ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

طريقة عمل الكفتة اليونانية «سوزوكاكيا»

- كتب   -  
كفتة يونانية

إذا كنت تشعرين بملل من كثرة تناول الأطعمة التقليدية وتبحثين عن شىء مختلف اليوم، عليك اختراق الأكلات اليونانية وتجربة الجديد منها، فهي أكثر الأكلات اختلافا بجانب أن مكونات أطعمتها ستجدينها متوفرة في ثلاجتك، فما رأيك في تجربة تناول طعام يوناني اليوم؟.. اقترح أن تبدئي بـ"سوزوكاكيا" أو الكفتة اليونانية، فطعمها رائع للغاية وطريقة تحضيرها بسيطة وسهلة، ولكن لا تنسى شراء اللحم من جزار موثوق به، ثم غسلها جيدا بالماء والخل، وبعدها قطعيها إلى أجزاء صغيرة وافرميها بنفسك في المنزل لضمان جودتها، فهذه الطريقة أفضل بكثير من الجاهزة.

المكونات:

- نصف كيلو لحم مفروم

- كوب بصل مفروم

- ملعقتان ثوم مفروم

- ملعقتان بقدونس مفروم

- ملعقة كزبرة مفرومة

- ملعقة فلفل أخضر مفروم

- كوب طماطم

- بيضة

- ملعقة ملح

- ملعقة فلفل أسود

- ملعقة كمون

- ملعقة زعتر

- ملعقتان نشا

- ملعقتان خل

طريقة التحضير:

- اخلطي المكونات معا للحصول على عجينة سميكة، (اللحم مع الملح والفلفل وملعقة ثوم ونصف كوب البصل والنشا والخل والفلفل الأخضر والبقدونس والكمون والزعتر والبيضة).

- شكلي عجينة اللحم على هيئة أصابع متوسطة الحجم بعد عجنها جيدا لمدة 8 دقائق على الأقل.

- أحضري طاسة القلي، وضعي فيها ملعقة زيت، ثم حمري فيها ملعقة بصل مفروم وملعقة ثوم، وشوحيهما معا ثم اسكبي عليهم كوب الطماطم واتركيهم حتى يمتزجوا معا.

- ضعي الكفتة في الصلصة واتركيها 15 دقيقة على نار متوسطة، ولكن لا تقلبيها حتى لا تتفتت.

- اسكبي الكفتة في صينية وادخليها الفرن لمدة 15 دقيقة أخري.

التقديم:

اصنعي طبقا من المكرونة الإسباجتي أو الأرز الأبيض بجوار الكفتة اليونانية ولا تنسي الطحينة والسلطة الخضراء.

التعليقات