ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

تناول القرفة أثناء الحمل يعرضك للإجهاض.. اعرفي السبب

- كتب   -  
القرفة

من أيام، تناولت صديقتى طبقا من الأرز بالمكسرات والقرفة، ولم تتخيل للحظة واحدة أنه سيكون سببا فى فقدان جنينها، لكن مع الأسف هذا ما حدث معها، ففى أقل من 3 ساعات فوجئت بنزيف شديد أدى إلى فقدان جنينها بعد شهرين من الحمل، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرها أن القرفة من الأعشاب الممنوعة للحوامل وأنها تسبب الإجهاض، الأمر الذى جعلنى أبحث أكثر عن القرفة واكتشفت بالفعل أن لها أضرارا كثيرة على الحامل.

لماذا تؤدى القرفة إلى الإجهاض؟

تعمل القرفة على تعزيز الدورة الدموية فى الجسم وتزيد من تدفق الدم إلى الرحم، مما يصيب الجنين بضرر لكثرة اندفاع الدم، ويقول معظم الخبراء فى منظمة الغذاء والدواء الأمريكية إن تناول القرفة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية يجب أن يكون بحذر، لأن استهلاك كميات كبيرة منها له مخاطر كثيرة، لأنها تؤثر على مستويات السكر فى الدم، أى أن ما بين جرام إلى 6 جرامات من القرفة يوميا يمكن أن يقلل من مستويات الجلوكوز فى الدم، وتؤدى القرفة إلى حدوث تقلصات فى الرحم، وكذلك تؤثر على المرأة التى ستخضع لإجراء جراحة قيصرية، ويحذر الأطباء دائما المرضى من تناول القرفة لبضعة أسابيع قبل أى عملية جراحية، فإذا كنت تقتربين من موعد الولادة، عليك التوقف الآن عن احتساء القرفة حتى لا تتعرضى إلى النزيف.

- استشارة الطبيب
إذا كنت تتناولين أى دواء بانتظام، عليك قبل احتساء القرفة استشارة الطبيب، خصوصا إذا كنت حاملا، لأن القرفة مع الدواء تسبب ردود فعل سلبية، ومع الأسف ليس هناك أسماء محددة من الأدوية التى تتفاعل معها القرفة وتؤدى لنتائج سلبية على صحة المرأة، لذلك يفضل استشارة الطبيب أولًا.

وبشكل عام خذى حذرك أثناء الحمل وتجنبى تناول القرفة أو وضعها فى الأطعمة أو على الحلويات لأنها تسبب الحساسية لبعض الأشخاص وتجعلك تشعرين بإرهاق، بجانب أضرارها السابقة.

التعليقات