ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهمجيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صافرات الإنذار تحذيرا من هجوم صاروخيجيش الاحتلال: إطلاق صاروخ من قطاع غزة سقط على منزل وإصابة 6 إسرائيليينإيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"

وفري فلوسك واعملي حمام مغربي في البيت

- كتب   -  
اعملي سبا لنفسك في البيت

من وقت لآخر تحتاجين للذهاب إلى مركز التجميل "بيوتي سنتر"، وعمل حمام مغربي للحفاظ على بشرتك، ولكن قد يمنعك عن ذلك ارتفاع الأسعار وضيق الوقت، خاصة إذا كنتِ ممن لديهم أطفال، ومع ذلك فالأمر بسيط ويمكنك القيام به في المنزل من خلال بعض الوصفات التي لا تكلفك الكثير من المال، ويمكنك عملها في أي وقت، وإن كنتِ عروس وتستعدين للزواج، فجربي عمل الحمام المغربي في البيت أكثر من مرة قبل الزواج للحصول على بشرة صافية والتخلص من المناطق الغامقة في جسمك، فهو يمنح بشرتك نعومة ورائحة جميلة وينشط الدورة الدموية، وإليك الخطوات:

1- لو عندك بانيو سيكون الوضع أسهل، املي البانيو مياه ساخنة، وتأكدي من غلق أي نافذة في الحمام، ليكون البخار في كل مكان، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من أي أوساخ في بشرتك، كما أنه يساعد في تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة به.

2- استرخِ في المياه الساخنة داخل البانيو من 10 دقائق إلى ربع ساعة، حسب قدرة جسمك على تحمل المياه الساخنة، فهذه الخطوة مهمة.

3- اعملي حمام كريم لشعرك، وغطيه بالبونيه، لمنع وصول البخار لفروة رأسك، ويمكنك وضع زيت جوز الهند  بعد وضع حمام الكريم، فهو أحسن مرطب للشعر.

4- ضعي على وجهك أي ماسك مناسب لنوع بشرتك، ويمكنك استخدام ماسكات طبيعية مثل ماسك الزبادي والعسل الأبيض والأفوكادو، اخلطيهم معًا وافردي الخليط على وجهك ربع ساعة على الأقل، وبعدها اشطفيه بماء فاتر.

5- بعد البخار ستكون مسام جسمك مفتوحة، فدلكيها بالصابون المغربي الذي يمكنك شرائه من أي عطار تثقين في منتجاته، ويمكنك خلط الصابون مع الحناء مع بعض قطرات عصير الليمون، فضعي الخليط على الجسم ربع ساعة، وافركيه في حركات دائرية، ثم اشطفي جسمك.

6- بعد استخدام الصابون المغربي ستلاحظين نعومة بشرتك، وبعد ذلك تأتي خطوة استخدام الطمي المغربي، فاشتريه من العطار مع الصابون، واخلطيه مع الماء حتى يتحول لعجينة طمي، ووزعيها على جسمك ووجهك.

7- بالليفة المغربية، افركي جسمك في حركات دائرية من أسفل إلى أعلى لتنشيط الدورة الدموية، وركزي على المناطق الخشنة، فالطمي يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد في تفتيح المناطق الغامقة وتنعيم جسمك.

8- بعد هذه الخطوات اغسلي جسمك جيدًا ووجهك لإزالة الطمي، ثم ضعي ماء الورد مع أي قطرات من أي نوع زيت عطري تحبينه، وذلك لإضافة رائحة جميلة على جسمك تمنع رائحة العرق.

بهذه الخطوات تكونين تخلصتِ من خلايا الجلد الميتة، وحصلتِ على بشرة ناعمة ورائحة جذابة لجسمك، الأمر بسيط ولا يحتاج لتكاليف، يمكنك شراء الصابون والطمي المغربي والليفة من العطار واستخدامها مرة أسبوعيًا للحصول على جسم ناعم.

التعليقات