ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهمجيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صافرات الإنذار تحذيرا من هجوم صاروخيجيش الاحتلال: إطلاق صاروخ من قطاع غزة سقط على منزل وإصابة 6 إسرائيليينإيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"

طريقة عمل الكفتة اليونانية «سوزوكاكيا»

- كتب   -  
كفتة يونانية

إذا كنت تشعرين بملل من كثرة تناول الأطعمة التقليدية وتبحثين عن شىء مختلف اليوم، عليك اختراق الأكلات اليونانية وتجربة الجديد منها، فهي أكثر الأكلات اختلافا بجانب أن مكونات أطعمتها ستجدينها متوفرة في ثلاجتك، فما رأيك في تجربة تناول طعام يوناني اليوم؟.. اقترح أن تبدئي بـ"سوزوكاكيا" أو الكفتة اليونانية، فطعمها رائع للغاية وطريقة تحضيرها بسيطة وسهلة، ولكن لا تنسى شراء اللحم من جزار موثوق به، ثم غسلها جيدا بالماء والخل، وبعدها قطعيها إلى أجزاء صغيرة وافرميها بنفسك في المنزل لضمان جودتها، فهذه الطريقة أفضل بكثير من الجاهزة.

المكونات:

- نصف كيلو لحم مفروم

- كوب بصل مفروم

- ملعقتان ثوم مفروم

- ملعقتان بقدونس مفروم

- ملعقة كزبرة مفرومة

- ملعقة فلفل أخضر مفروم

- كوب طماطم

- بيضة

- ملعقة ملح

- ملعقة فلفل أسود

- ملعقة كمون

- ملعقة زعتر

- ملعقتان نشا

- ملعقتان خل

طريقة التحضير:

- اخلطي المكونات معا للحصول على عجينة سميكة، (اللحم مع الملح والفلفل وملعقة ثوم ونصف كوب البصل والنشا والخل والفلفل الأخضر والبقدونس والكمون والزعتر والبيضة).

- شكلي عجينة اللحم على هيئة أصابع متوسطة الحجم بعد عجنها جيدا لمدة 8 دقائق على الأقل.

- أحضري طاسة القلي، وضعي فيها ملعقة زيت، ثم حمري فيها ملعقة بصل مفروم وملعقة ثوم، وشوحيهما معا ثم اسكبي عليهم كوب الطماطم واتركيهم حتى يمتزجوا معا.

- ضعي الكفتة في الصلصة واتركيها 15 دقيقة على نار متوسطة، ولكن لا تقلبيها حتى لا تتفتت.

- اسكبي الكفتة في صينية وادخليها الفرن لمدة 15 دقيقة أخري.

التقديم:

اصنعي طبقا من المكرونة الإسباجتي أو الأرز الأبيض بجوار الكفتة اليونانية ولا تنسي الطحينة والسلطة الخضراء.

التعليقات