ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
رسميا ودون حذف هذه المرة – سولشاير يدرب يونايتد لنهاية الموسمتقرير إيطالي: روما وبارما يراقبان.. لاتسيو يريد ضم تريزيجيهنادي مولده النرويجي: نتشرف بإعارة مدربنا لمانشستر يونايتدعهد جديد؟ تقرير: زيدان يدرس عرض مانشستر يونايتدتخصيص مائة وعشرين مليون دينار لتنمية الجنوبإنشاء إدارة الدوريات الصحراوية لمكافحة الهجرة غير الشرعيةالسراج في اجتماع مغلق مع حراك غضب فزانتطبيق إلكتروني لتسهيل الخدمات على المتقاعدينالقذافي منع دخول إسرائيل لإفريقياحالة الطقس اليوم الاربعاء‎الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق على حظر منتجات البلاستيكرئيسان سابقان يتنافسان في جولة إعادة بانتخابات الرئاسة في مدغشقراستمرار المظاهرات ضد الحكومة المجرية في عدة مدنلجنة رئاسية أمريكية توصي بتسليح طواقم التعليم في المدارسمليار لـ فزّان.. ولكن ... بقلم / محمد الامينتراجع الدولار واليورو امام الدينار في السوق الموازية اليومأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليميةتعديل نظام العقوبات المفروضة على ليبياتغير جدول رحلات الخطوط الإفريقية إلى إسطنبول

تناول القرفة أثناء الحمل يعرضك للإجهاض.. اعرفي السبب

- كتب   -  
القرفة

من أيام، تناولت صديقتى طبقا من الأرز بالمكسرات والقرفة، ولم تتخيل للحظة واحدة أنه سيكون سببا فى فقدان جنينها، لكن مع الأسف هذا ما حدث معها، ففى أقل من 3 ساعات فوجئت بنزيف شديد أدى إلى فقدان جنينها بعد شهرين من الحمل، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرها أن القرفة من الأعشاب الممنوعة للحوامل وأنها تسبب الإجهاض، الأمر الذى جعلنى أبحث أكثر عن القرفة واكتشفت بالفعل أن لها أضرارا كثيرة على الحامل.

لماذا تؤدى القرفة إلى الإجهاض؟

تعمل القرفة على تعزيز الدورة الدموية فى الجسم وتزيد من تدفق الدم إلى الرحم، مما يصيب الجنين بضرر لكثرة اندفاع الدم، ويقول معظم الخبراء فى منظمة الغذاء والدواء الأمريكية إن تناول القرفة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية يجب أن يكون بحذر، لأن استهلاك كميات كبيرة منها له مخاطر كثيرة، لأنها تؤثر على مستويات السكر فى الدم، أى أن ما بين جرام إلى 6 جرامات من القرفة يوميا يمكن أن يقلل من مستويات الجلوكوز فى الدم، وتؤدى القرفة إلى حدوث تقلصات فى الرحم، وكذلك تؤثر على المرأة التى ستخضع لإجراء جراحة قيصرية، ويحذر الأطباء دائما المرضى من تناول القرفة لبضعة أسابيع قبل أى عملية جراحية، فإذا كنت تقتربين من موعد الولادة، عليك التوقف الآن عن احتساء القرفة حتى لا تتعرضى إلى النزيف.

- استشارة الطبيب
إذا كنت تتناولين أى دواء بانتظام، عليك قبل احتساء القرفة استشارة الطبيب، خصوصا إذا كنت حاملا، لأن القرفة مع الدواء تسبب ردود فعل سلبية، ومع الأسف ليس هناك أسماء محددة من الأدوية التى تتفاعل معها القرفة وتؤدى لنتائج سلبية على صحة المرأة، لذلك يفضل استشارة الطبيب أولًا.

وبشكل عام خذى حذرك أثناء الحمل وتجنبى تناول القرفة أو وضعها فى الأطعمة أو على الحلويات لأنها تسبب الحساسية لبعض الأشخاص وتجعلك تشعرين بإرهاق، بجانب أضرارها السابقة.

التعليقات