ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

تناول القرفة أثناء الحمل يعرضك للإجهاض.. اعرفي السبب

- كتب   -  
القرفة

من أيام، تناولت صديقتى طبقا من الأرز بالمكسرات والقرفة، ولم تتخيل للحظة واحدة أنه سيكون سببا فى فقدان جنينها، لكن مع الأسف هذا ما حدث معها، ففى أقل من 3 ساعات فوجئت بنزيف شديد أدى إلى فقدان جنينها بعد شهرين من الحمل، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرها أن القرفة من الأعشاب الممنوعة للحوامل وأنها تسبب الإجهاض، الأمر الذى جعلنى أبحث أكثر عن القرفة واكتشفت بالفعل أن لها أضرارا كثيرة على الحامل.

لماذا تؤدى القرفة إلى الإجهاض؟

تعمل القرفة على تعزيز الدورة الدموية فى الجسم وتزيد من تدفق الدم إلى الرحم، مما يصيب الجنين بضرر لكثرة اندفاع الدم، ويقول معظم الخبراء فى منظمة الغذاء والدواء الأمريكية إن تناول القرفة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية يجب أن يكون بحذر، لأن استهلاك كميات كبيرة منها له مخاطر كثيرة، لأنها تؤثر على مستويات السكر فى الدم، أى أن ما بين جرام إلى 6 جرامات من القرفة يوميا يمكن أن يقلل من مستويات الجلوكوز فى الدم، وتؤدى القرفة إلى حدوث تقلصات فى الرحم، وكذلك تؤثر على المرأة التى ستخضع لإجراء جراحة قيصرية، ويحذر الأطباء دائما المرضى من تناول القرفة لبضعة أسابيع قبل أى عملية جراحية، فإذا كنت تقتربين من موعد الولادة، عليك التوقف الآن عن احتساء القرفة حتى لا تتعرضى إلى النزيف.

- استشارة الطبيب
إذا كنت تتناولين أى دواء بانتظام، عليك قبل احتساء القرفة استشارة الطبيب، خصوصا إذا كنت حاملا، لأن القرفة مع الدواء تسبب ردود فعل سلبية، ومع الأسف ليس هناك أسماء محددة من الأدوية التى تتفاعل معها القرفة وتؤدى لنتائج سلبية على صحة المرأة، لذلك يفضل استشارة الطبيب أولًا.

وبشكل عام خذى حذرك أثناء الحمل وتجنبى تناول القرفة أو وضعها فى الأطعمة أو على الحلويات لأنها تسبب الحساسية لبعض الأشخاص وتجعلك تشعرين بإرهاق، بجانب أضرارها السابقة.

التعليقات