ايوان ليبيا

الأثنين , 16 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

القرفة تفيد طفلك بـ4 طرق.. تعالج ألم الأسنان وبديل للمضاد الحيوي

- كتب   -  
الرضاعة الصناعية

لم أكن أعرف أن المضادات الحيوية أقرب طريق لدمار صحة طفلي، وأن المسكنات وأدوية الكحة والبرد التي أعطيها له وقت مرضه تضعف مناعته وتجعله يتألم بعد سنوات بسبب قلة مفعولها فى جسده، نعم هذا ما قاله لي الطبيب الذي وبخني بشدة بسبب إهمالي في صحة طفلي، وبسبب أني أجري على الأدوية أكثر من البدائل الطبيعية، والتى ليس لها أى ضرر على صحته، فأتمني أن لا تكوني مثلي، وإذا كنت كذلك، فعليك التوقف الآن والبحث عن البدائل الطبيعية لعلاج طفلك، ومنها القرفة، مضبوط، فلها فوائدة كثيرة على الجسم والشعر والبشرة ولا يتوقف تأثيرها على صحة الكبار فقط، بل لها فوائد عظيمة للأطفال، ومنها:

- علاج عسر الهضم

إذا كان طفلك يرضع صناعيا فهو معرض يوميا وفي كل دقيقة بعد الرضاعة إلى عسر هضمي بسبب اللبن، لذلك عليك تجهيز رضعة في اليوم من القرفة، ويفضل أن تكون في منتصف اليوم، اغلى عودا واحدا من القرفة في كوب ماء واتركيها عدة دقائق إلى أن تبرد ثم اسكبيها فى الببرونة وأطعميها لطفلك.

- علاج قوي للبلغم

دائما ينصح الأطباء بتجنب إعطاء الأطفال مضادات حيوية في سنواتهم الأولى، لذلك أنصحك بأخذ القرفة بديلا لأدوية علاج البلغم والكحة، لأنها قوية وتساعد على إزالة البلغم حال إعطائها للطفل على مدى 3 أيام متواصلة، لكن بكميات قليلة جدا حتى لا تؤلم معدته، ويفضل أن تكون الكمية رشة قرفة صغيرة مغلية فى كوب ماء.

- علاج ألم الأسنان

إذا كان طفلك يسنن ويبكي بسبب آلام الأسنان واللثة، عليك تجنب أى مسكنات أو أي مضاد حيوي، فالقرفة بديل قوي عنهما، عن طريق عمل عجينة القرفة المكونة من 4 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، مع ملعقة من القرفة المطحونة مع قليل جدا من معجون الأسنان، واخلطيها معا وضعيها على أسنان طفلك أو المنطقة التى تؤلمه، وكرري هذه الوصفة مرتين يوميًا.

- علاج فعال لالتهابات المفاصل والكسور

للأسف، يتعرض أبناؤنا إلى كسور وكدمات كثيرة وهم صغار تؤدي إلى بكائهم بالساعات بسبب ما يعانون منه من ألم المفاصل ووجع الكسور، ولأنه لا يجب إعطاؤهم أي مسكنات فعلينا اللجوء إلى الأعشاب الطبيعة، والقرفة أحدها، عن طريق إعطاء الطفل ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة عسل قبل الإفطار، فهي تقلل من الألم.

عزيزتي.. لا تكثري من إعطاء طفلك القرفة لأنها تؤلم المعدة، لذلك يفضل إعطاءه القليل منها مع الكثير من العسل حتى يتقبل تناولها.

التعليقات