ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
رسميا ودون حذف هذه المرة – سولشاير يدرب يونايتد لنهاية الموسمتقرير إيطالي: روما وبارما يراقبان.. لاتسيو يريد ضم تريزيجيهنادي مولده النرويجي: نتشرف بإعارة مدربنا لمانشستر يونايتدعهد جديد؟ تقرير: زيدان يدرس عرض مانشستر يونايتدتخصيص مائة وعشرين مليون دينار لتنمية الجنوبإنشاء إدارة الدوريات الصحراوية لمكافحة الهجرة غير الشرعيةالسراج في اجتماع مغلق مع حراك غضب فزانتطبيق إلكتروني لتسهيل الخدمات على المتقاعدينالقذافي منع دخول إسرائيل لإفريقياحالة الطقس اليوم الاربعاء‎الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق على حظر منتجات البلاستيكرئيسان سابقان يتنافسان في جولة إعادة بانتخابات الرئاسة في مدغشقراستمرار المظاهرات ضد الحكومة المجرية في عدة مدنلجنة رئاسية أمريكية توصي بتسليح طواقم التعليم في المدارسمليار لـ فزّان.. ولكن ... بقلم / محمد الامينتراجع الدولار واليورو امام الدينار في السوق الموازية اليومأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليميةتعديل نظام العقوبات المفروضة على ليبياتغير جدول رحلات الخطوط الإفريقية إلى إسطنبول

طريقة عمل الكفتة اليونانية «سوزوكاكيا»

- كتب   -  
كفتة يونانية

إذا كنت تشعرين بملل من كثرة تناول الأطعمة التقليدية وتبحثين عن شىء مختلف اليوم، عليك اختراق الأكلات اليونانية وتجربة الجديد منها، فهي أكثر الأكلات اختلافا بجانب أن مكونات أطعمتها ستجدينها متوفرة في ثلاجتك، فما رأيك في تجربة تناول طعام يوناني اليوم؟.. اقترح أن تبدئي بـ"سوزوكاكيا" أو الكفتة اليونانية، فطعمها رائع للغاية وطريقة تحضيرها بسيطة وسهلة، ولكن لا تنسى شراء اللحم من جزار موثوق به، ثم غسلها جيدا بالماء والخل، وبعدها قطعيها إلى أجزاء صغيرة وافرميها بنفسك في المنزل لضمان جودتها، فهذه الطريقة أفضل بكثير من الجاهزة.

المكونات:

- نصف كيلو لحم مفروم

- كوب بصل مفروم

- ملعقتان ثوم مفروم

- ملعقتان بقدونس مفروم

- ملعقة كزبرة مفرومة

- ملعقة فلفل أخضر مفروم

- كوب طماطم

- بيضة

- ملعقة ملح

- ملعقة فلفل أسود

- ملعقة كمون

- ملعقة زعتر

- ملعقتان نشا

- ملعقتان خل

طريقة التحضير:

- اخلطي المكونات معا للحصول على عجينة سميكة، (اللحم مع الملح والفلفل وملعقة ثوم ونصف كوب البصل والنشا والخل والفلفل الأخضر والبقدونس والكمون والزعتر والبيضة).

- شكلي عجينة اللحم على هيئة أصابع متوسطة الحجم بعد عجنها جيدا لمدة 8 دقائق على الأقل.

- أحضري طاسة القلي، وضعي فيها ملعقة زيت، ثم حمري فيها ملعقة بصل مفروم وملعقة ثوم، وشوحيهما معا ثم اسكبي عليهم كوب الطماطم واتركيهم حتى يمتزجوا معا.

- ضعي الكفتة في الصلصة واتركيها 15 دقيقة على نار متوسطة، ولكن لا تقلبيها حتى لا تتفتت.

- اسكبي الكفتة في صينية وادخليها الفرن لمدة 15 دقيقة أخري.

التقديم:

اصنعي طبقا من المكرونة الإسباجتي أو الأرز الأبيض بجوار الكفتة اليونانية ولا تنسي الطحينة والسلطة الخضراء.

التعليقات