاليًا في روسيا وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، وذلك عندما يواجه المنتخب الفرنسي نظيره البلجيكي، على أن يواجه الفائز من تلك المباراة الفائز من نصف النهائي الآخر الذي سيقام غدًا بين إنجلترا وكرواتيا، في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب لوزنيكي بالعاصمة موسكو يوم الأحد المقبل.

الطريق إلى نصف النهائي

تمكن المنتخب الفرنسي من تصدر ترتيب المجوعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وذلك بعد التغلب على أستراليا (2-1) وعلى بيرو بهدف نظيف قبل التعادل سلبيًا مع الدنمارك، وتغلب الديوك في دور الـ16 على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (4-3) قبل التغلب على أوروجواي في ربع النهائي بهدفين دون رد.

أما بلجيكا فتصدرت ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، وذلك بالتغلب على بنما بثلاثية نظيفة وعلى تونس بنتيجة (5-2) قبل التغلب على إنجلترا بهدف نظيف، وفي دور الـ16 تغلب الشياطين الحمر على اليابان بنتيجة (3-2) قبل إقصاء البرازيل في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف.

التاريخ في كأس العالم

تشارك بلجيكا في المونديال للمرة الـ13 في تاريخها وحققت أفضل إنجازاتها باحتلال المركز الرابع في مونديال المكسيك 1986، أما فرنسا فتشارك في كأس العالم للمرة الـ15 في تاريخها وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب على أرضها في عام 1998.

التاريخ في نصف نهائي المونديال

وصلت فرنسا إلى نصف نهائي كأس العالم 5 مرات من قبل وكانت المرة الأولى في مونديال السويد عام 1958 وحينها خسرت أمام البرازيل بنتيجة 5-2، ومن ثم وصلت للمرة الثانية إلى نصف النهائي في مونديال إسبانيا 1982 وحينها خسرت من ألمانيا الغربية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

ومن ثم واجهت فرنسا ألمانيا الغربية من جديد في نصف نهائي مونديال المكسيك وخسرت بهدفين دون رد، وحققت فرنسا أول فوز لها في نصف النهائي في عام 1998 على أرضها بالتغلب على كرواتيا 2-1، أما آخر وصول إلى نصف النهائي فكان في مونديال ألمانيا 2006، وحينها تغلبت على البرتغال بهدف نظيف.

أما بلجيكا فلم تصل إلى نصف نهائي كأس العالم سوى مرة واحدة فقط من قبل، وكان ذلك في مونديال المكسيك 1986 وخسرت حينها أمام الأرجنتين بهدفين دون رد.

فرنسا أمام الفرق الأوروبية

واجه المنتخب الفرنسي الفرق الأوروبية في كأس العالم 32 مرة حقق خلالها الانتصار في 15 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وخسر في 13 مواجهة.

بلجيكا أمام الفرق الأوروبية

واجهت بلجيكا الفرق الأوروبية في كأس العالم 19 مرة من قبل، حققت خلالها الانتصار في 6 مباريات وتعادلت في 3 مواجهات وتعرضت للخسارة في 10 مواجهات.

المواجهات المباشرة

تواجه المنتخبان في 73 مباراة سابقة حققت خلالها بلجيكا الفوز في 30 مباراة مقابل 24 انتصارا لفرنسا، وانتهت 19 مواجهة بينهما بالتعادل.

وسبق أن تواجها في كأس العالم مرتين من قبل، كانت الأولى في مونديال فرنسا 1938 وفازت فرنسا بنتيجة 3-1، والثانية في مونديال المكسيك 1986 وفازت فرنسا أيضًا بنتيجة 4-2.

التشكيل المتوقع

فرنسا: لوريس- هرنانديز- أومتيتي- فاران- بافارد- كانتي- بوجبا- ماتويدي- جريزمان- مبابي- جيرو.

بلجيكا: كورتوا- فيرتونخين- كومباني- فيرمايلين- ألديرفيرلد- كاراسكو- فيتسيل- دي بروين- شادلي- هازارد- لوكاكو.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات