ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

طريقة عمل الكفتة اليونانية «سوزوكاكيا»

- كتب   -  
كفتة يونانية

إذا كنت تشعرين بملل من كثرة تناول الأطعمة التقليدية وتبحثين عن شىء مختلف اليوم، عليك اختراق الأكلات اليونانية وتجربة الجديد منها، فهي أكثر الأكلات اختلافا بجانب أن مكونات أطعمتها ستجدينها متوفرة في ثلاجتك، فما رأيك في تجربة تناول طعام يوناني اليوم؟.. اقترح أن تبدئي بـ"سوزوكاكيا" أو الكفتة اليونانية، فطعمها رائع للغاية وطريقة تحضيرها بسيطة وسهلة، ولكن لا تنسى شراء اللحم من جزار موثوق به، ثم غسلها جيدا بالماء والخل، وبعدها قطعيها إلى أجزاء صغيرة وافرميها بنفسك في المنزل لضمان جودتها، فهذه الطريقة أفضل بكثير من الجاهزة.

المكونات:

- نصف كيلو لحم مفروم

- كوب بصل مفروم

- ملعقتان ثوم مفروم

- ملعقتان بقدونس مفروم

- ملعقة كزبرة مفرومة

- ملعقة فلفل أخضر مفروم

- كوب طماطم

- بيضة

- ملعقة ملح

- ملعقة فلفل أسود

- ملعقة كمون

- ملعقة زعتر

- ملعقتان نشا

- ملعقتان خل

طريقة التحضير:

- اخلطي المكونات معا للحصول على عجينة سميكة، (اللحم مع الملح والفلفل وملعقة ثوم ونصف كوب البصل والنشا والخل والفلفل الأخضر والبقدونس والكمون والزعتر والبيضة).

- شكلي عجينة اللحم على هيئة أصابع متوسطة الحجم بعد عجنها جيدا لمدة 8 دقائق على الأقل.

- أحضري طاسة القلي، وضعي فيها ملعقة زيت، ثم حمري فيها ملعقة بصل مفروم وملعقة ثوم، وشوحيهما معا ثم اسكبي عليهم كوب الطماطم واتركيهم حتى يمتزجوا معا.

- ضعي الكفتة في الصلصة واتركيها 15 دقيقة على نار متوسطة، ولكن لا تقلبيها حتى لا تتفتت.

- اسكبي الكفتة في صينية وادخليها الفرن لمدة 15 دقيقة أخري.

التقديم:

اصنعي طبقا من المكرونة الإسباجتي أو الأرز الأبيض بجوار الكفتة اليونانية ولا تنسي الطحينة والسلطة الخضراء.

التعليقات