ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

«صيفي براحتك بالصن بلوك».. النوع الكريمي أفضل للبشرة الدهنية

- كتب   -  
الصن بلوك المناسب لبشرتك

الصن بلوك مهم في شنطة كل بنت، خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، فهو عامل مهم للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس، خاصة في أوقات النهار عند ذهابك للعمل أو خروجك مع أصدقائك، ومعظمنا يقع في خطأ عند اختيار الصن بلوك، فكل بشرة لها نوع مخصص لها، وعليك معرفة نوع بشرتك لتتمكني من اختيار المناسب لك، فالبشرة الدهنية لها نوع مخصص لها يتناسب مع الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، لذلك عليك التعرف على نوع بشرتك لاختيار النوع الأنسب من الصن بلوك..

1- الصن بلوك أنواع، منه الكريمي، الجل، والاسبراي، اختاري ما تفضلين منها، والأهم هو تحديد نوع بشرتك إذا كانت دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة، فكل منها لها نوع مخصص لها.

2- البشرة الدهنية يجب التعامل معها بحرص، لأنها تكون عرضة للحبوب بشكل كبير، ويناسبها أكثر النوع الكريمي أو السائل، وركزي على النوع المضاد للمياه، ليتناسب مع البشرة الدهنية التي تنتج إفرازات دهنية بشكل كبير، لذلك عند شرائك الصن بلوك اختاري النوع الذي يحتوي على علامة Oil free.

3- البشرة الحساسة وضعها مختلف، فإذا كنت من أصحاب البشرة شديدة الحساسية لأشعة الشمس، اختاري صن بلوك بعامل حماية 30% على الأقل، واحرصي على وضعه كل ساعتين في حالات التعرق الشديدة، أو إذا كنت تتعرضين للشمس لمدة طويلة، فيمكنك استخدام واقي الشمس المخصص للأطفال لأنه يحتوي على المواد الفيزيائية مثل أكسيد الزنك، ولا يسبب تهيج بشرتك.

4- البشرة الجافة لها تعامل خاص، وتحتاجين إلى صن بلوك من مواد طبيعية، ويمكنك التعرف من هنا على طريقة عمله في المنزل، فاختاري نوعا مصنوعا من الصبار أو الكركم، وابعدي عن النوع الذي يدخل في تكوينه زيت الزيتون، لأن البشرة الجافة لا تتناسب مع هذا النوع ويمكن أن يسبب لك بثورا وحبوبا، لذلك اختاري النوع الذي يحتوي على مواد مرطبة.

5- إذا كنت من أصحاب البشرة العادية فأنت محظوظة، فهي أسهل أنواع البشرة في اختيار كل أنواع المكياج ومستحضرات التجميل، ولا تحتاجين إلى التركيز على نوع معين لها، فاختاري أي نوع صن بلوك يحتوي على كمية بسيطة من الترطيب فقط.

اعرفي نوع بشرتك أولًا ثم اختاري الصن بلوك المناسب لها، واحرصي دائمًا على وضعه قبل النزول من المنزل، وقبل وضع أي مكياج على وجهك، وضعي كمية وفيرة منه لتحصلي على الحماية المطلوبة قبل تعرضك للشمس بنصف الساعة.

التعليقات