ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

«صيفي براحتك بالصن بلوك».. النوع الكريمي أفضل للبشرة الدهنية

- كتب   -  
الصن بلوك المناسب لبشرتك

الصن بلوك مهم في شنطة كل بنت، خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، فهو عامل مهم للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس، خاصة في أوقات النهار عند ذهابك للعمل أو خروجك مع أصدقائك، ومعظمنا يقع في خطأ عند اختيار الصن بلوك، فكل بشرة لها نوع مخصص لها، وعليك معرفة نوع بشرتك لتتمكني من اختيار المناسب لك، فالبشرة الدهنية لها نوع مخصص لها يتناسب مع الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، لذلك عليك التعرف على نوع بشرتك لاختيار النوع الأنسب من الصن بلوك..

1- الصن بلوك أنواع، منه الكريمي، الجل، والاسبراي، اختاري ما تفضلين منها، والأهم هو تحديد نوع بشرتك إذا كانت دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة، فكل منها لها نوع مخصص لها.

2- البشرة الدهنية يجب التعامل معها بحرص، لأنها تكون عرضة للحبوب بشكل كبير، ويناسبها أكثر النوع الكريمي أو السائل، وركزي على النوع المضاد للمياه، ليتناسب مع البشرة الدهنية التي تنتج إفرازات دهنية بشكل كبير، لذلك عند شرائك الصن بلوك اختاري النوع الذي يحتوي على علامة Oil free.

3- البشرة الحساسة وضعها مختلف، فإذا كنت من أصحاب البشرة شديدة الحساسية لأشعة الشمس، اختاري صن بلوك بعامل حماية 30% على الأقل، واحرصي على وضعه كل ساعتين في حالات التعرق الشديدة، أو إذا كنت تتعرضين للشمس لمدة طويلة، فيمكنك استخدام واقي الشمس المخصص للأطفال لأنه يحتوي على المواد الفيزيائية مثل أكسيد الزنك، ولا يسبب تهيج بشرتك.

4- البشرة الجافة لها تعامل خاص، وتحتاجين إلى صن بلوك من مواد طبيعية، ويمكنك التعرف من هنا على طريقة عمله في المنزل، فاختاري نوعا مصنوعا من الصبار أو الكركم، وابعدي عن النوع الذي يدخل في تكوينه زيت الزيتون، لأن البشرة الجافة لا تتناسب مع هذا النوع ويمكن أن يسبب لك بثورا وحبوبا، لذلك اختاري النوع الذي يحتوي على مواد مرطبة.

5- إذا كنت من أصحاب البشرة العادية فأنت محظوظة، فهي أسهل أنواع البشرة في اختيار كل أنواع المكياج ومستحضرات التجميل، ولا تحتاجين إلى التركيز على نوع معين لها، فاختاري أي نوع صن بلوك يحتوي على كمية بسيطة من الترطيب فقط.

اعرفي نوع بشرتك أولًا ثم اختاري الصن بلوك المناسب لها، واحرصي دائمًا على وضعه قبل النزول من المنزل، وقبل وضع أي مكياج على وجهك، وضعي كمية وفيرة منه لتحصلي على الحماية المطلوبة قبل تعرضك للشمس بنصف الساعة.

التعليقات